Al-Quds Al-Arabi

هنية: الانتخابات يجب أن تكرس مبدأ الشراكة وتعيد بناء المرجعيات

- غزة ـ «القدس العربي»:

أكد رئيس المكتب السياسي لحركة حماس إسماعيل هنية، المقيم في قطر، أن الانتخابات الفلســطين­ية يجب أن تكرس «مبدأ الشراكة» وتفتح المجال لإعادة بناء المرجعيات الوطنية في كل المستويات سواء السلطة الفلسطينية أو منظمة التحرير.

وقال في كلمة له عبر الفيديو خلال المؤتمر الطلابــي الدولــي الثاني الذي نظمتــه الكتلة الإســامية )تابعة لحماس( إن حماس جادة فــي إنجــاز هــذه المرحلــة، وتنفيــذ كل ما تم الاتفاق عليه في حوارات القاهرة ومخرجات الأمناء العامين وتفاهمات إسطنبول.

وأشــار إلــى ثلاثــة ركائــز أساســية مــن أجــل إنجــاز طموحــات وتطلعــت الشــعب الفلســطين­ي، فــي مقدمتها التمســك الكامل فــي حقنا في أرض فلســطين، وعدم التراجع عن حق العــودة لكل الفلســطين­يين والالتزام بتحريــر الأســرى والحفــاظ علــى الثوابــت الوطنية والشرعية.

وقــال «إننــا نخــوض غمــار المواجهة مع الاحتلال على كل الجبهات، ونحن مستعدون لمزيــد مــن التضحيــات والعطاء حتــى ننجز لشــعبنا مشــروع التحريــر والاســتقل­ال والعودة بإذن الله.»

وأكــد هنيــة فــي المرتكــز الثانــي على أن المقاومــة الشــاملة وفي مقدمتها العســكرية «هــي خيــار الشــعب الفلســطين­ي لمواجهــة الاحتلال البغيض، وهي حق مكفول لشــعبنا وفق القوانــن والأعراف الدولية والشــرائع السماوية .»

وأضــاف «المقاومــة هــي خيــار واقعــي اســتطعنا مــن خلالهــا تحريــر أرض غــزة وتحرير أســرانا في صفقة وفاء الأحرار وأن نصمد فــي الضفة الغربيــة والقدس وداخل الأرض المحتلة عام 48».

وشــدد علــى أن «كل خيــارات المقاومــة مطروحة أمام شــعبنا لمواجهــة صفقة القرن والتطبيــع ومخطــط الضم وتهويــد القدس» لافتــا إلــى أن المرتكــز الثالــث هــو الوحــدة الوطنيــة، مؤكــداً علــى أنهــا تمثــل «العامل الأهم والأساس لتحقيق تطلعات وطموحات شعبنا».

وأشــار إلى أن الانقسام شــكل استثنائي في تاريخ الشــعب الفلســطين­ي، وقال إنه «لا يعرب عن حقيقة الواقــع الجغرافي والتاريخ لفلسطين».

Newspapers in Arabic

Newspapers from United Kingdom