Al-Quds Al-Arabi

وفد إيراني يجول على الراعي وقبلان وقاسم مشدداً على الوحدة الوطنية

- بيروت - «القدس العربي»:

بعد أســابيع على الإســاءة التي طالت البطريرك الماروني الكاردينــ­ال مار بشــارة بطــرس الراعي على قنــاة «العالم» الإيرانية، لفتــت زيارة وفد إيراني إلى بكركي برئاســة الأمين العام للمجمع العالمي للتقريب بين المذاهب الإســامية الشــيخ حميد شهرياري، الذي شدّد بعد لقائه الراعي» على وجود تلاق مع البطريرك ضرورة تكثيف الجهود بين الديانات للتوصل إلى السلام العادل وعلى التمســك بالوحدة الوطنية للحفاظ على حرية وسيادة لبنان».

ورأى شــهرياري من بكركي «أن لبنان وطــن نهائي لأبنائه الشــرفاء كافة والتجربــة التاريخيــ­ة دلّت على ان الشــعب اللبناني عندمــا يتحلّى بالوحدة يمكنه دحــر العدوان عليه».

وأضاف «ان الشــعب اللبناني كما اســتطاع من خلال وحدته التغلّب على المشكلات السابقة، فإن الوحدة الوطنية في حاجة اليوم إلــى العناية ليتمكّن من المرور في هــذه المرحلة الصعبة ولبنان الشــقيق لديه الكفاية والدرايــة والحكمة التي تؤهله للوقوف على رجليه. وإن إيران تتمنى أن تُحفظ ســيادة لبنان واستقلاله».

وكان الوفد الإيراني زار المفتي الجعفري الممتاز الشيخ أحمد قبلان، وجرى في اللقاء تأكيد على «ضرورة اســتمرار التشاور وتبادل الأفكار والآراء التي من شأنها تضافر الجهود، وتوحيد الإمكانات في مواجهة ما تشــهده الأمــة والمنطقة من محاولات التسلّط والسلب لمقدرات وقدرات المسلمين».

كذلك زار شهرياري نائب الأمين العام لـ «حزب الله» الشيخ نعيم قاســم الذي اعتبر «أن عمل التقريب بين المذاهب هو الرد الســاطع والمؤثر في مواجهة دعاة التفرقة والتكفير والإرهاب الثقافــي والميداني، وهو العمل الذي يســقط مشــاريع أمريكا وإسرائيل القائمة على تفتيت بلداننا وإثارة النعرات الطائفية والمذهبية فيهــا» ورأى «أن تجربتنا في لبنان نموذج من العمل المقاوم الذي يتماهى مع الوحدة الوطنية والإســامي­ة، وحزب الله حريــص دائماً على الحــوار والتعــاون وتوجيه بوصلة المواجهة نحو أعداء الوطن والامة» مضيفاً «ســنبقى في خندق تحرير فلســطين ورفض التبعية وحماية استقلال بلدنا، ونحن نجهد اليوم لتشــكيل حكومة يتعاون فيها المخلصون لهذا البلد من أجل إنقاذه من مشــكلاته الاقتصاديـ­ـة والاجتماعي­ة، وهي مطلب ملح لنا ولجميع المواطنــن، وعلينا ألا نيأس من اجتراح الحلول التي تقــرّب وجهات النظر لولادة الحكومة في أســرع وقت .»

Newspapers in Arabic

Newspapers from United Kingdom