Al-Quds Al-Arabi

المالكي يعلن الاستعداد لدعم ليبيا ويؤكد على أهمية العلاقة مع البرازيل رغم مواقفها الأخيرة

- غزة ـ رام الله ـ «القدس العربي»:

أعلــن وزيــر الخارجيــة والمغتربين الفلســطين­ي ريــاض المالكي، اســتعداد دولــة فلســطين لتقــديم كل ما هو متــاح لديهــا من أجل دعم ومســاندة التجربة الجديدة في ليبيا فــي حماية وحدة الوطن والأرض والشعب.

وخــال اتصال هاتفي بــن الوزير الفلســطين­ي ونظيرته وزيرة الخارجيــة والتعــاون الدولــي فــي حكومــة الوحــدة الوطنية في ليبيا، نجلاء المنقــوش، هنأها على توليها هــذا المنصب، وتمنى لها النجاح فــي مهمتها، والنجاح لحكومة الوحــدة الوطنية في توحيد الوطن وفي تحقيق أهداف الشــعب الليبي في الوحدة والاســتقر­ار والتنمية.

وقال المالكي «إن دولة فلســطين رغم ألمها المتواصل فهي تتألم لما يحدث في دولة ليبيا الشــقيقة، وتتمنى لها كل النجاح والتقدم كما تتمناه لفلسطين».

وأثنــت الوزيــرة الليبية على دولة فلســطين، وأعربــت عن أملها بإقامة الدولة الفلســطين­ية المســتقلة، مؤكدة اهتمامها باســتكمال التواصــل والتنســيق مــع نظيرهــا المالكي لما لــه مصلحــة البلدين والمنطقة عموما.

وخلال الاتصال جرى الاتفاق بين الوزيرين على عقد لقاء قريب بينهما.

وفي ســياق متصــل قــال الوزيــر المالكي، إنــه رغــم العديد من الملاحظــا­ت علــى المواقــف السياســية للبرازيــل حيــال القضيــة الفلســطين­ية، إلا أن فلســطين «لن تجعــل ذلك مانعا مــن النظر الى العلاقــات التاريخيــ­ة بين البلديــن، التي يجب ان تســتمر، وتتجذر لصالــح البلدين والشــعبين» ما من شــأنها أن تســاهم فــي تعزيز للموقف السياسي وتحصينه من أية هزات.

جاء ذلك خلال تســلمه نســخة مــن أوراق اعتمــاد رئيس مكتب تمثيل البرازيل المعتمد لدى دولة فلسطين اليساندرو كاندياس.

وثمــن المالكي خلال اللقــاء العلاقات الثنائية المتينــة التي تربط البرازيل بفلســطين، مؤكدا ضرورة العمل ســويا علــى تعزيز هذه العلاقات على المستويات كافة.

وتمنى للســفير البرازيلي النجاح في مهامــه الجديدة لدى دولة فلسطين، مشيرا إلى أن الوزارة بكافة قطاعاتها على استعداد كامل للتعاون من أجل تســهيل مهامه الجديدة، بما يخدم تطوير وتعزيز العلاقات الثنائية بين الجانبين.

و أكــد كاندياس موقف بــاده الثابت والداعم لحقوق الشــعب الفلســطين­ي غير القابلة للتصرف، مشــددا على ضرورة استكمال العمل المشترك في تعميق التعاون في كافة المجالات.

 ??  ?? وزير الخارجية الفلسطيني رياض المالكي
وزير الخارجية الفلسطيني رياض المالكي

Newspapers in Arabic

Newspapers from United Kingdom