Al-Quds Al-Arabi

نجوم الأدوار الثانية في مصر يشاركون بوجوه متعددة في الأعمال الرمضانية

- القاهرة - القدس العربي» من فايزة هنداوي: _

علــى عكس نجوم الأدوار الأولى، الذين لا يمكنهم ســوى تقديم عمل واحد في الموسم الدرامي، يتمكن نجوم الأدوار الثانية من تقديم أكثر من عمل، خاصة المتميزين منهم، حيث يطل علينا عدد من الممثلين في أكثر من شخصيةفيالم­سلســاتالم­صريةالتيست­عرضخلال شهر رمضان.

وعندما نتحدث عن المشــاركة في أعمال متعددة، فــا بد أن يكــون بيومي فؤاد في القائمة، حيث اعتــاد ذلك منذ عدة سنوات، ويشارك هذا العام في أربعة مسلســات، هــي «بنت الســلطان» مع روجينا، والمسلســل يشــارك في بطولته كل من باســم ســمرة، أحمد مجدي، سوسن بدر، وهو تأليف أيمن سلامة، وإخراج أحمد شفيق.

و»النمــر» مع محمد إمــام، و»خلي بالــك من زيــزي» مع أمينــة خليل، «ولاد نــاس» ، تأليــف وإخــراج هاني كمــال، ويشــارك في بطولته مع أحمد وفيق، وصبــري فــواز، الذي ينافــس بيومــي فؤاد، في عــدد المسلســات، حيث يشــارك في أربعة أعمال، وهي مسلســل «قصــر النيــل» الــذي يجسد خلاله شخصية رجل من رجــال ما قبل ثــورة يوليــو /تمــوز 1952 يدعــى منصــور

بك الســيوفي والذي يخوض صراعات مع عائلته على الميراث.مسلسل «قصر النيل» مــن بطولة دينا الشــربيني وريهــام عبدالغفور وأحمد مجدي، تأليف محمد سليمان عبدالملك، وإخراج خالد مرعي. وفي مسلسل «موسى» مع محمد رمضان يجسد فواز شخصية شهاب بيك، صاحب محلات عطور في فترة الأربعينيا­ت. مسلسل»موســى» يشارك في بطولته ســمية الخشاب، سيد رجب، عبيــر صبري، ريــاض الخولــي، هبة مجــدي، منذر رياحنــة، عارفة عبدالرسول. أمــا في «ولاد ناس» فيجســد صبري فواز دور المحامي عيســى الناجي، وهو متزوج من وفاء صادق ويواجهان مشاكل أسرية بسبب طريقة تربيتهما لأبنائهما. كما انضــم مؤخرا لنجوم مسلســل «خلي بالك من زيزي» مع أمينة خليل وبيومي فؤاد. ويشــارك أحمد بدير في ثلاثــة عمال، الأول هو مسلســل «المداح» مع حمادة هلال، حيث يجســد دور والده، وهو شــيخ مســالم وطيب ويرث منه ابنه موهبة الإنشــاد، والمسلسل يشارك فــى بطولته، كل من نســرين طافــش، خالد ســرحان، محمد عز، جمال عبد الناصر، دنيا عبد العزيز، إخراج أحمد سمير فرج. كما يشارك في مسلسل «بنت الســلطان» مــع روجينا، إضافة إلى مسلســل «بين الســما والأرض» إخراج ماندو العدل، سيناريو وحوار إســام حافظ، قصة نجيب محفوظ، من إنتاج شــركة ســينرجي، والعمل من بطولة هاني سلامة، درة، يسرا اللوزي، سوسن بدر، نجلاء بدر، نورهان، ندى موســى، منى عبد الغني، محمــود الليثي، أحمد السلكاوي، مصطفى درويش. ويشارك علاء قوقة، في أربع شــخصيات في السباق الرمضاني المقبل، حيث يجسد في مسلسل «الحرير المخملي» شــخصية «عبد المنعــم المخملي» أحد أفــراد عائلة المخملــي، وهو محــام يعيش فــي القاهرة، ويقوم ببعض الأعمــال غير القانونية، والمسلسل بطولة مصطفى فهمي، داليا مصطفــى، أحمد وفيق، هالــة فاخــر، أحمد ســعيد عبدالغني، وهــو من تأليف أمين جمــال، ومــن إخراج أحمد حسن. ويقــدم فــي مسلســل «ملوك الجدعنة» شــخصية رجل عصابات، يرتكب كثيرا من الجرائم. والمسلسل من بطولة مصطفى شعبان، عمــرو ســعد، رانيا يوســف، عمــرو عبد الجليــل، محمود حميدة، وهــو من تأليف عبيــر ســليمان، إخراج أحمــد خالد موســى، إنتاج «سيدرز أرت برودكشن». أما فــي مسلســل «كل ما نفترق» فيجســد شخصية «عثمــان» تاجــر الآثــار، والمسلســل مــن بطولــة ريهــام حجاج، عمــرو عبد الجليــل، ورانيا يوســف،

وأيــن عامــر، وأحمــد فهمي.كما يشــارك في مسلسل «الطاووس» كضيف شــرف، والعمــل بطولة جمال ســليمان، ســميحة أيوب، ســهر الصايغ، إخراج رؤوف عبد العزيز، إنتاج شيرين مجدي. ونشــاهد الفنان صلاح عبد الله، فــي ثلاثة أعمــال خلال شــهر رمضان، وهي «قصرالنيل» حيث يظهر في دور محام، و»هجمة مرتدة» مع الفنان أحمد عز، ومسلسل «فارس بلا جواز» مع الفنان مصطفى قمر، و يجسد دور الجد. ويشــارك محمد فراج في مسلسل «ضد الكسر» مع الفنانة نيللي كريم، ومسلســل «لعبة نيوتن» مع الفنانة منى زكي، كما سيظهر كضيف شرف في مسلســل» خلي بالك من زيزي» مع أمينة خليل ومسلســل» الاختيار 2» مع كريم عبد العزيــز وأحمد مكي، ومسلسل «أحمس» مع عمرو يوسف. ويشــارك أحمد سعيد عبد الغني؛ في 3 أعمال تعرض في الســباق الرمضاني المقبل، محمد فراج وهــي «الحريــر المخمــل» ، ويقدم فيه شــخصية «محمــود «، الذي يتحمل مســؤولية كبيرة بعد وفــاة والده، ويواجه الكثير من المشاكل، ويجســد خلال أحداث مسلسل «الإختيار 2 رجال الظل» شــخصية ضابط أمن وطني، المسلسل بطولة «كريم عبد العزيز، أحمد مكــي، إنجي المقدم، وهو من تأليف هاني ســرحان، وإخراج بيتر ميمي. كما يواصل تصوير مشــاهده في مسلســل «اللي مالوش كبير» ويجسد فيه شخصية محمود الرحاوي، وهو ضابط مباحث، يقدم دوره على أكمل وجه وبجدية شديدة ونزاهة، ويريد القضاء على الفساد. المسلســل بطولة ياسمين عبد العزيز، أحمد العوضي، محمود حافظ، بدرية طلبة، وإيمان الســيد، ومن تأليف عمرو محمود ياسين، وإخراج مصطفى فكري، وإنتاج «سينرجي».

بيومي فؤاد

 ??  ?? أمينة خليل
صبري فواز
أمينة خليل صبري فواز
 ??  ??
 ??  ??

Newspapers in Arabic

Newspapers from United Kingdom