Al-Quds Al-Arabi

«جلمود الصحارى» و«لعبة الانتقام» وكرم العلالي والراحل «عبود العمري»

- عمان – «القدس العربي»:

مــع اقتــراب شــهر رمضــان باتــت خريطــة المسلســات الأردنية واضحــة لمتابعيها، والتي من المقرر عرضها على القنوات المحلية والعربية.

فــي حين باتــت للمسلســات الأردنية حصة كبيــرة هذا العــام، وأيضًــا فيها الظهــور الأخير للراحل عبود العمري.

في مــا يلــي قائمــة بالأعمــال الأردنيــة التي ستعرض خلال اسبوعين:

مسلســل «لعبة الانتقام» تــدور أحداثه حول امرأة تتولى منصب رئاســة مجلس إدارة شركة مقــاولات وتحاول تغيير السياســات الفاســدة في الشركة وتتوالى الأحداث في إطار تشويقي

بعدما تتلقى التهديد من رجل مجهول.

العمل من بطولة عبير عيســى، جميل براهمة، عــا المضاعين، محمد العبــادي، محمد المجالي، ســهير فهــد وغيرهــم وهو مــن إخراج حســام حجاوي أما القصة فهي من تأليف نورا الدعجة.

أما الانتاج فهو لـ عصــام حجاوي الذي يملك حصة الأســد مــن الإنتاجات الأردنيــة لرمضان .2021

وأيضًا ســيقدم مسلسل «جلمود الصحارى» وهــو عمل ريفي تــدور قصته حول فتــاة بدوية جميلة وذكيــة، وكانت من الفتيــات القلائل في بيئتهــا اللواتــي تلقــنّ التعليــم بســبب وقوف والدهــا شــيخ القبيلة إلــى جانبها، حتــى يوقع «جلمــود» بحبهــا بالرغم مــن كل المشــاكل بين

والــده ووالدهــا، فتتأزم الأمــور لتلاقــي الفتاة نفســها مجبورة على الزواج من جلمود كشــرط مــن شــروط الصلح حســب التقاليــد والعادات البدوية.

المسلســل من إخــراج رولا حجة ومــن بطولة علا المضاعين ومحمد المجالي. كما سنرى إطلالة خاصة لمنذر رياحنة الذي ســيكون محور الشــر في المسلسل.

بالإضافة لهذا العمل ســنتابع مسلسل «كرم العلالــي» الذي تــدور أحداثه في قريــة «الكرم» وقريــة «العلالــي» التــي يجمــع بينهــم حكايــة مشتركة وســنرى من خلال هذا العمل تفاصيل عن حياة الفلاحين وعاداتهم وتقاليدهم.

ويطل في هذا المسلســل عبير عيســى، شاكر

جابــر، ســهير فهــد، محمــد الضمــور وجميــل براهمــة. وســيكون أيضًــا لـــ عصــام حجاوي حصــة بالأعمــال الكوميدية من خلال مسلســل «بلاقي عندك شغل؟» بطولة عبير عيسى، محمد العبادي، ســهير فهــد، محمد الجيــزاوي ومنية ابنة عبير عيسى.

وتدور أحداثــه ضمن حلقات متصلة منفصلة حــول مشــكلة البطالــة وتأثيرهــا على الأســرة والمجتمع.

وبعــد انقطــاع يعــود التلفزيــو­ن الأردنــي الحكومــي للإنتاج مــن خلال المسلســل البدوي «الحنــن إلــى الرمال» مــن بطولــة عاكف نجم، محمد المجالي، أمل الدباس، لونا بشارة ووسام البريجي.

 ??  ??

Newspapers in Arabic

Newspapers from United Kingdom