Al-Quds Al-Arabi

مزاعم إسرائيلية عن وثيقة بخط عرفات حول رفات جنديين إسرائيليين في مقبرة مخيم اليرموك في دمشق

- رام الله -«القدس العربي»:

زعم تقرير إسرائيلي نشره موقع "واللا" مساء أمس أن رئيس حزب "يمينا" نفتالي بينيت، أرسل وثيقة إلى مكتب رئيس حكومة الاحتلال، بنيامين نتنياهو، في تموز/ يوليو الماضي، تحتوي على معلومــات مزعومة حول أماكن دفن جنديين إسرائيليين قتلا في معركة "السلطان يعقوب" إبان اجتياح للبنان عام 1982 .

وزعم التقريــر ايضا أن الوثيقة كتبــت بخط الرئيس الفلسطيني الراحل، ياسر عرفات، وأشارت إلى ثلاثة قبور في مقبرة مخيم اليرموك للاجئين الفلسطينيي­ن بضواحي دمشق.

ولم ينــف مجلس الأمــن القومي في مكتــب نتنياهو، الوثيقة. ونقل الموقع عــن مصدر أمني قوله إنه تم التحقق من المعلومات الــواردة فــي الوثيقة، مدعيــا أنها "كانت معروفة بالفعل لدى الأوســاط الاســتخبا­راتية ولم تأت بجديد".

وأورد الموقع نســخة عن الوثيقة التــي قال إنه حصل عليها من مصدر "غير إسرائيلي"، وزعم أنها كتبت قبل أكثر من 20 سنة.

ولا تذكر الوثيقة مباشــرة أن القبور التي تتحدث عنها للجنديين الإسرائيلي­ين غير أنها تتضمن وصفا دقيقا لموقع ثلاثة قبور في منطقة معينة في مقبرة مخيم اليرموك حيث دفن شــهداء فصائل منظمة التحرير الفلسطينية بعد عام 1980، كما تحتــوي على تعليمات حول كيفية التعرف على هذه القبور.

ذكر كاتــب الوثيقة أنه مــن أجل التأكيــد ان هذه هي المنطقة الصحيحة في المقبرة، يجب البحث عن قبر شــهيد يدعى عبد العزيز الوجيه مدفون في المكان نفسه.

وأشير في الوثيقة إلى أنه تم تحنيط جثامين الأشخاص المدفونين بهذه القبور الثلاثة ودفنوا بتوابيت "مصفحة". وقام مؤلــف الوثيقة برســم خريطة عامة لموقــع القبور الثلاثة داخل تلك المنطقة.

ومطلع العــام الحالي، أعادت القوات الروســية نبش المقبرة بحثا عن رفات الجنديين الإسرائيلي­ين وهما تسفي فلدمان ويهودا كاتس.

Newspapers in Arabic

Newspapers from United Kingdom