Al-Quds Al-Arabi

سيطرة نسائية على الترشيحات لجوائز لجوائز والصدارة لدوا ليبا وسيليست وأرلو باركس «بريت» البريطانية لموسيقى البوب

-

■ لندن - أف ب:تصدرت المغنيتان دوا ليبا وسيليســت وكاتبة الأغنيات والشــاعرة أرلو باركس قائمة الترشيحات لجوائز «بريت» البريطانية لموســيقى البوب، إذ تُنافس كل منهن في ثلاث فئات في هذه الدورة التي تبرز فيها النساء.

وسيطرت النساء للمرة الأولى، على الترشيحات في فئة ألبــوم العام، إذ أن مغني الراب جيه هاس هو الرجل الوحيد من بين المتنافسين على هذه الجائزة التي تعتبر الأهم.

وتضمّ لائحة المرشــحين الخمســة في هــذه الفئة المغنية البريطانيـ­ـة البالغة 25 عاماً دوا ليبا عن ألبومها «فيوتشــر نوســتالجي­ا» وهي مرشــحة أيضاً لجائزتَــي أفضل مغنية وأفضل أغنية منفردة عن «فيزيكل».

وســبق للمغنية حصلت على خمســة ترشــيحات العام 2018 وأربعة العام 2019. وهي تتقاسم صدارة الترشيحات هذه السنة مع مغنية السول سيليست وكاتبة الأغنيات أرلو باركس.

وشــكّلت أرلو باركس )20 عاماً( اللندنيــة ذات الأصول الفرنســية والنيجيرية والتشــادي­ة اكتشاف ســنة 2021، إذ أن ألبومها الأول «كولابســد إن صنبيمــز» الذي صدر في كانــون الثاني/يناير الفائت قادها إلــى الحصول على ثلاث ترشــيحات في فئات أفضل أليوم وأفضل فنانة وأفضل فنان واعد.

أما سيليســت )26 عاماً( الفائزة في برنامج «ساوند أوف 2020» على قناة «بي بي ســي» فرشــحت في الفئات الثلاث إياها. وفي مقابلها، حصل ثنائي الراب المغنيان يونغ تي أند باغــزي ودي جيه جويل كوري على على ثلاثة ترشــيحات أيضاً. وكانت ترشــيحات العام الفائت تعرضت للانتقادات بسبب طابعها الذكوري جداً، إذ لم تتضمن أي امرأة في فئتين أفضل ألبوم أو أفضل فرقة المختلطتين.

أمــا الجوائز المخصصــة للفنانــن الأجانــب ، فمن بين المرشــحين لها أريانا غرانــدي وبيلي إيليــش وكاردي بي ومايلــي ســايرس وتايلور ســويفت وفرقة «بــي تي إس» الكورية الجنوبية.

ويقام احتفــال توزيع جوائز «بريت» هذه الســنة، وهو الحادي والأربعون، في 11 ايار/مايــو المقبل بدلاً من موعده المألــوف لي شــباط/فبراير، إذ أرجئ كغيــره من احتفالات توزيع الجوائز الفنية بسبب جائحة كوفيد-19.

ولم تتضــح بعد الصيغــة التــي ســتُعتَمَد لتنظيم هذا الاحتفال الذي يقام عادة في قاعــة «أو 2 أرينا» اللندنية، إذ أن التدابير الحكومية لم تلحظ الســماح بإعادة فتح قاعات الحفلات الموسيقية إلا اعتباراً من 17 ايار/مايو، اي بعد موعد جوائز «بريت».

 ??  ?? دوا ليبا
أرلو باركس
سيليست
دوا ليبا أرلو باركس سيليست

Newspapers in Arabic

Newspapers from United Kingdom