Al-Quds Al-Arabi

غوارديولا: أغويرو أسطورة لا يمكن تعويضه في السيتي

-

■ لنــدن - د ب أ: شــدد جوســيب غوارديولا، مدرب مانشســتر سيتي على أن المهاجم سيرخيو أغويرو أسطورة و"لا يمكن تعويضه"، مشــيرا إلى أنه "ســاهم في وضع النادي في مستوى أعلى".

ويســتعد أغويــرو لإنهاء مســيرته مع الســيتي، حيث يغادر بنهاية الموسم الحالي. وينتهــي عقد أغويــرو )32 عامــا(، الهداف التاريخي للســيتي، هذا الصيــف، فيما أثنى غوارديولا على مســيرة المهاجــم المخضرم، الذي توج مع الفريق بأربعــة ألقاب الدوري الممتاز وكأس الاتحاد، وخمسة ألقاب في كأس المحترفين. ويعتقد غوارديولا أن أغويرو كان أحد الذين أسسوا النادي كأحد القوى الكبرى في الــدوري الممتاز ودعمه لتســجيل بعض الأهداف المهمة في الموسم الحالي، حيث يحلم السيتي بالتتويج بالرباعية )الدوري وكأس الاتحــاد وكأس الرابطــة ودوري الأبطال( للمرة الأولى في تاريخــه. وقال غوارديولا: "لا يمكن تعويض ســيرخيو. ليس من السهل أن ترى لاعبا بمقدوره تســجيل أكثر من 250 هدفا فــي 360 مباراة مع الفريــق، بالإضافة إلى عدد الألقاب التي توج بها معنا. لذلك فهو أسطورة، إنه أفضل مهاجم عرفه هذا النادي على الإطلاق لهذا القرن على مر السنين، ولكن لا يمكــن تعويضه في النفــوس، في القلوب، في أذهــان جماهيرنا، ومحبينــا، واللاعبين الذيــن لعبوا إلــى جانبه. وجميــع المدربين الذين عملوا معه". وأكد مدرب الســيتي: "كنا محظوظين للغاية واللاعبــو­ن الذين جاءوا

من بعده، أنا كمدرب. اســتلمنا النادي وكان أغويــرو أحد أولئك الذين ســاهموا في تقدم هذا النادي خطــوة للأمام مثــل جو هارت، بابلــو زاباليتا، فينســينت كومباني، ديفيد سيلفا". وواصل: "ســاعدنا في جعل النادي أحد الفرق الكبرى في الكرة الإنكليزية. عندما جاء إلى هنا كان النادي في مســتوى واحد، وســاهم في وضع النادي في مستوى أعلى. ولهذا السبب لا يزال كل الناس هنا، وبالطبع سيكون الجمهور ممتنا دائما".

وتابــع: "بدون هؤلاء اللاعبــن، لم يكن بمقدورنــا تحقيق مــا قمنا به في الســنوات الأربع أو الخمــس الماضية، هــذا أمر مؤكد". وختم: "أعتقد أنــه لا يزال لديه أهداف مثيرة ليسجلها هذا الموسم".

Newspapers in Arabic

Newspapers from United Kingdom