Al-Quds Al-Arabi

البطل ووصيفه في مهمة صعبة في جولة الدربيات العربية

-

■ عواصم - أف ب:يبحث الزمالــك المصري وصيف بطل النسخة الماضية، عن إنعاش حظوظه في دوري أبطال أفريقيا، إلا أنه سيخوض مباراة مصيرية ضد مضيفه مولودية الجزائر الذي يكفيه التعادل لبلوغ ربع النهائي، في الجولة الخامســة قبل الأخيرة لــدور المجموعات، في حين يتطلــع الأهلي حامل اللقب الى حســم تأهله بعد انطلاقة متعثرة، عندما يحل ضيفا على المريخ السوداني.

يدرك الزمالك تماماً أن مهمته شــبه مســتحيلة، وأن حسم الأمور ليســت في يــده، إذ يحتاج الــى الفوز فــي مباراتيه المتبقيتــ­ن ضد المولودية الســبت على ملعــب "5 جويلية" في الجزائر، ثم تونغيث السنغالي في القاهرة في الجولة الأخيرة، شرط خســارة المولودية لمباراته أيضاً أمام الترجي التونسي الذي حســم تأهله منذ المرحلة السابقة. ويحتل الزمالك المركز الثالث في المجموعــة الرابعة بنقطتين، فيمــا يتصدر الترجي بـ10 نقاط أمام المولودية بثماني نقاط وأخيرا تونغيث بنقطة واحدة. ويأمل مدرب الزمالك الفرنســي باتريس كارتيرون ان يجتاز هذا الأمر بنجاح، وأشــار الى أنه تولى المهمة في ظروف صعبة، وأن "حالة اللاعبين النفســية لم تكــن جيدة". وتابع: "هدفــي أن أجعل اللاعبين يحبون اللعب ويســتمتعو­ن بذلك، لأنني وجدت الأمــور صعبة بعد عودتي". ويمتلك الفرنســي عناصر يمكنهم تحقيق المهمــة بوجود الحارس محمود جنش، وفي الدفاع أحمد عيد وحازم إمام، ولاعب الوســط التونسي فرجاني ساســي وأحمد سيد والجناح المغربي أشرف بنشرقي ويوســف إبراهيم. لكن النادي المضيف كشف أنه ليس "لقمة ســائغة"، إذ يحتاج الى نقطة التعادل ليبــدد حظوظ ضيفه، وقدم الفريق بقيــادة المدرب عبدالقادر العمراني مســتويات مميــزة في مبارياته الســابقة محافظاً على ســجله خاليا من الخســارة، بفضل أســلوب اللعب الجماعي بقيــادة الحارس فريد شعال والمدافع عبدالرحمن حشود وصانع الألعاب توفيق عدادي وشمس الدين حراق والمهاجمين عبدالنور بلخير وبلال بن ســاحة. ويتطلع الترجي الى ضمان صــدارة المجموعة من أرض مضيفــه تونغيث فــي داكار. ويمر فريــق المدرب معين الشــعباني بفترة زاهية محليا حيث يتصدر الدوري التونسي بفارق مريح، وقاريا بعدما حجز مبكراً مكانه في دور الثمانية، عبر الاعتماد على تشــكيلة قوية يقودها الظهير حمدي النقاز والقائد خليل شــمام، ولاعب الوسط محمد بن رمضان وأنيس البدري وهجوماً الليبي حمدو الهوني وطه ياســن الخنيسي والغاني خالد عبدالباسط.

وفــي المجموعة الأولى، يتطلع الأهلي الى مواصلة الســعي نحو لقبه العاشــر، عندما يخوض مواجهة صعبة ضد مضيفه المريخ الســوداني. ويحتل الأهلي المركز الثاني بســبع نقاط خلف ســيمبا التنزاني المتصدر بعشر نقاط، وفيتا كلوب ثالثاً بأربــع نقاط والمريخ في المركز الرابــع بنقطة واحدة. وحرص المدرب الجنوب أفريقي بيتســو موسيماني على رفع معنويات لاعبيه، وشــدد على أن البدايــة المهتزة للفريــق وتأخره في الترتيــب قبل مواجهــة فيتا كلــوب "لا تهمني كثيــرا بقدر ما يجــب أن تكون النهاية أفضل"، معتبــرا أن دوري الأبطال مثل الماراثون ويجب الفوز به في النهاية وتحقيق الهدف المنشود. ورأى ان المريخ قوي في أرضه. ويســتعيد موسيماني خدمات

وليد سليمان بعد غياب شــهرين بداعي الإصابة، لينضم الى الحارس محمد الشــناوي والمدافع أيمن أشــرف والمغربي بدر بانون وعمرو السولية ومحمد مجدي "أفشة" ومروان محسن والكونغولـ­ـي والتر بواليا. ويأمل المريــخ تحقيق فوزه الأول ولاســيما أن معنويات لاعبيــه الدوليين مرتفعــة بعد قيادة منتخب "صقور الجديان" الى نهائيات كأس الأمم عقب التغلب على جنوب أفريقيا 2-صفر في الجولة الأخيرة من التصفيات، ولاســيما المهاجم ســيف الدين بخيت مســجل أحد الهدفين. والمدرب الإنكليزي للمريخ لي كلارك أكد أن فريقه يعيش حالة من التركيز الشديد قبل مواجهة الأهلي.

وبعد تأهله في الجولة الســابقة، يحل الوداد المغربي بطل 2017، بتشكيلته الإحتياطية ضيفا على كايزر تشيفز الجنوب أفريقي في المجموعة الثالثة. ويتصــدر "وداد الأمة" المجموعة بـ10 نقاط أمام حوريا الغينــي وكايزر بخمس نقاط لكل مهما وبترو أتلتيكو الأنغولي رابعا بنقطة. ويغيب عن الوداد مدربه التونســي فوزي البنزرتي الذي فضل البقاء في المغرب، حيث يقود الفريق المساعد محمد بنشريفة الذي سيفتقد الى الأسماء الرئيسية ولاســيما الحارس أحمد التكناوتي والهداف أيوب الكعبي والليبــي مؤيد اللافي ولاعب الوســط يحيى جبران. ويأمل الفريق الجنوب أفريقي استغلال هذا الأمر لإنعاش آماله في بلوغ دور الثمانية.

وفي المجموعة الثانية، يأمل الهلال السوداني التفوق على

نفسه عندما يستضيف ماميلودي صنداونز الجنوب أفريقي بطل 2016 على ملعــب "الجوهرة الزرقاء" في أم درمان اليوم في افتتــاح الجولة. وضمــن ماميلودي التأهــل في الجولة الســابقة إذ يتصدر برصيــد 12 نقطة أمام الهلال وشــباب بلوزداد الجزائري ولكل منهما 3 نقاط مقابل نقطتين لمازيمبي الكونغولي الرابــع. ويأمل الهلال بقيــادة مدربه البرتغالي ريكاردو فورموســين­يو اســتغلال الحالــة المعنوية المرتفعة للاعبيــه الدوليــن بعد الإنجاز مــع المنتخــب، وخصوصاً الحارس علي بوعشرين والمهاجم محمد عبدالرحمن والمدافع البوركيني محمد واتارا ولاعب الوســط جيسي لاست وولي الدين صفور والمهاجم وليد بخيت.

 ??  ?? الزمالك يأمل بالفوز لتكملة صراعه والتأهل مع الترجي الى ربع النهائي
الزمالك يأمل بالفوز لتكملة صراعه والتأهل مع الترجي الى ربع النهائي

Newspapers in Arabic

Newspapers from United Kingdom