Al-Quds Al-Arabi

يوفنتوس يسعى الى إنعاش آماله الضئيلة في اللقب عبر دربي تورينو

-

■ روما - أ ف ب:يسعى كريستيانو رونالدو لإنعــاش آمال يوفنتوس الضئيلــة في الصراع على لقب عاشــر تواليا من بوابــة دربي المدينة أمام جاره الجريح تورينو في الدوري الايطالي، فيما يأمل الانتر المتصدر في البقاء على المســار الصحيــح نحو لقب أول منــذ 2010 عندما يحل على بولونيا في المرحلة التاسعة والعشرين.

وتضاءلت آمال "السيدة العجوز" في المنافسة على اللقب بعدما مني بخسارة غير متوقعة على أرضــه امام بنيفينتو الوافد هذا الموســم بهدف قبل النافــذة الدولية، كان الأول على يوفنتوس من أصل أربــع مواجهات بينهما. ويتخلف فريق المدرب أندريا بيرلو فــي المركز الثالث عن الإنتر بفــارق 10 نقاط مع مبــاراة مؤجلة في جعبته، على غرار "نيراتزوري" المبتعد عن ميلان الثاني بست نقاط مؤقتا. ويبدو أن حظوظ يوفنتوس بإحراز لقب هذا الموسم محصورة بالكأس حيث يلتقي أتالانتا في النهائي المقرر في 19 أيار/مايو، بعدما ودع أيضا دوري الأبطال من ثمن النهائي على يد بورتو البرتغالــ­ي. ويعود رونالدو من مهامه الدوليــة بعدما حُرم من هــدف قاتل في التعادل ‪-2 2‬امــام صربيا فــي تصفيات كأس العالم بقرار جدلي في الوقت بدل الضائع بعدما بدا أن الكرة تجاوزت خط المرمى، قبل أن يعوّض بتســجيله هدفا فــي الفوز على لوكســمبور­غ. وســيخوض أفضل لاعب في العالم خمس مرات "دربي تورينو" للمرة السادســة، فيما قد يكون الاخير له، وسط تكهنات بشأن رحيله عن شمال ايطاليا الموسم المقبل. وسجل رونالدو )36 عاما( متصــدر هدافي الــدوري )23( ثلاثة أهداف في خمس "دربيات"، بينها واحد فقط في تورينو في موســمه الاول عام 2018. ويبتعد اليوفي بفارق الاهداف فقط عن أتالانتا الرابع الذي يحتل آخر المراكــز المؤهلة لدوري الابطــال، ونقطتين فقط عن نابولــي الخامس الذي يواجهــه لاحقًا في مباراة مؤجلة من المرحلة الثالثة. ويغيب ثنائي الدفاع ليوناردو بونوتشي ومريح ديميرال عن المواجهــة إثر إصابتهما بكورونــا بعد عودتهما

من المشــاركة الدوليــة، إضافة الــى الحارس جانلويجــي بوفــون الموقوف مبــاراة واحدة لاستخدامه "تعبير تجديفي" خلال مباراة بارما فــي 19 كانون الاول/ديســمبر الفائت. وتعافى المهاجم باولو ديبالا من إصابة في ركبته أبعدته ثلاثة شــهور عن المنافســا­ت، لكن مــن المتوقع أن يعاقبه النــادي بعدما خــرق وزميلاه أرثر وويســتون ماكيني قيود مكافحة كورونا عندما حضروا تجمّعا في منزل الاخير الاربعاء. ويحتل تورينو المركز السابع عشر على بعد نقطة يتيمة من أول مراكز الهبوط، وفاز مرة واحدة في آخر 29 مباراة ضد يوفنتوس كانت منذ ست سنوات.

ويعود الانتــر المتألق محلًا بقيــادة مدربه أنتونيو كونتي ومهاجمــه روميلو لوكاكو الى المنافسات عندما يحل على بولونيا، بعد تأجيل مباراته ضد ساســوولو في المرحلة الســابقة بســبب اصابات كورونا، ويبتعد بفارق ست نقاط عن ميلان الذي يســتضيف سامبدوريا في افتتاح المرحلة اليوم. وسيســتعيد الانتر الطامح لفوز تاســع تواليا في الدوري خدمات قائده وحارسه سمير هندانوفيتش بعد تعافيه من كورونا الذي طال نظيره في ســامبدوري­ا لوكاش سكوروبســك­ي. ويتحتــم على ميلان تحســن ســجله على أرضــه إذا أراد البقاء في الصراع علــى لقب أول في الـ"كالتشــيو" منذ 2011، بعدما فشــل في الخــروج فائزا من مبارياتــه الخمــس الاخيرة علــى ملعبه في جميع المنافســا­ت، بمــا فيها الخســارة امام مانشســتر يونايتد بهدف في اياب ثمن نهائي الدوري الاوروبي ليودع المسابقة. ويستضيف أتالانتــا الرابــع اودينيزي الثاني عشــر في سعيه للبقاء على مســافة نقطتين من نابولي الخامس الذي يستضيف كروتوني المتذيل. أما روما الســادس بفارق ثلاث نقاط عن نابولي يواجه ساسوولو الثامن في أعقاب خسارتين متتالتين في الدوري للمرة الاولى هذا الموسم، فيما يســتضيف لاتسيو الســابع )49 نقطة( سبيتزيا الخامس عشر.

 ??  ?? رونالدو يأمل قي قيادة يوفنتوس الى مزاحمة الانتر في القمة
رونالدو يأمل قي قيادة يوفنتوس الى مزاحمة الانتر في القمة

Newspapers in Arabic

Newspapers from United Kingdom