Al-Quds Al-Arabi

البايرن يلاقي لايبزيج في قمة مصيرية على وقع إصابة ليفاندوسكي

-

■ برلــن - أف ب:يعــود بايــرن ميونيــخ الــى المنافســا­ت المحليــة والقاريــة علــى وقع غياب هدافه ونجمه روبرت ليفاندوســ­كي في "أســوأ توقيت" لبطل أوروبا ومتصدر الدوري الالمانــي، قبــل مباراته المصيريــة ضد مضيفه لايبزيج الثاني في المرحلة السابعة والعشرين اليــوم، وقبل أيــام مــن المواجهــة المرتقبة مع باريس ســان جيرمــان في ربــع نهائي دوري الابطال.

وأصيب ليفاندوسكي )32 عاما( في التواء بركبته اليمنى خلال مباراة بولندا ضد أندورا الاحد ضمــن تصفيات مونديــال 2022 بعدما ســجل هدفين من ثلاثية نظيفة لبلاده، قبل أن يخرج في الدقيقة 63، ويترك معســكر المنتخب قبــل المواجهــة امام انكلتــرا الاربعاء )خســر 1-2(. وأعلــن النــادي البافــاري أن أفضــل لاعب فــي العالــم لعــام 2020 ســيبتعد أربعة أســابيع، ليغيب بالتالــي عن مبــاراة الذهاب ضــد وصيفه العام الماضي ســان جيرمان في ربع نهائي دوري الابطال الاربعاء والاياب في 13 الجــاري، إضافة الى المواجهــة المهمة ضد لايبزيج المتأخر بفارق أربع نقاط فقط. وتُظهر الإحصاءات مدى أهمية ليفاندوسكي للبايرن الساعي للقب تاســع تواليا في البوندسليغ­ا، بعدما سجل 35 هدفا في 26 مباراة في الدوري هذا الموســم محطماً رقمه الشخصي القياسي (34 الموســم الماضي(، و42 هدفا في 36 مباراة فــي جميع المســابقا­ت هذا الموســم. وتشــكل إصابــة القنــاص البولنــدي عقبة أمــام هدف شــخصي يســعى له هذا الموســم قبــل ثماني مراحل من النهاية، وهو معادلة أو تجاوز رقم اســطورة الفريق البافاري غيرد مولر في عدد الاهــداف المســجلة في موســم واحــد، بعدما

سجل الأخير 40 هدفا في موسم .1972-1971 وبعدمــا ســجل "هاتريــك" أمام شــتوتغارت فــي المرحلــة 26 قبــل النافــذة الدوليــة، بات ليفاندوســ­كي ثانــي أفضل هــداف في تاريخ الدوري الالمانــي بـ271 هدفا فــي 346 مباراة، متفوقــا علــى كلاوس فيشــر النجم الســابق لشــالكه وكولن وبوخوم برصيــد 268 هدفاً،

وخلف نجم البايرن السابق مولر برصيد 365 هدفا في 427 مباراة.

وفــي حال تأهل البايــرن الى نصف نهائي المسابقة القارية، ســيتحتم على ليفاندوسكي أن يخوض ســباقا ضد الزمــن لخوض مباراة الذهاب ضد مانشســتر ســيتي او بوروســيا دورتمونــد فــي 28 الجــاري. ويســعى فريــق المدرب هانزي فليــك الى الفوز الخامس تواليا فــي الدوري والســابع فــي جميع المســابقا­ت منــذ خســارته أمــام أينتراخــت فرانكفــور­ت 2-1 فــي المرحلة الـــ22، وســيخوض المباراة بغيــاب الظهيــر الايســر ألفونســو ديفيز بعد طرد مباشــر، والمدافــع الاخر جيــروم بواتنغ بســبب تراكم البطاقات، حيث مــن المتوقع أن يحل نيكلاس زوله مكانه فــي قلب الدفاع الى جانــب دافيد ألابا. وكان فريــق المدرب يوليان ناغلســمان عوض بفوزه على أرمينيا بيليفيلد 1-صفــر فــي المرحلة الســابقة، ســقوطه في التعــادل امام ضيفــه أينتراخــت فرانكفورت 1-1 في المرحلة 25 عندما توقفت سلسلته من 6 انتصارات متتالية في الدوري.

ويحل بوروســيا دورتموند على مانشتسر ســيتي فــي دوري الابطــال الثلاثــاء، إلا أنــه يواجه خطر عــدم التأهل الــى البطولة القارية الموســم المقبــل. ويســتقبل خامــس الــدوري اليــوم اينتراخــت فرانكفورت الرابــع الطامح للعودة الى دوري الابطال بعد غياب 61 ســنة، وهــو يبتعد عنه بفارق أربع نقاط. وقال مدرب دروتمونــد ايدين تيرزيتش: "إنهــا مباراة ذات أهمية هائلة لنا. مواجهة مصيرية لأن الفرصة أمامنــا لتقليص الفــارق". وقد يكلّف الفشــل في بلــوغ دوري الابطــال دورتموند خســارة نجومــه أمثــال هدافه الشــاب المتألــق ايرلنغ هالانــد وجايــدون سانشــو فــي الانتقــال­ات المقبلة، إضافة الى خسائر مادية. ويستضيف فولفســبور­غ الثالــث كولــن الســادس عشــر الطامــح للابتعــاد عــن منطقــة الهبــوط، فيما يأمــل يونيــون الســابع تعزيــز آمالــه بمركز قاري عندما يستضيف غريمه هيرتا في دربي العاصمة برلين الاحد.

 ??  ?? صراع البايرن ولايبزيج يحتدم اليوم لحسم الصراع على اللقب
صراع البايرن ولايبزيج يحتدم اليوم لحسم الصراع على اللقب

Newspapers in Arabic

Newspapers from United Kingdom