Al-Quds Al-Arabi

امتحان صعب لأتلتيكو أمام إشبيلية وترقب برشلونة والريال قبل «الكلاسيكو»

-

■ مدريــد - أ ف ب:تحتدم المنافســة في الأمتــار الاخيرة للــدوري الاســباني، حيث يخــوض أتلتيكو مدريــد المتصدر رحلــة محفوفة بالمخاطر إلى إشــبيلية الرابــع الاحد، في حين ينتظر برشــلونة الثانــي وريال مدريــد الثالــث، اخفاقا من الـ"روخيبلانكو­س" لتقليص الفارق عندما يخوضان مواجهتين سهلتين على الورق قبل "الكلاسيكو" بينهما، فيستضيف الاول بلد الوليد الإثنين، والثاني إيبار السبت ضمن المرحلة الـ29.

ولم يعد أتلتيكو المتصدر بـ66 نقطــة و"اللاهث" خلف لقبه الاول منذ 2014، يملــك ترف إهدار النقاط في "الليغا" خصوصا بعد خروجــه خالي الوفاض من دوري الأبطال بخســارته في ثمن النهائي أمام تشلســي بإجمالي صفر-3، مدركا أن شــبح النادي الكتالونــ­ي والملكي يطارده. وســيختبر رجال المدرب دييغو سيميوني رغبتهم بالفوز بالدوري على ملعب إشبيلية، مع ســجل يتضمن 20 فوزا مقابل هزيمتين فقط و6 تعادلات في 28 مباراة. ويســعى لتكرار فوزه على النادي الأندلسي بعدما أســقطه ذهابا بهدفين نظيفــن، علما انه لم يخســر امامه منذ كانــون الثاني/يناير 2018. وتحوم الشــكوك حــول جهوزية مهاجمه جواو فيليكس، حيث سيتحمل الثنائي كوكي ولويس ســواريز، وصيف متصدر الهدافين بـــ19 هدفا، عبء الهجوم، خصوصا بعد الفــوز الصعب على ألافيس 1-صفر قبل التوقف الدولي. فيما يسعى إشــبيلية لتعزيز مركزه الرابع )55 نقطة( للتأهــل إلى دوري الأبطــال، حيث يبتعد بفــارق 10 نقاط عن ريــال سوســييداد الخامس والمنصــب اهتمامه علــى نهائي الكأس المحلية اليوم المؤجل من الموســم الماضي مع أتلتيك بلباو في "دربي" الباســك. وتراجع أداء رجال خولــن لوبيتغي في الشــهور الماضية، حيث خرجوا من نصف نهائي الكأس المحلية أمام برشلونة الذي عوض خســارته بهدفين نظيفين ذهابا إلى فوز بثلاثيــة نظيفة، ومن ثمن نهائي المســابقة الاوروبية أمام بوروسيا دورتموند )خسر على أرضه ‪-2 3‬ذهابا وتعادل ‪2- 2‬ إيابا(.

ويســتقبل برشــلونة الوصيف بفارق 4 نقاط عن أتلتيكو، بلد الوليد الســادس عشــر، حيث بإمكانه الاعتماد على تألق نجمه وقائده ليونيل ميسي وهدافه أنطوان غريزمان الذي بدا انه اســتعاد شــيئا من بريقه في النافذة الدولية بهزه الشباك في مباراتي فرنســا أمام أوكرانيا والبوســنة، بعدما سجل في مباراتيه الاخيرتين للنادي الكتالوني. ويتســلح برشلونة أمام ضيفه بعدم خســارته اي مباراة في "الليغــا" منذ بداية 2021، حيث فاز بـ12 من 13، ليضيــق الخناق على أتلتيكو الذي اهدر الكثير من النقاط في هذه الفترة. ويواجه برشلونة بلد الوليد وعينه على "الكلاســيك­و" أمام الريال فــي 11 الجاري )المرحلة 30(، وسيكون حاسما في سباق الصراع على اللقب.

ويستقبل ريال مدريد الثالث )60( المتأخر بفارق 6 نقاط عن "جاره"، إيبار فــي المركز الـ18، وبدوره ســيعتمد على نجاعة هدافه الفرنســي كريم بنزيمــة )17 هدفا(، فــي بحثه عن فوز ثالث تواليا في الدوري بعد إيلتشــي ‪-1 2‬وسيلتا فيغو ‪،1- 3‬ والرابع تواليا في مختلف المســابقا­ت قبل استحقاقه الاوروبي أمــام ليفربول في ذهاب ربــع نهائي دوري الأبطــال الثلاثاء.

وسيمنح الفوز على إيبار دفعة معنوية للريال قبل الكلاسيكو، خصوصاً أن رجال المدرب زين الدين زيدان فازوا في ثماني من مبارياتهم العشر الاخيرة في مختلف المسابقات، في سجل خال من الهزيمة خلال هذه السلســلة. وبإمكان إيبار الذي يصارع للبقاء أن يستفيد من واقع أن الريال، ورغم امتلاكه أفضل سجل

في الــدوري لفريق خارج أرضه، إلا انه ســقط ثلاث مرات في ملعبه. ويفتقد النادي المدريدي لجهود قائده سيرخيو راموس الذي اصيب مرة جديدة بســبب الضغوطات مع منتخب بلاده في النافذة الدولية، علما انــه تعافى للتو من اصابة في الركبة أبعدته عن الملاعب شهرين.

 ??  ?? أتلتيكو سيعتمد على هدافه لويس سواريز للحفاظ على الصدارة وأمل إحراز اللقب
أتلتيكو سيعتمد على هدافه لويس سواريز للحفاظ على الصدارة وأمل إحراز اللقب

Newspapers in Arabic

Newspapers from United Kingdom