Al-Quds Al-Arabi

صراع الأمتار الأخيرة يحتدم على المقاعد الآسيوية للحاق بالسد البطل

-

■ الدوحة - أف ب:يســعى الدحيل لحســم وصافة الــدوري القطري عندما يلتقي العربي اليوم في المرحلة العشرين التي تشهد صراعاً محتدماً على المقاعد الآســيوية للحاق بالســد البطل الذي أمّن تمثيلا قارياً مباشراً باستعادة اللقب مبكراً.

الإنتصار ســيرفع رصيد الدحيل الى النقطة 43 التــي تضمن على الأقل الحفاظ على فارق النقاط الست عن الريان )34 نقطة( وبالتالي حسم المركز الثاني قبــل مرحلتين من النهاية بواقع التفوق في المواجهتين المباشــرت­ين. ويمضــي العربي الســابع برصيد 26 نقطــة خلف آمال ضئيلــة باللحاق بمقعد قاري وتعويض الخســارة أمام الريان في المرحلة الماضية. وشــدد الفرنسي صبري لموشــي مدرب الدحيل على "ضرورة مواصلة الانتصارات التــي تحققت قبل فترة التوقــف، لكن يجب أن نكون حذريــن في التعامل مع الدوليين العائدين للتو من المشــاركة مع المنتخب". وأضاف: "المباريات المحلية الحالية الثلاث ســتدخلنا نســق منافســات دوري أبطال آسيا من خلال اللعب كل ثلاثة أيام". ويتطلع الريان للاحتفاظ بمركزه الثالث المؤدي مباشــرة الى مجموعات دوري الأبطال، عندما يلتقي أم صلال والذي يرزح تحت ضغوط خطر الهبوط .ويتأخر الريان الذي خســر نهائي كأس نجوم قطر أمام الســيلية صفر-2 الإثنين، بفارق ست نقاط عن الدحيل، مدركاً أن أي نتيجة غير الانتصار قد تضع مركزه الحالي تحت وطأة التهديد من قطر الرابــع )31 نقطة(. وجمدت الهزائم الأربــع الأخيرة التي مني بها أم صلال رصيده عند 15 نقطة في المركز العاشــر بفــارق نقطة واحدة عن المركز قبل الأخير المؤدي الى ملحق الهبوط. وقال الفرنسي لوران بلان مدرب الريان: "نحــن مقبلون على فترة ضغط كبير محليا وقارياً، لا نملك الزاد البشــري الذي تملكه فــرق أخرى مثل الســد والدحيل... أتمنــى أن يلعب أم صلال المباراة لا أن يكتفي بالدفاع، المباريات بهذا الشــكل تكــون فقيرة ومعقدة أيضاً".

وتتمسك ثلاثة فرق بآمالها في المنافسة القارية، حيث تتربص على مقربة من فرق الطليعة بفوارق ضئيلة، بانتظار هفوة لفرض مستجدات على جدول الترتيب. ويســعى قطر المتواجد في المركز الرابع برصيد 31 نقطة، للضغط على الريان من خلال تجاوز الســيلية الذي فقد آمال اللحاق بالمربع منطقيا بعدما تجمد رصيده عنــد النقطة 23 في المركز الثامن، بيد أن المهمة لن تكون سهلة أمام فريق المدرب التونسي سامي الطرابلسي المنتشي بالتتويج بكأس النجــوم. أما الغرافة الخامس برصيد 30 الذي خاض مباراة إضافية، فيمني النفس باصطيــاد عصفورين بحجر عبر الفوز على البطل الســد والحافظ على حظوظ المنافســة، من ثم اســتعادة الثقة قبل ملاقاة أي جي الاوزبكي في ملحق دوري الأبطال يوم الجمعة. وليس بعيدا عن الطليعة يقف الأهلي السادس مع 29 نقطة والطامع بنقاط مباراة الخريطيات للتقدم في الترتيب، فيما سيكون الخريطيات الاخير )9 نقاط( أمام فرصة البقاء على قيد الحياة وتجنب السقوط الرســمي الى الدرجة الثانية في حال الخسارة، ما يجعل المباراة أشــبه بطوق مؤقت للنجاة. أما الخور قبل الأخير المؤدي الى ملحق الهبوط برصيد 14 نقطة، فسيكون أمام مطلب الانتصار عندما يواجه الوكرة الذي وضع قدما في مناطق الأمان بعد الفــوز على الغرافة في مباراة مقدمة من المرحلة 21 رفعت رصيده الى 22 نقطة.

Newspapers in Arabic

Newspapers from United Kingdom