Al-Quds Al-Arabi

بارتي وأندرييسكو تتأهلان الى النهائي وروبليف في المربع الأخير وخروج تسيتسيباس

-

■ ميامــي - أف ب:ســتتمكن الاســترال­ية آشــلي بارتي المصنفة أولى عالميا من الدفاع عن لقبها في دورة ميامــي، ثانية دورات الالف نقطة لدى السيدات والاولى عند الرجال، بعدما بلغت المبــاراة النهائية حيث ســتلاقي الكندية بيانكا أندرييســك­و، فيما ودّع اليوناني ســتيفانوس تسيتســيبا­س المصنــف ثانيا من ربــع النهائي مقابل تأهل الروســي أندري روبليف الى المربع الاخير.

وأطاحت بارتي في نصف النهائي بالاوكراني­ة إيلينا ســفيتولين­ا المصنفة خامسة ‪-3 6‬و6،3- فيما أنهت أندرييســك­و رحلة "الرائعة" اليونانية ماريا ســاكاري فــي مباراة مثيــرة ‪،)9/7( 7- 6‬ ‪6-7 ،3-6‬ (4/7(. وطلبــت بارتــي وقتــا طبيا مســتقطعا بســبب آلام في المعدة فــي المجموعة الثانيــة، إلا أنهــا أكــدت أنها ســتكون جاهزة للنهائــي. وتُقدّم الاســترال­ية الفائــزة برولان غــاروس 2019 مســتويات مميزة منــذ أنقذت نقطة خســارة مباراتهــا الاولى فــي ميامي في الدور الثاني )أُعفيت من الاول( ضد السلوفاكية كريستينا كوتشــوفا المتأهلة من التصفيات، قبل أن تطيح بالبيلاروس­ــيتين فيكتوريــا أزارينكا وأرينا ســابالينك­ا بثــاث مجموعــات. وأنهت أندرييسكو المصنفة ثامنة المشوار المميز لساكاري (35 عالميــا( في ميامــي التي أطاحــت بالمصنفة ثانية اليابانية ناومي أوســاكا من ربع النهائي، بتفوقهــا عليها بثــاث مجموعات فــي مباراة قوية اســتغرقت ســاعتين و42 دقيقة. وتسعى أندرييســك­و )20 عاما( المصنفة تاسعة عالميا الى لقب رابع في مســيرتها وأول منذ تتويجها بلقب أســتراليا المفتوحة عام 2019 عندما تفوقت على الامريكية المخضرمة سيرينا وليامز.

وودّع تسيتســيبا­س المصنــف ثانيــا ربع النهائي بســقوطه أمــام البولنــدي هوبيرت هــوركاش المصنف 26 بثــاث مجموعات ‪،6- 2‬ ‪4-6 ،3-6‬ . وبعدمــا تعبّــدت الطريــق امــام تسيتســيبا­س المصنف خامســا عالميا لتحقيق أول لقب في دورات الماسترز بعد خروج المصنف أول في الدورة الروســي دانييــل مدفيديف من ربع النهائــي ايضا على يد الاســباني روبرتو باوتيستا أغوت، سقط اليوناني بدوره. ووجه الحكم خلال المباراة المثيرة إنذارا لتسيتسيباس (22 عامــا( لانتهــاك الوقــت القانونــي بعدما اســتغرق دقائق عــدة لتغيير قميصــه وربطة الرأس. من جهتــه، يقدم هــوركاش في ميامي أفضل صــورة له علــى ملاعب التنــس، حيث أزاح من طريقه في الدورين الســابقين الكنديين ميلــوش راونيتــش ودينيس شــابوفالو­ف. وهو الفوز الثانــي لهــوركاش )24 عاما( على تسيتســيبا­س في ثامــن مواجهة مقابل ســتة للاخير. وحقق تسيتسيباس بداية قوية بعدما حسم المجموعة الاولى بســهولة ‪-2. 6‬وواصل تألقه وكسر إرســال هوركاش مع بداية الثانية ليتقدم بشوطين نظيفين. وبعدما بدا أن المباراة متجهة لحســم مبكــر، وجد هــوركاش ايقاعه وأنقذ نقطتين لكسر إرســاله عندما كان متأخرًا 40-15 في الشــوط الثالث قبل أن يكسر إرسال اليوناني في الرابع ويعادل ‪-2. 2‬وجدد ذلك في الشوط الثامن وحســم المجموعة ‪-3. 6‬وطالب تسيتســيبا­س بحضور مراقب المباراة مع نهاية المجموعة الثانية بعدما وجه لــه الحكم إنذارا. وحمل هــوركاش الزخــم معه الــى المجموعة الثالثة وكســر ارســال منافســه اليوناني في الشــوط الخامــس ليحســمها ‪-4 6‬وبالتالي المبــاراة. وتأهــل البولندي المصنــف 37 عالميا الى نصف نهائي إحدى دورات الماســترز للمرة الاولى في مسيرته. ويلتقي هوركاش في المربع الاخير مع روبليف الرابع الذي أسقط الامريكي

سيباستيان كوردا في مباراة صعبة ‪6-7 ،5-7‬ (7/9(. وتأهل الروسي للمرة الاولى في مسيرته الــى نصــف نهائي إحــدى دورات الماســترز. وأصبح روبليف المصنــف الاعلى في الدورة مع خروج تسيتســيبا­س ومواطنــه مدفيديف في ربع النهائي والالماني ألكسندر زفيريف في وقت باكر من ميامي. ويلتقي في نصف النهائي الآخر باوتيستا أغوت مع الايطالي يانيك سينر.

 ??  ?? الكندية أندريسكو تألقت وهزمت ساكاري وتأهلت الى المباراة النهائية
الكندية أندريسكو تألقت وهزمت ساكاري وتأهلت الى المباراة النهائية

Newspapers in Arabic

Newspapers from United Kingdom