Al-Quds Al-Arabi

ثلثا الألمان يؤيدون حظر السفر إلى الخارج لقضاء العطلات

-

■ برلين ـد ب أ:أظهر اســتطلاع حديــث أن نحو ثلث الألمان يؤيــدون حظر أي ســفر إلى الخــارج لقضاء العطــات في ظل مكافحة فيروس كورونا المستجد.

وجاء في اســتطلاع أجراه معهد «يوجوف» لقياس مؤشرات الــرأي وتم نشــر نتائجــه أمس الأحــد أن 64 ٪ ممن شــملهم الاســتطلا­ع يؤيدون اتخاذ هذه الخطوة، فيما عارضها 26 بالمئة فقط، وأحجم 10 ٪ عن التصريح بأي آراء.

وفي ظل النقاش المحتدم حول قضاء عطلة في جزيرة مايوركا الإسبانية، وهي الوجهة المفضلة للألمان لقضاء العطلات، درست الحكومة الألمانية وقف الســفر إلى مناطــق العطلات المفضلة في الخارج بشــكل مؤقت. وكلفت المستشــار­ة الألمانية أنغيلا ميركل الوزارات المعنية بفحص الإمكانــا­ت القانونية. وتم الإعلان يوم الاثنــن الماضي أن اتخــاذ مثل هذه الخطوة «ليــس مخططاً في الوقت الحالي».

يذكر أنــه تم حذف مايوركا من قائمة المناطــق التي يرتفع بها خطــر الإصابة بفيروس كورونا بســبب تراجع أعــداد الإصابة بها، ما أســفر عن زيادة كبيرة في عدد الحجوزات لقضاء عطلات بها في فترة عيد الفصح. ولا يضطــر المصطافون الذين يعودون من جزيرة مايوركا المفضلة حاليــاً البقاء في حجر صحي. ولكن الحكومة والولايات مازالت تحذر بشــدة من الســفر الســياحي سواء داخل ألمانيا أو خارجها.

وأظهــر الاســتطلا­ع أن 71 ٪ مــن الألمان يرغبــون في حظر الســفر إلى الخارج لقضاء عطلات بالنســبة للأشخاص الذين تزيــد أعمارهم على 55 عاماً، وهناك أغلبية تؤيد ذلك أيضاً لجميع الفئات العمرية الأخرى، حيث ذكر 54 ٪ ممن شملهم الاستطلاع يرغبون في ذلك بالنســبة للأشــخاص الذين تتراوح أعمارهم بين 18 و54 عاماً. تجدر الإشــارة إلى أنه تم إجراء الاستطلاع في الفترة بين 30 آذار/مارس الماضي وأول نيســان/أبريل الجاري، وشمل 2073 شخصاً.

Newspapers in Arabic

Newspapers from United Kingdom