Al-Quds Al-Arabi

السرقات في لبنان تطال أعمدة كهرباء وأغطية حديدية على الطرقات وأبواب مدافن

-

■ بيــروت - «القــدس العربــي»: في ظل الأزمة الاقتصادية والمعيشــي­ة الخانقة ارتفعت نسبة الســرقات في مختلف المناطق اللبنانية، واللافت أن هذه السرقات تطال أعمدة كهربائية وأســاكاً كهربائية لخطــوط التوتــر العالي وأغطيــة حديديــة للمجاريــر علــى الطرقات للإفادة مــن ثمنها في ظل ارتفاع ســعر الحديد

وبيعه بالــدولار الامريكي. وتــردّد أن البعض بات يســعى وراء جمع القطع النقدية الحديدية من فئة 250 و500 ليرة لبنانية لبيعها بأغلى من قيمتها الفعلية.

غير أن السرقات بلغت نوعاً جديداً وهو خلع الابواب الحديدية للمدافن بهدف بيعها والافادة مــن ثمنها. وفي هذا الإطار، انتشــر على مواقع التواصل الاجتماعي فيديو لسرقة أبواب المدافن في بلدة رياق البقاعية، ما دفع بالنائب ميشــال ضاهر إلــى القول عبر « تويتــر» «ما حصل في بلدة رياق البقاعية من سرقة لأبواب المدافن أمر مخجل وحقير وهذا ان دلّ على شــيء فهو يدلّ على انهيار أمني وأخلاقي.»

وإثر هــذه الحادثة دهمت قــوة من الجيش اللبناني عدداً من مخيمات النازحين السوريين في ريــاق، وعثــرت علــى كميات مــن القطع الحديدية وأدوات السرقة والخلع التي تستعمل في خلــع الأبــواب الحديدية وبــات لدى فوج التدخل الســادس تفاصيل واضحة حول هوية الســارقين من النازحين الســوريين، وعددهم أربعة أشــخاص وباتوا معروفين بالاســم من قبل الجيــش اللبنانــي وهم تجــار حديد في حين تســتمر التحريات لمعرفة مكان الســارقين لتوقيفهم.

إلــى ذلــك، أوقفــت مديرية أمــن الدولة في البقاع أحد المشــتبه بهم في قضية سرقة الأبواب الحديديــة لمدافن رعيــة رياق الفوقــا، ويجري التحقيق معــه لمعرفة باقي أفراد العصابة ومكان المســروقا­ت. وفي منطقة الزلقــا دخل مجهولان بواسطة الكســر والخلع إلى إحدى الحضانات وســرقا حســب بيان لقوى الأمــن الداخلي 3« أجهزةتلفاز،جهاز ومكبّرصوت.ونتيجة الاســتقصا­ءات والتحريات المكثّفة توصلت إلى كشــف هويتي المشــتبه بهما وهما سوريان وقد دهمت مكان إقامتهما وأوقفتهما.»

Newspapers in Arabic

Newspapers from United Kingdom