Al-Quds Al-Arabi

«لعنة الفراعنة» توقف المسلسل المصري «الملك» بعد تعرضه للسخرية والانتقاد الشديدين

- القاهرة – «القدس العربي» من فايزة هنداوي:

أعلنت الشــركة المتحدة للخدمــات الإعلامية في مصر وقف مسلســل «الملك» وتشــكيل لجنة عاجلة مــن مجموعة من المتخصصــن في التاريخ والآثار وعلوم الاجتماع، وذلك لمشاهدة المسلسل ومراجعة السيناريو كاملا وإبداء الرأي في موضوعية ومهنية، حتى لو ترتب على ذلك عدم عرضه في رمضان المقبل.

ووفق بيان للشــركة )مملوكة للدولة( مســاء الأحد «تقرر وقف تصوير مسلسل الملك أحمس، الذي كان من المقرر عرضه في شهر رمضان 2021».

وكان المسلسل قد تعرض للانتقادات والســخرية الشديدة، بعد عرض إعلان المسلسل، خاصة بالنسبة للأزياء وشكل المسلحين، وخاصة شخصية الممثل عمرو يوسف، الذي يؤدي شخصية «احمس» حيث ظهر بلحية، وهو ما أكد زاهي حواس، خبير الآثار المصري أنها مغالطات تاريخية، كما أن شكل عمرو يوسف ولون بشــرته وعينيه الخضراوتين أيضا، ليس لهم أي صلة بشكل قدماء المصريين، إضافة للملابس التي تشبه ملابس الرومان، وليس ملابس قدماء المصريين.

وقد اســتقبل رواد مواقع التواصــل الاجتماعي الخبر بارتياح شــديد، مؤكدين أنه قرار صحيــح. معتبرين أن «لعنة الفراعنة» لاحقت المسلســل التاريخــي، بعد أن كشــف المقطع الدعائــي له، عدم ملائمة إكسســوارا­ت وملابس الممثلين مع الحقبة الفرعونية في مصر.

وعلقــت الإعلامية لميــس الحديدي على القــرار خلال حلقــة الأحد من برنامجها «كلمة أخيــرة» الذي تقدمه على قناة «أون» إنه قرار مهم ومحترم ومسؤول، مقدمة الشــكر إلى الدولة والمسؤولين لاتخاذهم هذا القرار كونه استماعا لملاحظات المتخصصين ووضعها في الاعتبار.

وتابعت: «هذا قرار يدل على إحترام آراء المتخصصين، فلا يمكن أن يكون لدولة بحجم مصر استطاعت بالامس تقديم سيمفونية نجاح شهد لها العالم في احتفالية موكب المومياوات بكافة تفاصيله الدقيقة التي لم يكن بها خطأ، حيث لا يمكن أن يعرض مسلسل في أعقاب ذلك يحكي جزءا من تاريخ مصر لقاهر الهكسوس أحمس ويحوي في ذات الوقت أخطاء درامية»!

مؤكدة أن الهدف ليس تقديم عمل درامي فقط، رغم إنتاجه الضخم وفيه إنفاق وإنتاج عال، لكن لا يمكن أن تقبل الدولة خطأ في تاريخها.

وكشــفت أن هدف القرار أن يكون المسلســل دقيقًا ويليق بالدولة، لأنه يحكي قصة أحد عظماء مصر وهو أحمس الأول.

 ??  ?? بوستر المسلسل
بوستر المسلسل

Newspapers in Arabic

Newspapers from United Kingdom