Al-Quds Al-Arabi

أضخم الانتاجات الدرامية العربية تتنافس في الماراثون الرمضاني

- بيروت - «القدس العربي» من ناديا الياس:

مــع إقتــراب الماراثــو­ن الرمضانــي إتضّحت خريطة الأعمال الدراميّة اللبنانية، التي ســتكون منافســاته­ا شرســة، وظهرت رزمة أعمال دراميّة لبنانية وعربيّة مشتركة تضّم نخبة من ألمع نجوم العالم العربي سيتمّ عرضها عبر الشاشات المحليّة والفضائيات العربيّة والمنصّات الالكتروني­ة.

ومن المنظر أن تستقطب الأعمال الدرامية التي أنتجتها شركة «الصبّاح إخوان» المشاهدين الذين سينبهرون من ضخامة الانتاج لستة أعمال درامية تعكس حقيقة الواقع العربي في فئاته كافة.

وإليكم لائحة مفصّلة تتضمن أســماء الأعمال والأحــداث التي تدور حولها مع أســماء النجوم والممثلين والقنوات التي ستعرضها وفقاً للجدول الآتي:مسلسل «ملوك الجدعنة » من أكبر الانتاجات العربيّة التي ستجذب المشاهد العربي في توليفة شعبيّة سيُعرض يومياً خلال الشهر الفضيل عبر «أم بي ســي» مصر ومنصة «شــاهد» وهو يضّم النجمين المصريين عمرو ســعد ومصطفى شعبان الــى جانب عمــرو عبدالجليل، ياســمين رئيس، رانيا يوسف، دلال عبدالعزيز، أحمد صفوت، وليد فواز وسواهم، والمسلسل من تأليف عبير سليمان وأمين جمال وإخراج أحمد خالد موســى، ويدور حول النجمين سعد وشعبان اللذين ينتميان إلى حارة شــعبية تجمعهما الصداقة منــذ الطفولة، ولكن تلقي بهما الأقدار في رحلة ملحمية يصعدان من خلالها هرم العالم الســفلي للجريمة ضد أحد أباطرة تجارة الشر.مسلســل «عشرين عشرين» من أضخــم إنتاجات شــركة الانتــاج، وهو من

بطولة كل من النجمة اللبنانية نادين نسيب نجيم والنجم السوري قصي خولي ومجموعة من أكبر الممثلين أبرزهم كارمن لبّس، فادي ابراهيم، فادي أبي ســمرا، يوســف حداد، طوني عيسى، وسام صليبا، رنده كعدي، فؤاد شــرف الدين أســامة المصري، حســن مقدم، رولا بقسماتي، جنيد زين الدين، ماريتا الحلاني وسواهم، وسيحلّ الفنان رامــي عيّاش ضيف شــرف على المسلســل الذي ســيتحدّث عن صراع بين الواجب والثأر والحبّ وهو مــن كتابة بلال شــحادات وناديــن جابر، وإخراج فيليب أسمر.

وســيُعرض المسلســل على كلّ من شاشة «أم بي ســي 4» و«منصة «شاهد» ومحطة «أم تي في» اللبنانية، ومحطة «رؤيــة الأردنية» و«أي أر تي» و«السومرية».

3-مسلسل «لحم غزال» يُعدّ من أكبر الانتاجات العربيّة وهو من بطولة النجمة المصرية غادة عبد الرازق الى جانــب عمرو عبدالجليل، وشــريف سلامة، ومي ســليم، ووفاء عامر، وأحمد خليل، وخالد كمــال، ومحمد شــاهين وغيرهم، وهو من تأليف إياد إبراهيم وإخراج محمد أسامة، وتدور أحداث العمل في سوق الجزارين في أحد ضواحي الجيزة الشعبية، وهي حارة مزدحمة وتمّتد على جانبيهــا محال الجــزارة الكبيرة التــي يمتلكها المعلّمون الكبــار، ويفترش أمامهم الباعة الصغار والمساعدون.

تبدأ القصة حــن تنتقل غزال إبنة أحد المعلّمين الكبار إلى الســوق وســط نظرات تنــوي على الكثير، وســيُعرض المسلســل عبر «أم بي سي» مصر ومنصة شاهد.

4- مسلسل «سلامات أبو البنات» في موسمه الثاني، سيُعرض في السباق الرمضاني 2021 بعد النجاح الكبير الذي حقّقه الموسم الأول في المغرب العربي، وتبدأ القصة بعد ثلاثة أشــهر من نهاية أحداث الجزء الأول مع عائلة سلمات التي تحتفل بزواج كلّ من ثريا وعمر، والمناسبة مهمة لتقارب العائلتين سلمات والغالي.

وهذا المسلسل في موسمه الثاني هو من تأليف هشــام الجباري وكوثر المطواع وإخراج هشــام الجبــاري وهو من بطولة محمد خيي، الســعدية

لديب، جهــان كداري، فاطمــة الزهراء بلدي وسلمى صلاح الدين وسيُعرض عبر «أم بي سي 5 « ومنصة شاهد. 5- المسلسل المغربي «ولاد العم» دراما إجتماعية تشــويقية تروي قصة صالح وطاهــر، الذي يجري في عروقهما دم واحد، ويتقاسمان المبادىء نفســها، لكن عندما يجدان أنفســهما أمام مفترق طرق خطير ما الذي ســيفعلاه؟ العمل من تأليف فاتن اليوسفي وإخراج إبراهيم شكيري، وهو من بطولة عزيز داداس وعبد الله ديدان، إضافة إلى فاطمة خير، ســعيد ايت باجا، نفيسة بنشهيدة، ربيع القاطي، غيثة بنحيون، زينب علامي، خولة احجــاوج، غيثة بــرادة، منصور أعمــوم، لمياء خربوش. وسيُعرض المسلســل المغربي «ولاد العم» عبر «أم بي سي5» ومنصة شاهد. 6- «ولاد المرسى» مسلسل دراميّ مغربي وهو من النوع الاجتماعي الرومانسي ويطرح موضوع صراع السلطة والهيمنة من خلال عائلتين تمتلكان أساطيل الصيد في المرسى )المرفأ( وتتصارع حول الهيمنة على المــكان، في وقت لا هــم أمام الفقير سوى قوته اليومي. وهو من تأليف السيناريسـ­ـت عدنان محجي ويوســف فندي ومــراد الخودي وإخــراج مراد الخودي، ومن بطولة أمين الناجــي، نادية آيت، عزيز داداس، عبد الســام البوحســين­ي، محمد الشوبي، ســهام آســيف، ماجدولين الإدريسي، ناصر أقباب، فاطمــة الزهراء الحرش، عبد النبي البنيوي وســواهم. وســينطلق عرضــه اليوم الثلاثاء عبر «أم بي سي 5» ومنصة «شاهد».

 ??  ?? ياسمين رئيس
نادين نسيب نجيم
ياسمين رئيس نادين نسيب نجيم
 ??  ?? قصي خولي
قصي خولي
 ??  ?? رامي عيّاش
رامي عيّاش
 ??  ??

Newspapers in Arabic

Newspapers from United Kingdom