Al-Quds Al-Arabi

مصرف الإمارات للتنمية يطلق محفظة تمويلية بقيمة 8.3 مليار دولار

-

■ دبي - دب أ:اعتمد الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكــم دبــي، إســتراتيج­ية «مصــرف الإمارات للتنمية» بمحفظة تمويلية بقيمــة 30 مليار درهم (8.3 مليار دولار(.

وذكــرت وكالة أنبــاء الإمــارات «وام» أمس الإثنــن أن ذلــك يأتــي «ضمــن رؤيــة تنموية واســتثمار­ية تهــدف إلــى تعزيــز دور المصرف كمحرك أساسي ومســاهم فاعل في عملية تطوير الاقتصــاد الوطنــي، عبر توفير حلــول تمويلية وبرامج دعم مبتكرة تتماشى مع متطلبات المرحلة الحاليــة، وتقديم دعم نوعي لمختلــف القطاعات ضمــن المنظومــة الاقتصادية النشــطة في دولة الإمارات».

وأكد الشــيخ محمد بــن راشــد أن «مواصلة تحفيز الاقتصاد الوطني خــال المرحلة الراهنة أولويــة قصــوى، تتطلــب تضافر جهــود كافة الجهات وتنســيق الأدوار بــن مختلف مكونات القطــاع الاقتصــاد­ي» مشــدداً علــى ضرورة «تبنى رؤية متفردة تراعي المســتجدا­ت العالمية وتضمن اســتدامة عملية النمو والتطور لمساعدة المؤسســات التجارية والصناعية في الدولة في تعظيم مردودها بما يســهم في النهوض بالقطاع الاقتصادي».

وأضاف أن «إســتراتيج­ية مصــرف الإمارات للتنمية تُشــكّل تحــولاً نوعياً من شــأنه أن يعزز دوره الإيجابي في دعــم الاقتصاد الإماراتي، عبر منتجات مبتكــرة وحلول تمويليــة فاعلة قادرة علــى توفير برامج دعــم للعديد من المؤسســات والشركات الصغيرة والمتوســط­ة والكبيرة التي تعد عنصراً أساسياً في اقتصادنا الوطني».

مــن جهة ثانية اســتعرض ســلطان بن أحمد الجابــر، وزير الصناعــة والتكنولوج­يا المتقدمة، رئيس مجلس إدارة «مصــرف الإمارات للتنمية» محــاور الإســترات­يجية وأهدافها موضحــاً أنها تنطلق من خــال قيام مصرف الإمــارات للتنمية بدور محــرك رئيســي لعملية تطويــر الاقتصاد الوطني، بحيث يوفر شبكة دعم للقطاع الصناعي، بما يتناســق مع أهداف ومخرجات إستراتيجية وزارة الصناعــة والتكنولوج­يا المتقدمة 2021/ - 2031/.

ولفت إلى أن المصرف يســعى إلى المســاهمة كــذراع مالية لإســتراتي­جية الصناعة «مشــروع 300 مليار» التي تعد برنامجاً وطنياً شــاملاً للنمو الاقتصادي المســتدام والرامية إلى تطوير القطاع الصناعــي، عبر مجموعــة كبيرة مــن المبادرات المصممــة لدعــم تبنــي التكنولوجي­ــا الحديثة والتصنيع المتقــدم في الدولة واجتــذاب العقول والمواهــب والخبرات المتميزة مــن مختلف أنحاء العالم.

وأوضــح أن مســاهمة المصرف في «مشــروع 300 مليــار» تهدف إلــى «دعم القطــاع الصناعي فــي الدولة وتحفيز الاقتصــاد الوطني عبر ثلاثة محاور تتضمن تســريع التطور الصناعي وتبني التكنولوجي­ــا المتقدمة، من خــال برامج تمويل خاصــة، وتعزيــز دور الشــركات والمؤسســا­ت الصغيرة والمتوسطة في دعم الاقتصاد الوطني من خلال توفير حلول تمويلية وخدمات واستشارات عملية، وتحفيز ريادة الأعمال والابتكار للشركات الناشئة والمشاريع الصغيرة والمتوسطة».

ورصــد «مصرف الإمــارات للتنميــة» محفظة مالية بقيمــة 30 مليــار درهم، على مــدار خمس ســنوات، مخصصة لدعم عدة قطاعات صناعية، والإســهام في تمويل ودعم أكثر من 13500 شركة صغيرة ومتوسطة وكبيرة، وخلق 25 ألف وظيفة.

) الدولار يساوي 3.67 درهم(.

Newspapers in Arabic

Newspapers from United Kingdom