Al-Quds Al-Arabi

إشبيلية يقدم أفضل هدية الى الريال وبرشلونة بإسقاطه أتلتيكو مدريد

-

■ مدريد - أف ب:قدم إشبيلية أفضل هدية لريــال مدريد حامل اللقب وبرشــلونة، بعدما ألحق بضيفه أتلتيكو مدريــد المتصدر الهزيمة الثالثة للموســم بالفــوز عليــه 1-صفر في المرحلة التاسعة والعشرين للدوري الإسباني.

وبعدمــا قلص الريال الفــارق الذي يفصله عن جــاره لثلاث نقــاط بفوزه الســبت على إيبار 2-صفر، ســتكون الفرصة سانحة أمام برشــلونة ليصبح علــى بعد نقطــة فقط من فريق المدرب دييغو ســيميوني في حال فوزه على ضيفه بلــد الوليد. لكن بإمــكان أتلتيكو أن يواصل حلمــه باللقب الأول منذ 2014 حتى بعدما تقلص الفارق كثيرا، لاســيما أن الفرصة قائمة أمامه فــي المرحلة المقبلة للابتعاد مجددا عــن أحــد منافســيه أو الإثنين معــاً في حال تعادلهما السبت في الـ"كلاسيكو" المنتظر.

واستحق إشــبيلية فوزه الأول في الدوري على أتلتيكو منذ 23 تشرين الأول/أكتوبر 2016 وتعزيز مركــزه الرابع الأخيــر المؤهل لدوري الأبطال الموسم المقبل بـ58 نقطة، إذ كان الفريق الأندلســي الأفضل منذ صافرة البداية وحصل على فرصــة مثاليــة لافتتاح التســجيل حين احتســبت له ركلة جزاء بعد خطــأ في المنطقة المحرمة من ســاؤول نيغيز، لكن الحارس يان أوبلاك أنقذ نــادي العاصمــة وتألق في وجه لوكاس أوكامبوس )8(. وبــدا أتلتيكو عاجزاً عن تشــكيل خطورة على مرمى المغربي ياسين بونو، ما دفع بســيميوني الى الــزج بأنخيل كوريا بدلاً من رينان لودي )39( بدون أن يغير ذلك الكثير. وبعدما شــاهد لاعبــوه عاجزين عن الوصول الى شــباك أوبلاك رغم السيطرة والفرص، احتكم لوبيتيغي للمغربي يوســف النصيــري، صاحب 15 هدفاً فــي الدوري هذا الموســم، بدلا من دي يونغ )63(. وأثمر ضغط إشــبيلية عن هدف ســجله ماركــوس أكونيا برأســه بعد عرضية من المخضرم خيســوس نافــاس )70(. وكان أتلتيكــو قريبــاً جداً من ادراك التعــادل، إلا أن ماريــو هيرموســو لم يحســن التعامل مع تمريرة متقنة من ســاول وفرط على فريقه فرصة ذهبية قبل أن يستبدل بعد ثوان معدودة )73.)

وفرط ريال بيتيس بفرصة تعزيز حظوظه في المشاركة القارية الموســم المقبل بعد تعثره أمــام مضيفــه إيلتشــي ‪-1. 1‬وبــدا النادي الأندلســي في طريقه لتحقيق فوزه السادس في المراحل الســبع الأخيرة والخامس عشــر هذا الموســم بعدما تقدم منــذ الدقيقة 14 عبر ركلة جــزاء نفذها بورخا إيغليســيا­س، لكن إيلتشــي تجنب الهزيمة الرابعة عشــرة هذا الموسم وحصل على نقطة ثمينة لصراع البقاء، بإدراكه التعادل في الدقيقة 36 عبر بيري ميا. ورفع بيتيــس الذي يتواجه الأحــد المقبل مع أتلتيكو، رصيده الى 46 نقطة وصعد الى المركز الخامس بالتســاوي مع فياريال الذي فاز على غرناطة 3-صفر.

دياكابي ضحية للعنصرية

وفــي الأندلس، تــرك لاعبو بلنســية أرضية الملعب بعد قرابة نصف ساعة على انطلاق المباراة ضد مضيفهم قادش بسبب إهانات عنصرية بحق أحد لاعبيه. واستخدم بلنسية "تويتر" لتوضيح ما حصل فــي اللقاء الــذي عاد واســتكمله بعد قرابة ربع ســاعة من التوقف ثم خسره ‪-2 1‬في الوقت القاتل، كاشــفاً أن مدافعه الفرنسي مختار دياكابي كان ضحية لإهانــات عنصرية، مضيفاً: "كل دعمنــا لدياكابي. لا للعنصريــة". وأوضح: "اللاعــب الذي تعــرض لإهانــة عنصرية، طلب من زملائــه العودة الى الملعب )بعد الانســحاب المؤقت( من أجــل القتال. الجميع بجانبك مختار". وتابع: "اجتمع الفريق وقــرر العودة للدفاع عن ألواننا، لكن النادي يدين بشدة العنصرية بكافة أشــكالها. لا للعنصريــة". وتوقــف دياكابي عن اللعب في الدقيقة 31 وســار غاضباً باتجاه لاعب قادش خوان كالا قبل أن يتبادلا الصراخ، ثم أشار الفرنسي الى الحكم بأنه ســيترك أرضية الملعب ولحق به زملاؤه. وبعد توقف لقرابة ربع ساعة، عاد لاعبو بلنسية الى أرضية الملعب لكن من دون دياكابي الذي بقي في غرفة الملابس وتم استبداله بهوغــو غيامــون، فيما بقــي كالا الــذي افتتح التسجيل لأصحاب الأرض في الدقيقة 14 قبل أن يعادل الفرنسي كيفن غاميرو بعد 5 دقائق، ضمن تشــكيلة قادش قبل أن يســتبدل خلال استراحة الشــوطين. وبــدا أن الفريقين ســينهيان اللقاء بنفس النتيجة التي انتهى عليها الشــوط الأول، لكن بديل كالا بالذات ماركوس غوتييريس خطف الفوز الثامن لقادش هذا الموســم في الدقيقة 88، رافعاً رصيد فريقه الــى 32 نقطة في المركز الثالث عشر مباشرة خلف بلنسية بفارق نقطة.

 ??  ?? أكونيا يحتفل بتسجيل هدف الفوز لإشبيلية في مرمى أتلتيكو مدريد
أكونيا يحتفل بتسجيل هدف الفوز لإشبيلية في مرمى أتلتيكو مدريد

Newspapers in Arabic

Newspapers from United Kingdom