Al-Quds Al-Arabi

مانشستر يونايتد يستغل تعثر منافسيه ويعزز مركزه الثاني... وتوتنهام يواصل إهدار النقاط

-

■ لنــدن - أف ب:اســتغل مانشســتر يونايتــد تعثر معظم منافسيه المباشرين على انتزاع بطاقة التأهل لدوري أبطال أوروبا الموســم المقبل بفوزه الصعب على ضيفه برايتون ‪-1 2‬ في المرحلة الثلاثين من بطولة انكلترا.

وعزز يونايتد رصيده في المركز الثانــي بـ60 نقطة، بفارق 11 نقطة عن توتنهام الخامس الذي سقط في فخ التعادل مع نيوكاسل 2-2. وبقــي برايتون في دائرة الخطر باحتلاله المركز الســادس عشــر مع 32 نقطة، علما ان فولهام الثامن عشر وآخر الهابطين في الوقت الحالي يملك 26 نقطة. وكان ليستر الثالث خسر على أرضه امام مانشســتر ســيتي المتصدر صفر-2، في حين سقط تشلسي ســقوطا مدويا امام وســت بروميتش البيون ‪-5. 2‬وكعادته هذا الموســم في اكثر من مباراة، نجــح يونايتد في قلــب تخلفه الى فوز. وكان الضيوف الطرف الافضل في الشــوط الاول واستحقوا افتتاح التســجيل عبر مهاجم يونايتد السابق داني ويلبيك الذي ســدد كرة رأســية تصدى لها الحــارس دين هندرســون، لكنها اصطدمت بويلبيك مجددا ودخلت الشباك )13(. وعانى اصحاب الارض في ايجاد ثغرة في دفاع برايتون المنظم فلم يسددوا سوى مرة واحدة على المرمى في الشوط الاول. ودخل يونايتد الذي بلغ ربع نهائي اليوروبا ليغ حيث يواجه غرناطة الاسباني الخميس، الشوط الثاني مصمما على تغيير النتيجة ونجح بعد هجمة مرتدة ســريعة وصلت فيها الكرة الى صانع ألعابــه برونو فيرنانديش الــذي ناولها أمامية باتجاه ماركوس راشــفورد، ليتابعها الاخير بحرفنة بعيدا عن متناول حارس برايتون )62(. وواصل يونايتد ضغطه وحسم له مهاجمه مايسون غرينوود النتيجة عندما تلقى كــرة عرضية من بول بوغبا وتابعها برأســه من مســافة قصيرة داخل الشباك رغم تدخل الحارس والمدافع بن وايت )83.)

وفوت توتنهام فرصة اســتغلال خســارة تشلســي واعتلاء المركز الرابع، بســقوطه في التعادل مع مضيفه نيوكاســل ‪.2- 2‬ وكانــت كتيبة المدرب جوزيــه مورينيو على بعــد خمس دقائق من احتلال المركز الرابع بفارق الاهداف عن تشلســي الذي تكبد اول خســارة رســمية باشــراف مدربه الالماني توماس توخيل الســبت، لكن نيوكاســل نجح في انتزاع التعادل أواخر المباراة ليبقى خامســا برصيــد 49 نقطــة مقابل 51 لفريق غــرب لندن. وارتكب مدافع توتنهام دافينســون سانشــيز خطأ على مشارف المنطقة لينقض شــون لونغســتاف على الكرة ويمررها باتجاه جولينغتون المتربص امام المرمى، فتابعها داخل الشــباك )28.) بيد ان توتنهام رد الصاع صاعين في مدى 4 دقائق عندما اســتغل كاين دربكة امام المرمى ليتابع الكرة بسهولة داخل الشباك )30،) ثم اضاف الهدف الثاني اثر تمريرة من تانغي ندومبيلي بتسديدة عكســية زاحفة )34(، رافعا رصيده الى 19 هدفا ليستعيد صدارة الهدافين من المصــري محمد صلاح مهاجم ليفربــول الذي انفرد

بها بتســجيله هدفا في مرمى ارســنال )3-صفــر(. وكاد كاين يحســم النتيجة نهائيا عندما راوغ مدافعا داخل المنطقة وســدد كرة ارتطمت باســفل القائم الايمن لنيوكاسل )84(، قبل ان يدرك الاخير التعادل بواسطة البديل جوزيف ويلوك المعار من ارسنال الجار اللدود لتوتنهام والذي تابع كرة من مسافة قريبة ارتطمت بالعارضة وسقطت خلف خط المرمى )85(. وكان نيوكاسل انتزع التعــادل ايضا من توتنهام في الثواني الاخيرة ذهابا في شــمال لندن.

 ??  ?? الكرة في طريقها الى الشباك من تسديدة راشفورد معلنة الهدف الأول ليونايتد
الكرة في طريقها الى الشباك من تسديدة راشفورد معلنة الهدف الأول ليونايتد

Newspapers in Arabic

Newspapers from United Kingdom