Al-Quds Al-Arabi

ثنائية فرنسية تاريخية بفوز كوارتارارو أمام زاركو

-

■ الدوحــة - أف ب:أحــرز دراج ياماهــا الفرنسي فابيو كوارتارارو المركز الأول في سباق فئة موتو جي بي خلال سباق الدوحة للدراجات الناريــة، المرحلــة الثانية من الموســم الجديد، بتقدمه على مواطنه دراج دوكاتي يوان زاركو.

وبعدمــا كان أول المنطلقين في ســباقه الثاني ضمن فئة الكبار، أنهى الإســباني خورخي مارتن )دوكاتي-أفينتيا( الســباق الثانــي توالياً على حلبة لوســيل التي افتتحت الموسم الأحد الماضي بجائــزة قطر الكبــرى، في المركــز الثالث ليكمل منصة التتويج. وهي المرة الأولى في تاريخ الفئة الأولــى التي يحل فيها فرنســيان فــي المركزين الأولــن، فيما تعود المــرة الأخيــرة التي صعد خلالها فرنســيان الى منصة التتويج لعام 1954 في رينس الفرنسية حين فاز بيار مونوريه وحل جاك كولــو ثالثاً. وبعدما حل ثانياً في الســباق الافتتاحــ­ي خلف الإســباني مــارك فينياليس )ياماهــا(، تمكن زاركــو الأحد مــن التربع على صدارة الترتيب العام برصيــد 40 نقطة، بفارق أربع نقاط عن كوارتارارو الذي حل خامســاً قبل أســبوع ثم نجح في تحقيق فوزه الرابع في الفئة الكبرى والخامس بالمجمل. ويخوض الفرنسيان الموســم الجديد مع فريقين جديديــن ما يزيد من أهمية ما حققاه في السباقين القطريين.

وأكمل الإســباني­ان أليكس رينس )سوزوكي( وفينيالــس )ياماهــا( المراكز الخمســة الأولى في هذا الســباق الذي كان مخيباً جــداً لدراجي ياماها-أس أر تي الإيطاليين فرانكو موربيديلي وصيف بطل الموسم الماضي )حل في المركز الثاني عشر( والأسطورة فالنتينو روسي )حل في المركز السادس عشــر بعدما انطلق من المركز الـ21 قبل الأخيرة في أســوأ انطلاق له خلال مســيرته في الفئة الكبــرى(. وبعدما أمضت قرابة شــهر في قطر حيث أقيمت أيضاً التجارب الشتوية، تنتقل بطولة العالم الى أوروبا اعتباراً من 18 نيســان/ أبريل مع جائزة بورتيماو البرتغالية.

Newspapers in Arabic

Newspapers from United Kingdom