Al-Quds Al-Arabi

كليبرزيحسم دربي لوس أنجليس أمام ليكرز

-

■ لــوس انجليــس - أف ب:انتهــى "دربــي" مدينة لوس أنجليس لصالح كليبرز الفائز على حامل اللقب ليكرز ‪،86- 104‬ فيما ألحق شيكاغو بولز الخسارة الثانية تواليا بضيفه بروكلن نيتس ثاني المنطقة الشــرقية بدون نجمه جيمس هاردن 115- 107، في دوري السلة الأمريكي للمحترفين.

وانتهــى "دربي" لــوس انجليس بفــوز كليبرز علــى ليكرز المفتقد لجهود الثلاثي "الملك" ليبرون جيمس بســبب اصابة في الكاحل الأيمن، وأنتوني ديفيز )ربلة الســاق( والوافد الجديد أندري دراموند )اصبع القدم(. ولم يشكّل ليكرز عبئا كبيرا على كليبرز الذي انهى سلسلة من خسارتين توالياً للعودة إلى سكة الانتصــار­ات وتعزيز مركزه الثالث في المنطقــة الغربية بفوزه الـ33 مقابل 18 هزيمة. وتألــق للفائز كواهي لينارد مع 19 نقطة و10 متابعات و8 تمريرات حاســمة، وأضاف بول جورج 16 و7 متابعات. فيما كان ماركوس موريس أبرز المســجلين في الفريق مــع 22 نقطة و7 متابعات. وتغلب ماركوس على شــقيقه التوأم ماركيــف لاعب ليكرز الذي بدأ أيضاً المباراة أساســيا، بدون أن يتمكن من تســجيل أكثر من 9 نقاط في الخســارة الـ19 لفريقه التي جعلته يتخلى عن المركز الرابع فــي المنطقة الغربية لدنفر ناغيتس الفائز على أورلاندو ماجيك ‪.109- 119‬

وحــاول نيتس قلــب الطاولة على بولز بعدمــا تأخر بفارق 17 نقطــة في الربع الرابع الاخير، إلا أن المهمة كانت شــاقة رغم الجهود التي بذلها كايري إيرفنغ بتسجيله 24 نقطة و15 تمريرة حاســمة، إلاّ أن البعض عاب عليــه قلة دقته في التســديدا­ت (12 مــن 27(. وفي ظل غياب هاردن أفضــل اللاعبين في نيتس بســبب الاصابة، ســاهم الوافدان الجديدان المخضرمان بلايك غريفن )تحرّر مــن عقده مع ديترويت بيســتونز( ولاماركوس أولدريدج )سان أنتونيو سبيرز ســابقا( باضافة 10 و11 نقطة تواليــاً. وواجه بولز، اللعب الفردي لضيفه بأســلوب جماعي، فسجّل لاعبوه الخمســة الذين دفع بهم المدرب أساسيين، ثلاثة أرباع النقاط )89( فبرز زاك لافين )25 نقطة(، فيما فرض نيكولا فوتشيفيتش نفســه سريعا منذ وصوله من أورلاندو ماجيك مع 22 نقطة إلى جانب 13 متابعة. وحقق بولز فوزه العشــرين في المركز العاشر في المنطقة الشرقية، مقابل 28 هزيمة.

Newspapers in Arabic

Newspapers from United Kingdom