Al-Quds Al-Arabi

جهاز أمني عراقي: قتل واعتقال أكثر من 130 من «الدولة» خلال العام الحالي

- بغداد ـ «القدس العربي»:

أعلن جهاز مُكافحة الإرهاب، في العــراق، أمس الإثنين، نتائج عملياته الُمنفذة خلال الأشهُر الأربعة الأولى من العام الحالي، فيما أشار إلى قتل 34 عنصراً في تنظيم «الدولة الإسلامية» بعمليات نوعية متفرقة.

وأشــار الجهاز في بيان صحافي، إلى «تمكنه من تحقيق مستوى مُرتفع من الفعاليات الُمنفذة بلغ )109( فعالية أسفرت عن إلقاء القبض على )99) إرهابيا من عصابات داعـش الإرهابية في مناطق مُختلفة من البلاد» مبينا أن «تم قتــل )34( إرهابيا بعمليات نوعية مُتفرقــة وصل فيها أبطال جهاز مُكافحة الإرهاب إلى عُمق مناطق العدو في البيئات الجُغرافية الصعب».

وأضاف أن «حجم الإســناد الجوي الُمقدم عن طريق الطائرات الحربية التابعة لطيــران الجيش العراقي والقوة الجويــة والتحالُف الدولي بلغ (337( ضربة» لافتا إلى أن «العمليات الأخيرة شــهدت جُهداً اســتخباري­اً وتكتيكياً عالي المستوى ناجم عن فهم حركات عصابات داعـش الإرهابية أُســتبق فيها الحدث من خلال تفكيك الخلايا التي تنتشر في المناطق الآمنة والوصول إلى العناصر غير الُمسجلين في قاعدة البيانات».

في الأثناء، أعلنت، الاستخبارا­ت العسكرية العراقية، اعتقال ما أسمته «أبــرز مقاتلي جيش العســرة» التابــع لتنظيم «الدولة الإســامية» في محافظة نينوى.

وذكر بيان للاستخبارا­ت، أمس، إنه «بعملية استخبارية نوعية نفذت وفق معلومات اســتخباري­ة دقيقة وبالتنسيق مع قسم استخبارات قيادة عمليات غرب نينوى تمكنت مفارز شــعبة الاســتخبا­رات العســكرية في الفرقــة 15 وبالتعاون مع الفوج الثالث لواء المشــاة 73 وتمكنت من إلقاء القبض على أحد أبرز مقاتلي ما يسمى بـ )جيش العسرة( الإرهابي والمكنى بـ )أبو عمر( بعد ايقاعه بكمين محكم في ناحية زمار غربي نينوى».

وأضــاف أن «أبو عمر من المطلوبين للقضــاء بموجب مذكرة قبض وفق أحكام المادة 4 إرهاب».

في الشــأن ذاتــه، أكد الناطق باســم القائــد العام للقوات المســلحة اللواء يحيى رســول، أن العمليات الأمنية مســتمرة لحــن القضاء على بقايا التنظيم، فيما أشــار إلى أن الاســترات­يجية التي نعمل عليها ناجحة باستهداف التنظيم.

وقال إن «الاســترات­يجية التي نعمــل عليها ناجحة باســتهداف بقايا عصابــات داعش الإرهابية، بالإضافة إلى التركيــز على الحدود العراقية السورية والمناطق الرخوة» مؤكداً «استمرار العمل لاستهداف الإرهابيين» حسب الإعلام الحكومي.

وأضــاف أن «الكثير من العمليات الأمنية نفَّذت مــن قبل جهاز مكافحة الإرهاب وبالتنســي­ق مع القــوة الجويــة وطيران الجيــش والتحالف الدولي، لملاحقة فلول عصابات داعش الإرهابية سواء في الصحراء أو في الوديان».

وأشــار إلــى أن «الكثير مــن الإرهابيين فــي السلاســل الجبلية تمَّت محاصرتهــم، واســتهدفو­ا بضربات دقيقــة، بعد متابعتهــم بالكاميرات الحرارية وكاميرات القناصين».

وتابع: «نركز على الجهد الاســتخبا­ري في كل الأجهزة الاســتخبا­رية ســواء من وكالــة الاســتخبا­رات فــي وزارة الداخلية والاســتخب­ارات العســكرية وجهاز المخابرات الوطني والأمن الوطنــي» مؤكداً أن «العمل مستمر والتنسيق عالٍ من خلال قيادة العمليات المشتركة».

Newspapers in Arabic

Newspapers from United Kingdom