Al-Quds Al-Arabi

القاهرة ـ «القدس العربي» - من حسام عبد البصير:

-

اســتقرت الموميــاو­ات الملكيــة فــي متحفهــا الجديــد، بعد أن حصلت "الســلطة القائمة" على "اللقطــة"، وانهــال الثنــاء مــن كل حــد وصوب علــى مــن أعــدوا الاحتفــال، غيــر أن التأثيــر الواســع للحدث، الذي راهنــت الحكومة على أن يؤســس لعلاقــة جديــدة بينها وبــن العالم، لم يدم طويلاً، إذ اســتيقظت السلطة التي حصدت ثنــاءً موقتــاً من قبــل أذرعهــا الإعلاميــ­ة، عقب الاحتفال الأســطوري لنقل الموميــاو­ات الملكية، على وقع أنات جماهير تشكو صعوبة الأوضاع الاقتصادية، وتخشــى مزيداً مــن الجباية، رغم تأكيــد الحكومــة على أنــه ليس فــي جعبتها أي جديد في هذا الشــأن، نافية فــرض أي ضرائب جديــدة. بمفردهــم ســعى نفر مــن الكتّــاب أن يصلوا بأصوات الجماهير للحكومة، في صورة اســئلة كبرى حــول التهديــدا­ت التــي تواجهها البــاد، ســواء بخصوص الســد الإثيوبــي، أو بشــأن ارتفاع معدلات الدين العام، الذي سترثه الأجيال المقبلة.

وشــهدت صحــف الاثنــن 5 إبريل/نيســان عزفا جماعيا من قبل السواد الأعظم من الكتاب على الحــدث الكبير، إذ نالت الموميــاو­ات الملكية من الثنــاء ما لا يحصــى، وكذلك أغــدق الكتّاب على مــن تولوا شــأن الإعــداد للاحتفــال. ومن أخبار المحاكم: قررت غرفة المشــورة في محكمة القاهــرة الجديــدة، الدائرة 28 جنــوب القاهرة، المنعقدة فــي مجمــع محاكم التجمــع الخامس، إدراج 13 متهمــا في أحــداث عنــف النزهة على قوائم الإرهاب، لمدة 5 ســنوات من تاريخ الحكم. صدر القرار برئاســة المستشــار حســن محمود فريد رئيس المحكمة، وعضوية المستشارين باهر بهاء الدين، ومصطفى أنور أحمد مؤمن.

ومن الحوادث المؤلمــة التي رصدتها الصحف "إنهاء فتاه حياتها بإطلاق رصاصة في رأســها من ســاح نــاري «طبنجة»، وتمّ نقــل الجثة إلى مشرحة زينب تحت تصرف النيابة العامة، التي قررت التشــريح لمعرفة ســبب الوفاة وصرحت بالدفن، وكلفت المباحث بسرعة تحرياتها حول الواقعــة وملابســات­ها. وقــد تلقى مأمور قســم شرطة الســيدة زينب بلاغًا، بانتحار فتاة داخل منزل أســرتها فــي دائــرة القســم، وبالانتقال تبين العثور علــى فتاة في العقد الثالث من العمر «موظفــة» داخل غرفــة نومها، وســط بركة من الدماء ومصابة بطلق ناري في الرأس، وبسؤال أســرتها قالــوا إن إقدامها على الانتحار بســبب إصابتها بحاله اكتئاب.

Newspapers in Arabic

Newspapers from United Kingdom