Al-Quds Al-Arabi

علامة كاملة للرجاء والتعادل يحسم «دربي» تونس

-

■ عواصــم - أف ب:وضــع الرجاء المغربي قدما في ربــع نهائي كأس الاتحاد الافريقي )الكونفدرال­ية(، بعدما حقق فوزه الثالث توالياً وحسم القمة على حساب ضيفه بيراميدز المصري وصيف بطل النســخة السابقة 2-صفر في الدار البيضاء ضمن الجولة الثالثة للمجموعة الرابعة.

ودخل "النســر الأخضــر" اللقاء وهو مثقــل بالأزمات الماليــة والفنية، في ظل الحديث عن ان اللقاء ســيكون الأخير للمدرب جمال السلامي، إلا ان بطل الدوري المغربي قدم مستوى لافتاً وسيطر على مجريات الشوط الأول، مقابل اعتماد الفريق المصري على التكتل في منطقته لاســتيعاب حماس أصحاب الأرض. وكاد رمضان صبحي ان يباغت الشباك المغربية إلا ان تســديدته أنقذها عبدالإله مدكور برأسه عن خط المرمى )10(. وافتتح مدكور التســجيل بتســديدة من داخل المنطقة فشل شريف اكرامي في الســيطرة عليها وتتحول الى الشباك اثر ركلة حرة من محسن متولي )15(. وعزز الكونغولي بن مالانغو تقدم "النســور الحضر" بتسديدة قوية من على مقربة من المرمى مســتغلاً خطــأ فادحا في الدفاع المصــري )22(. وحاول بيراميــدز الوصول الى مرمى الزنيتي في الشــوط الثاني إلا أن ســيطرته جاءت سلبية بسبب يقظة الدفاع المغربي وإقفال المنافذ نحو الشباك، مقابل اعتماد الرجاء على المرتدات الســريعة. وفي المجموعــة عينها تغلب نكانــا الزامبي على مضيفه نامونغو التنزاني بهدف ســجله دياموند تشيكويكوي )69(. ورفع الرجاء رصيده الى 9 نقاط من ثلاث مباريات، أمام بيراميدز صاحب ســت نقاط ونكانا ثالثا بثلاث نقاط وناموغو رابعا بلا نقاط.

وطغت النتيجة الســلبية على "دربي تونســي" بين النجم الســاحلي وضيفه الصفاقســي في رادس ضمن المجموعــة الثالثة. ورغم قــوة أداء الفريقين اللذين تقاســما السيطرة على المجريات، فإنهما فشــا في هز الشباك. وسيلتقي الفريقان إيابا الأسبوع المقبل بصفاقس )جنوب تونس(. ولا تعتبر النتيجة مفيدة للفريقين اذ تعقدت الأمور في المجموعة، بعد تغلب غراف الســنغالي على ضيفه ســاليتاس البوركيني 2-صفر في داكار. ويتصدر الصفاقسي بخمس نقاط امام النجم صاحب النقاط الأربع والذي يتفوق بفارق المواجهة عن غراف، فيما يحتل ساليتاس المركز الرابع بثلاث نقاط.

وتقلصت آمال وفاق سطيف الجزائري بعدما تعرض للخسارة الثانية أمام مضيفه انييمبا النيجيري ‪-2 1‬في مدينة آبا. وقدم "الكحلة" شوطاً أولا مميزاً اذ سيطر وافتتح التسجيل عبر منصف بكار الذي أنهى سلســلة تمريرات بين عناصر الفريق بتسديدة في المرمى مســتثمراً عرضية أحمد قندوسي )13(. وتألق الحارس سفيان خضيرية في التصدي لركلة جزاء ســددها أوستن أولادابو )16(، كما أهدر الفريق الجزائري كماً من الفرص بســبب التســرع في انهاء الهجمات. وأدرك أولادابو التعادل بعدما هيأ الكرة لنفســه وأطلقها قوية في شــباك الوفاق )40(. وتراجع الفريق الجزائري في الشوط الثاني ودانت الســيطرة لأصحاب الأرض الذين انتزعوا الفوز عبر توســن أومويلي الذي كسر مصيدة التسلل وسدد في الشباك الجزائرية )60(. ورفع انييمبا رصيده الى 6 نقــاط في الصدارة بانتظار لقاء الأهلي الليبي وأورلاندو بايريتس الجنوب إفريقي، بينما يتذيل الوفاق الترتيب بنقطة.

Newspapers in Arabic

Newspapers from United Kingdom