Al-Quds Al-Arabi

الاستخبارا­ت تحبط مخططاً لتنظيم «الدولة» في كركوك

- بغداد ـ «القدس العربي»:

أعلنت مديرية الاستخبارا­ت العراقية، أمس الثلاثــاء، القبض على «إرهابيــن» وإحباط مخططهمــا «الإرهابــي» لاغتيال منتســبين في «الحشــد الشــعبي» والأجهزة الأمنية في محافظــة كركوك. وقالت في بيــان صحافية، إن «مفارز وكالة الاســتخبا­رات والتحقيقات الاتحادية في وزارة الداخلية تمكنت من إلقاء القبض علــى إرهابيين اثنــن مطلوبين وفق أحكام المادة )4إرهــاب ( لانتمائهما لعصابات داعش الارهابية .»

وحســب الاســتخبا­رات، اعترف المتهمان من خلال التحقيقات الأولية معها بـ«انتمائها

لداعش عــام 2020 عــن طريق أحــد قيادات التنظيم، وتم تكليفهما بمراقبة بعض منتسبي «الحشد الشــعبي» والأجهزة الأمنية لغرض اغتيالهم وتصفيتهم».

كمــا اعترفــا بقيامهما بـ«كســب وتجنيد الشباب الأحداث )غير البالغين( داخل مدينة كركــوك، وقــد تم تدويــن أقوالهمــا ابتدائياً وقضائيــا بالاعتراف وقرر قاضــي التحقيق اتخاذ الإجراءات القانونية بحقهما».

وتكررت في الآونة الأخيرة عمليات تصفية المنتســبي­ن الأمنيــن وآخرها كانــت في ليلة 13/12 آذار/مارس الماضي فــي قرية البو دور في محافظة صلاح الدين، والتي راح ضحيتها ســتة أفراد من عائلة واحدة ومنتسب شرطة

ومحامي، وقالت خلية الإعلام الأمني حينها إن العملية نفذت مــن عناصر في تنظيم «الدولة» يرتدون الزي العســكري، وعلى رأسهم أحد سكان القرية سابقاً.

ومنــذ مطلع العــام الماضــي، زادت وتيرة هجمات مســلحين يشــتبه أنهم مــن تنظيم «الدولــة» لا ســيما فــي المنطقة بــن كركوك وصلاح الدين وديالى.

وأعلن العــراق عــام 2017 تحقيق النصر على التنظيم باســتعادة كامــل أراضيه، التي كانت تقدر بنحو ثلث مســاحة البلاد اجتاحها التنظيــم صيــف 2014 إلا أن التنظيم لا يزال يحتفــظ بخلايا نائمة في مناطق واســعة في العراق ويشن هجمات بين فترات متباينة.

Newspapers in Arabic

Newspapers from United Kingdom