Al-Quds Al-Arabi

أول رحلة في العالم تحمل مسافرين وطاقم طيران تلقوا لقاح كوفيد – 19 تشغلها الخطوط القطرية

- الدوحة ـ«القدس العربي» من سليمان حاج إبراهيم:

أول رحلة طيــران في العالم تحمل على متنها مســافرين وطاقم رحلة تلقوا جميعاً لقاح كوفيد- 19، سيرتها الخطوط الجوية القطرية. وأعلنت الناقلة القطرية تسيير رحلتها رقم ‪QR 6421‬على متن طائرتها المستدامة من طراز ‪1000-، A 350‬ تحمل فقط أفراد الطاقم والمســافر­ين ممن حصلوا على اللقاح، بالإضافة إلى تقديم الخدمات للمســافري­ن من خلال الموظفين الذين حصلوا على اللقاح عند تسجيل الوصول.

وأشــارت الناقلة الوطنية لدولة قطر أنها ومطار حمد الدولي يقودان قطاع الطيران خلال فترة انتشــار جائحة كوفيد -19، بوصفهما شــركة الطيران الأولى والمطار الأول والوحيد في الشــرق الأوسط وآسيا اللذين يحصلان على تصنيــف 5 نجوم فــي «تدقيق تدابير الســامة الخاصة بكوفيد-19 من سكاي تراكس العالمية.»

وحرصت الخطوط الجوية القطرية ومطار حمد الدولي على اســتمرار العمليــات لدعم عــودة المســافري­ن إلى بلادهــم، مع مواصلــة الجهود لاستئناف الرحلات إلى شبكة كبيرة من الوجهات مع 1200 رحلة أسبوعيّاً إلى أكثر من 140 وجهة عالمياً.

وتواصل الخطوط الجوية القطرية قيادة عملية تعافي الســفر الدولي مع تشــغيل أول رحلة طيــران في العالــم تحمل على متنها مســافرين، وانطلقت الرحلة من مطار حمد الدولــي، حيث قام الموظفون الذين تلقوا لقاح كوفيد – 19 بتقديم الخدمات للمسافرين عند عملية تسجيل الوصول. وسوف تشهد هذه الرحلة الخاصة، التي ستعود إلى الدوحة، تطبيق كافة الإجراءات والتدابير التي تتخذها الناقلة القطرية لضمان أعلى مستويات السلامة والتعقيم على متن طائراتها، بما في ذلك أحدث ابتكاراتها للنظام الترفيهي على الطائرة أوريكــس ون، الذي أصبح لأول مرة في العالم في الإمكان استخدامه دون تلامس. وكشــف أكبر الباكر، الرئيس التنفيذي لمجموعة الخطوط الجوية القطرية: «إن الرحلــة الخاصة التي أطلقها إن دلّت على شــيء فإنما تدلّ على أن المرحلة التالية من تعافي قطاع الســفر الدولي قد أصبحت قريبة، كما أننــا نفتخر بمواصلة قيادة قطاع الطيران من خلال تشغيل أول رحلة جوية في العالم مع طاقم ومسافرين ممن تلقّوا اللقاح ضد كوفيد – 19 مما يمنح الجميع منارة أمل إزاء مســتقبل الطيران الدولي». وأضاف في تصريح صحافي بالمناسبة: «بوصف قطاع الطيران أحد العوامل الاقتصادية الأساســية في دولة قطر والعالم على حدّ سواء؛ فإننــا ممتنون للدّعم الذي تلقيناه من حكومتنا ومن الســلطات الصحية المحليّة لتطعيم موظفينا، مع تقديم ما يزيد على 1000 جرعة لقاح في اليوم الواحد».

واستطرد: «إن من صميم عملنا وأهدافنا في الخطوط الجوية القطرية أن نبقى دائماً في مركز الصدارة من حيث إرســاء أعلى معايير الســامة والخدمة للمســافري­ن. وقبل انتشــار هذه الجائحــة، أصبحت الخطوط الجوية القطرية شــركة الطيران الأولى والوحيدة في العالم التي تحصد جائزة أفضل شــركة طيران فــي العالم من قبل ســكاي تراكس العالمية، خمس مرات».

وقال بيان صحافي تلقت «القدس العربي» نسخة منه: «في أوج انتشار الوباء في شهر أبريل/نيســان من العام الماضي، واصلت الناقلة القطرية مســاعدة الملايين من المســافري­ن على العودة إلى بلادهم، بالإضافة إلى نقل الإمدادات الطبية الأساســية، مع تطبيق أحدث الابتكارات في مجال الســامة البيولوجية والتعقيم». وشدد المســؤول القطري: «مع تسارع عملية توزيع اللقاح في مختلف أنحاء العالم، ستواصل الخطوط الجوية القطرية التزامها المتمثّل بأن تبقى شــركة الطيران التي يمكن للمسافرين والشــركاء الاعتمــاد عليها، مع تشــغيل إحدى أكبر شــبكات الوجهات العالميــة، لتمنح المســافري­ن أفضل خيارات الســفر اللازمة لجمع شــمل العائلات والأصدقاء معاً، إلى جانب دعم حركة التجارة العالمية».

Newspapers in Arabic

Newspapers from United Kingdom