Al-Quds Al-Arabi

بورصة أبوظبي تواصل المكاسب للجلسة الثامنة واستقرار باقي أسواق الخليج

-

■ دبي - رويترز: أغلقت بورصة أبوظبي على ارتفــاع اليوم الثلاثاء، إذ واصل ســهم «الشــركة العالميــة القابضــة للاســتزرا­ع السمكي» تقدمه، في حين لم يطرأ تغير يذكر على أسواق الخليج الرئيسية الأخرى.

وصعد المؤشــر في أبوظبي 1.1 في المئة، مواصــاً المكاســب للجلســة الثامنــة علــى التوالي، مدعوما بقفزة 12.8 في المئة لســهم «العالمية القابضة .»

وكانــت الشــركة قــد قالــت يــوم الأحــد الماضــي أنهــا تنــوي بيــع جميــع أســهمها فــي شــركة الإمــدادا­ت الدفاعيــة «ترســت إنترناشــو­نال القابضة» مقابــل 350 مليون درهم )95.30 مليون دولار(.

وقال دانيال تقي الدين، محلل الأســواق لدى «إف.إكس بريموس» للوســاطة «قفزت الأرباح في 2020 ست مرات مقارنة مع أرقام 2019، إذ تســتفيد العالميــة القابضة من عدة

صفقات اســتحواذ في قطاعــات مختلفة... مع عودة السوق إلى وضع جيد، فإن العالمية القابضــة بالتأكيد ســهم جديــر بالمتابعة.» ومنــذ بدايــة العــام، زاد ســهم «العالميــة القابضة» بأكثر من 60 في المئة.

وربح المؤشر الرئيسي للأسهم السعودية 0.2 في المئة، إذ قفز ســهم «البنك السعودي الفرنســي» 4.5 في المئــة، فيما ارتفع ســهم «الشــركة المتقدمة للبتروكيمي­ائات» 4.2 في المئة بعد أن سجلت مكاسب فصلية قوية.

لكن سهم «إسمنت ينبع» فقد 1.4 في المئة بعدما قالت الشــركة أنها ســتؤجل توصية بخفــض رأســمالها لدعــم خطــط الحكومة الســعودية التــي تطالــب القطــاع الخــاص بالاستثمار في الاقتصاد المحلي.

وفي دبي، محا المؤشــر الرئيسي للأسهم خســائر منــي بهــا في وقــت ســابق ليغلق مستقرا.

وخــارج منطقــة الخليــج، صعــد مؤشــر الأســهم القيادية في البورصــة المصرية 0.1 في المئــة، مدعوماً بزيــادة 0.8 فــي المئة في سهم «البنك التجاري الدولي.»

وفيمــا يلــي تلخيــص لأداء بورصــات المنطقة أمس:

في السعودية صعد المؤشــر 0.2 في المئة إلــى 9989 نقطــة. كما صعد مؤشــر أبوظبي 1.1 فــي المئة إلــى 6081 نقطة، بينما اســتقر مؤشر دبي عند 2574 نقطة.

وزاد المؤشــر القطــري 0.2 فــي المئــة إلى 10395 نقطــة، كمــا زاد المؤشــر الكويتي 0.6 في المئة إلى 6410 نقاط.

وتراجع المؤشر البحريني 0.2 في المئة إلى 1457 نقطة، بينما تقدم المؤشــر العماني 0.5 في المئة ليسجل 3717 نقطة.

وفــي مصر تقدم المؤشــر 0.1 في المئة إلى 10263 نقطة.

Newspapers in Arabic

Newspapers from United Kingdom