Al-Quds Al-Arabi

الحياة موحشة في البايرن بدون ليفاندوسكي!

-

■ ميونيــخ - أف ب:ما تأثيــر غياب الهداف المصاب روبرت ليفاندوســ­كي عن بايرن ميونيخ بطل دوري أبطال أوروبا في مواجهته مع باريس ســان جيرمان اليوم في ذهاب ربع النهائي؟ قدّم الفريق البافــاري إجابة أولية خــال فوزه على لايبزيج 1-صفر الســبت في قمة الدوري الألماني، حيث يسير نحو لقب تاسع تواليا.

وقــال مــدرب لايبزيــج يوليان ناغلســمان: "بالطبع هم أقوى مع ليفاندوســ­كي، لكن فريقهم عالمي ويملكــون لاعبين مميزين فــي كل المراكز". لاســتبدال البولندي المصاب مــع منتخب بلاده بالتــواء في ركبته فــي 28 آذار/مــارس الماضي، عمد مدربه هانزي فليك إلى الزج بإيريك مكســيم تشــوبو-موتينغ، لاعب ســان جيرمان السابق، في مركــز رأس الحربــة. واســتُقدم الكاميروني البالغ 32 عاماً الصيف الماضي ليكون بديلاً للهداف الماكر، وقــدّم المطلوب منه عندمــا دعت الحاجة. وسجّل مرتين في دوري الابطال ضد لوكوموتيف موســكو فــي دور المجموعات ولاتســيو في ثمن النهائي. وقال المدرب هانزي فليك: "أظهر تشوبو نوعيته في التمارين والمباريات الاخيرة، هو أحد الخيارات بالطبع". خيار تشوبو-موتينغ قد يمنح فرصة لفليك بمنح دور الجوكر في الشوط الثاني لأحد الثلاثي الضارب، كينغســلي كومان وسيرج غنابري وليــروي ســاني. ويحاول تشــوبوموت­ينغ وضع الامــور في نصابهــا: "ليفي أفضل مهاجم في العالم راهناً. نأمل بعودته سريعا لأننا بحاجة اليه". أحد الاحتمالات أن يشــغل غنابري مركز رأس الحربة. ســيكون قــراراً منطقياً نظراً

للاداء اللافت للدولي البالغ 25 عاما هذا الموســم. ويشغل غنابري عدة مراكز في خط الهجوم ولعب في المقدمة مــع منتخب بلاده الاســبوع الماضي. وســاهم بثلاثة من الاهداف الخمسة في تصفيات مونديــال 2022. لكنــه لم يخض ســوى مباراة يتيمة مــع البايرن في هذا المركز الموســم الحالي، ولم تكن التجربــة ناجحة. كانت في الكأس خلال كانــون الثاني/ينايــر، عندمــا أُقصــي أمام كيل المتواضع من الدرجة الثانية! وســيضطر البايرن الــى تغيير خطته بحال وضع غنابري في وســط الهجوم. وفيما يُعدّ ليفاندوسكي من الأكثر مهارة في العالم في وضعية الاستدارة نحو المرمى، بعد تلقي التمريــرا­ت البعيدة من يــوزوا كيميش أو جيروم بواتينــغ، يفضّل غنابري اللعب في العمق والاستفادة من سرعته على مدى 20 أو 30 متراً.

مهما يكــن خيــار فليك، أظهــر فــوز البايرن علــى لايبزيج أن البافــاري "لا يعتمــد فقط على ليفاندوســ­كي، صاحب 35 هدفاً في البوندسليغ­ا، لتخطي المناسبات الكبرى"، بحسب ما كتبت مجلة "كيكر"، مضيفة: "سيريح هذا الأمر فليك ورجاله". وفيمــا أعلن البايرن غياب هدافــه البالغ 32 عاماً أربعة أسابيع، أشــارت تقارير إلى امكانية عودته لخوض مباراة الاياب فــي 13 الجاري. ولم يكذّب فليك رســمياً الخبر، لكن خفّف حجــم التوقعات "مع لاعب من هذه القماشة، من المهم عدم التسرّع. عندما يصبح جاهــزاً، يكون بحال جيدة ونحصل علــى الضوء الاخضــر )من الاطباء(، ســنمنحه فرصة اللعب لكــن ليس قبل ذلــك، لان المخاطرة كبيرة جداً".

Newspapers in Arabic

Newspapers from United Kingdom