Al-Quds Al-Arabi

وستهام يدخل صراع دوري الابطال بقوة خلافاً لايفرتون!

-

■ لنــدن - أف ب:دخــل وســتهام، مفاجــأة الموســم، الصراع القــوي نحو التأهــل الى دوري ابطــال اوروبا بفوزه علــى مضيفــه ولفرهامتون 2-3 في المرحلة الثلاثين للدوري الإنكليزي.

وارتقى الفريق اللندني الى المركز الرابع برصيد 52 نقطة، متفوقا بفارق نقطة على جاره تشلســي الذي تراجــع الى الخامــس. فيما فشــل ايفرتون وســقط في التعــادل مع ضيفه كريســتال بالاس 1-1. ورفــع ايفرتــون رصيــده في المركــز الثامن الــى 47 نقطة، لكنه يملك مبــاراة مؤجلة. واذا كان مانشســتر ســيتي ضمن البطاقة الاولــى المؤهلة الى المســابقة القارية، وكذلك الامر لجاره يونايتد الذي يبتعد بفارق مريح عن الخامس، فان الصراع على البطاقتين الاخيرتين تشــهد منافســة حامية الوطيس بــن اكثر من فريق بينهــا ايضا ليفربول حامل اللقب الموسم الماضي وتوتنهام.

وفي المباراة الاولى بين ولفرهامتون ووستهام، غــاب لاعب وســط الاخير ديــكلان رايــس بداعي اصابــة في الركبــة ســتبعده اربعة اســابيع، في حين خاض المخضــرم مارك نوبــل مباراته الـ399 لوســتهام، الــذي ضــرب بقــوة بتقدمــه بثلاثــة اهــداف عبر جيســي لينغــارد الذي ســار بالكرة مراوغــا مدافعين قبــل ان يســددها زاحفة داخل شــباك الحــارس روي باتريســيو بعــد مــرور 6 دقائق. وتألق لينغارد مع وســتهام منذ استعارته فــي الانتقالات الشــتوية مــن مانشســتر يونايتد بتسجيل هدفه الســادس في 8 مباريات، علما انه عاد ايضــا الى صفــوف منتخب بــاده ايضا. ثم اضــاف بابلو فورنالــس الهدف الثانــي وجارود بوين الثالث بتمريرة من لينغارد )38(، قبل ان يرد البلجيكــي لياندر دندونكر لاصحــاب الارض قبل نهاية الشوط الاول بدقيقة من كرة رأسية. وقلص ولفرهامبتو­ن الفارق الى هدف واحد عندما سجل لــه مهاجمه الشــاب فابيو ســيلفا الهــدف الثاني (68( بدون ان يتمكن بعدها من تعديل النتيجة.

وعلى ملعب "غوديســون بارك"، شــارك صانع العــاب ايفرتــون خاميــس رودريغيــز بعــد غياب بداعــي الاصابــة منــذ شــباط/فبراير الماضــي وتحديــدا منذ فوز فريقه علــى ليفربول في مباراة دربــي المدينة الشــمالية. وبعدمــا تصدى حارس كريســتال بــالاس فيســنتي غوياتا لتســديدتي­ن مــن هــداف ايفرتــون دومينيــك كالفيــرت ليوين وريشارليسـ­ـون، نجــح رودريغيــز فــي افتتــاح التســجيل بعد مرور 11 دقيقة على بداية الشــوط الثاني، قبــل ان يدرك المهاجم ميشــي باتشــواي التعادل لبــالاس قبل النهاية باربــع دقائق. وهي المرة الســابعة في آخر 8 مباريات على ارضه يهدر فيها ايفرتون نقاطا.

لينغارد يحتفل بتسجيل الهدف الأول لوستهام في مرمى ولفرهامتون

 ??  ??

Newspapers in Arabic

Newspapers from United Kingdom