Al-Quds Al-Arabi

ديمبيلي يقود برشلونة الى فوز

-

■ برشــلونة - أ ف ب: وضع المهاجم عثمان ديمبيلي برشــلونة على بعد نقطة مــن أتلتيكو مدريــد المتصدر بعدما أهداه فوزاً قاتلاً على ضيفه بلد الوليد 1-صفر في المرحلة الـ29 للدوري الإسباني، ليتحضر بالتالي بأفضل طريقة للـ"كلاسيكو" السبت ضد غريمه ريال مدريد حامل اللقب.

وبفضل هــدف ديمبيلي الذي جاء فــي الدقيقة الأخيرة من لقاء أكمله بلد الوليد بعشــرة لاعبين، أفاد فريق المدرب رونالد كومــان على أكمل وجه من ســقوط أتلتيكــو مدريد في ملعب إشــبيلية صفر-1، متقدماً مجــدداً بفارق نقطتــن على ريال مدريد الذي يستضيف "بلاوغرانا" السبت على ملعب "ألفريدو دي ســتيفانو". ودخل برشــلونة اللقاء على خلفية 18 مباراة متتاليــة في الدوري بدون هزيمة في سلســلة حقق خلالها 15 انتصــاراً، بينها خمســة توالياً في المراحــل الخمس الماضية، في حين لم يفز بلد الوليد ســوى مرة واحدة في المراحل الـ11 الأخيــرة، ما جعل رجال كومان مرشــحين فــوق العادة لفوز سادس توالياً لكنه تحقق بشــق الأنفس. وسيكون برشلونة الذي ودع دوري الأبطال من ثمن النهائي على يد باريس سان جيرمان، أمام أيام قليلة حاســمة إذ أنه، وبعد مواجهة الريال الــذي فاز على غريمــه الكتالوني ‪-1 3‬ذهاباً فــي "كامب نو"، ســيواجه أتلتيك بلباو بعدها بأســبوع في نهائي الكأس التي قد تكون أمله الوحيد بإحراز لقب هذا الموســم في حال تجنب أتلتيكو المزيد من التعثر.

وبقيــادة النجم الأرجنتيني ليونيل ميســي الذي ســجل 19 هدفاً مع 8 تمريرات حاســمة خلال سلســلة المباريات الـ18 الماضية لفريقه، ســيطر برشــلونة أمام فريق عانى من غياب خمســة من لاعبيه بســبب إصابتهم بكورونا، لكــن الفرصة الخطيرة الأولــى كانت للضيوف الذيــن عاندهم الحظ بعدما ارتدت رأسية البوســني كينان كودرو من العارضة )9(. وكان ميســي صاحب الفرصة الأولى الحقيقية لبرشــلونة من ركلة حرة مرت قريبة جداً من القائم الأيمن )16(، لكن المد الهجومي لبرشــلونة تســبب بترك مســاحات أمام لاعبي بلــد الوليد للانطلاق بهجمات مرتدة خطيرة. ورغــم الأفضلية الميدانية، بدا برشــلونة عاجزاً عن الوصول الى منطقة الخصم وســط التكتــل الدفاعي للضيوف الــذي أفلتوا من هــدف في الوقت بــدل الضائع للشــوط الأول بعدما تدخل الحــارس جوردي ماســيب والقائم الأيمن لحرمان بيدري من افتتاح التسجيل. وفي الشــوط الثاني فرض برشــلونة أفضليته لكنه عجز عن ديمبيلي يطير محتفلاً بهدفه في الوقت القاتل لبرشلونة في مرمى بلد الوليد الوصول للمرمى وكاد أن يدفع الثمن من تســديدة صاروخية للوكاس أولاسا لكن الكرة هزت الشــباك الجانبية )56(. ورد برشــلونة بفرصة فرنسية خطيرة بعد تســديدة من ديمبيلي صدها الحارس ماســيب، فوصلت الكرة الى أنطوان غريزمان الذي حولها برأســه بجانب القائم الأيمن )59(. ومع الاقتراب

من نهاية اللقاء، زاد برشــلونة ضغطه ومحاولاته لكنه عجز عن فك الشــيفرة الدفاعية لضيفه الذي اضطر لاكمال الدقائق الـ12 الأخيرة بعشرة لاعبين بعد طرد أوسكار بلانيو بالبطاقة الحمراء مباشــرة بعد خطأ على ديمبيلي المتوغل نحو المرمى. ورغــم التفوق العددي، واصل برشــلونة معاناته أمام منطقة ضيفه حتى الدقيقة الأخيرة حــن جاء الفرج على يد ديمبيلي بعد عرضيــة من فرنكــي دي بونغ وصلت الــى رأس البديل رونالدو آراوخو ومنه الى الفرنســي الــذي أطلق الكرة على "الطاير" من زاوية صعبة الى يمين حارس برشــلونة السابق ماسيب )90 .)

 ??  ??

Newspapers in Arabic

Newspapers from United Kingdom