Al-Quds Al-Arabi

ثلاث مباريات عربية حاسمة في ملحق دور المجموعات اليوم

-

■ بغــداد - أ ف ب: تكتمل هذا الاســبوع صورة المجموعــا­ت الخمس لمنطقة الغرب في دوري أبطال آســيا، مع اقامة اربع مباريات فــي الملحق المؤهل لدور المجموعات. وتقام اليوم ثلاث مباريات بين الوحدة الإماراتي مع ضيفه الزوراء العراقــي في أبوظبي، والوحدة الســعودي مع القوة الجويــة العراقي في مكة المكرمة والغرافــة القطري مع ضيفه ايه جي الأوزبكي فــي الدوحة. أما المباراة الرابعــة، فتقام الســبت بين فولاد خوزســتان الإيراني والعــن الإماراتي في الرياض.

في المباراة الاولى، شـّـدد مدرب الزوراء راضي شنيشل على اعطاء مواجهة فريقه لمضيفه الوحدة أهمية بالغة، لما يتمتع به الفريق الاماراتي من قدرات فنية كبيرة وتجربة مهمة في مشاركاته بالمسابقة. وقال شنيشل: "الوحدة من الفرق الكبيرة ويتمتع بقدرات فنية عاليــة، ويملك محترفين مميزين ومواجهته تعني مواجهة فريق صعب". وأضاف: "اســتعدادا­تنا واضحة، تستند على مبارياتنا في الدوري العراقي نظرا للظروف السائدة في كل مكان. نعوّل كثيرا على العمل الجماعي الــذي يتميز به الفريق الذي اتطلع ان يكون في الموعد للعبور الى دور المجموعات. ســنعمل كل ما في وسعنا للتأهل". وينتقل الفائز من مباراة الزوراء والوحدة إلى المجموعة الخامســة التي تضم الريان القطري وبيرســيبو­ليس الايراني وصيف النســخة الماضية وغوا الهندي. ويعــول الزوراء الذي حرمته الازمة المالية من التعاقد مع دوليين ومحترفين أجانب هذا الموسم، على مهاجميه المخضرمين علاء عبدالزهرة ومهند عبدالرحمــ­ن. ويحتل الزوراء المركز الثالث

بالدوري العراقي برصيد 48 نقطة.

وتبدو مهمة القــوة الجوية، الممثل الثاني للكرة العراقية في الملحق، أســهل بكثير لما يضمّه من عناصر دولية تشكل العمود الفقري للمنتخب العراقي. ويحلّ المتوّج ثلاث مرات بكأس الاتحاد الآســيوي، ضيفاً على الوحدة الســعودي في مباراة منتظرة لصاحــب الارض. ويطمح الفريقان للحاق بمجموعة ثانية تضم باختاكور الاوزبكي وتراكتور الايراني والشارقة الاماراتي. ويدخل مدرب القوة الجوية أيوب أوديشــو مواجهة الوحدة بأوراق دولية مهمة تتمثل بقلب الدفاع احمد ابراهيم وابراهيم بايش وايمن حســن والجناح الطائر همام طارق فضلاً عن مهاجمــه المخضرم حمادي احمد. ويتصدر القوة الدوري العراقي برصيد 59 نقطة.

وفي المبــاراة الثالثة بين ايه جي الأوزبكي والغرافة القطري، يطمح الفريقان للحــاق بمجموعة أولى تضم الهلال الســعودي والشــباب الأهلــي الإماراتي والاســتقل­ال الإيراني. وتُعد بمثابة إنقاذ للموسم المتواضع الذي قدمه الغرافة، بعدما خرج خالي الوفاض من كل البطولات، وحلّ سادســا في الدوري ليفشل بحجز مقعد في دوري الابطال، وهو يواجه الفريق الاوزبكي الذي يشرف عليه اســطورة الكرة المحلية ميرجلال قاســيموف. اما الفائز من المباراة الرابعة بين فولاد والعين، فيتأهل الى مجموعة ثالثة تضم السد القطري والنصر السعودي والوحدات الاردني. وتنطلق منافســات دور المجموعات في دوري أبطال آســيا يوم 14 الشهر الجاري، وتقام منافساته بنظام التجمع.

Newspapers in Arabic

Newspapers from United Kingdom