Al-Quds Al-Arabi

دوري السلةالأمر­يكي

-

■ لوس انجليس - أ ف ب: قاد النجم الســلوفين­ي لوكا دونتشيتش دالاس مافريكس للفوز على يوتا جــاز متصدر المنطقة الغربية 111-103 بتســجيله 31 نقطــة، معوّضاً غيــاب زميله كريســتابس بورزينغــس للإصابة وليضع حداً لسلســلة من تســع انتصارات متتالية لضيفه، في دوري السلة الأمريكي للمحترفين.

وتألق دونتشــيتش )22 عاما( هجوميا أمام جاز الســاعي لفوزه العاشــر تواليا، فسجل 6 رميات ثلاثية من نقاطه الـ31، وأضاف 9 متابعات و8 تمريرات حاســمة. وحقق مافريكس فوزه الخامس تواليا، وحافظ على مركزه الســابع في المنطقــة الغربية مع 28 فوزاً مقابل 21 خســارة. ودخــل مافريكس اللقاء، مدركاً أهمية غياب بورزينغس بســبب إلتواء في المعصم الأيمن قبل ســاعات من اللقاء المنتظر، حيث توجــب على زملائه بذل المزيد من الجهد، فبرز دوريان فيني-سميث مع 23 نقطة، منها 5 رميات من خارج القوس، وجايلن برونسون من على مقاعد البدلاء مع 20 نقطة. وأضاف الثنائي جوش ريتشاردســ­ون 17 وتيــم هاردواي جونيور 16 نقطة. وســيطر دالاس على المبــاراة منذ البداية، فتقدم 27-25 مع نهاية الربع الاول، ليعود ويســجل 37 نقطة مقابل 27 لمنافسه في الربع الثالث. واعتمد يوتا، صاحب أفضل سجل في الدوري هذا الموسم )38 فوزاً مقابل 12 هزيمة(، على جهود صانع ألعابه دونوفان ميتشــل، فســجل 16 نقطة ومرر 4 كرات حاسمة، إلا أن ذلك لم يكن كافيا لتجنب الخسارة. وكان أبرز المسجلين للخاسر مايك كونلي مع 28 نقطة، فيما أضاف الثنائي الكرواتي بويان بوغدانوفيت­ش وجوردان كلاركسون من على مقاعد البدلاء 16 نقطة لكل منهما.

وفــي مباراة ثانية، ســجل كايري إيرفنــغ 40 نقطة ومرر 7 كرات حاســمة لبروكلــن نيتس في مبــاراة الفوز علــى نيويورك نيكــس 114-112. وتبادل الفريقــان التقدم 15 مرة فــي المباراة، قبل أن ينجح بروكلن في ســد فجوة من 14 نقطــة في الربع الثاني في طريقه للفوز. غير أن اصابة النجم جيمس هاردن نغصــت فرحة الفوز لنيتس الذي شــاهد لاعبه يخرج باكــراً من أرض الملعب، وتحديداً بعد أربع دقائق من صافرة البداية بعدما مرر 3 كرات حاســمة والتقط كرة مرتدة بدون أن يســجل، بســبب آلام شــعر بها في أوتــار الركبة اليمنى. وانضم هاردن إلــى لائحة طويلة من الغائبين على غــرار بلايك غريفن وكيفن دورانت وتايلر جونسون ولاندري شاميت.

وفي مباريات أخرى، خسر هيوســن روكيتس أمام فينكس صنز 130- 133، وأوكلاهوما ســيتي ثاندر أمام ديترويت بيستونز 108-132، وسان انتونيو ســبيرز أمام كليفلاند كافالييرز 101-125، وفاز تورونتو رابتورز على واشــنطن ويزاردز 103-101، ومينيسوتا تمبروولفز على ساكرامنتو كينغز .106-116

نجم مافريكس المتألق دونتشيتش يحتفظ بالكرة ويهم للتسديد على سلة جاز

 ??  ??

Newspapers in Arabic

Newspapers from United Kingdom