Al-Quds Al-Arabi

خروج الغرافة القطري وتأهل الوحدة الإماراتي والقوة الجوية العراقي

دوري أبطال آسيا

-

■ الدوحة - أ ف ب: ســقط الغرافة القطري أمام ايه جي أم كي الاوزبكي صفر-1 في وقت قاتل من اللقاء الذي جرى فــي الدوحــة في ملحــق منطقة الغــرب لدوري أبطال آســيا ليودع البطولة مبكراً.

وفــي الوقت الــذي كانت فيه المبــاراة تتجــه نحو ركلات الترجيــح بعــد التعــادل في الوقــت الاصلي بــدون أهداف، ســجل الصربي يوفان ديوكيتش هدفاً فــي الدقيقة الأخيرة من الشوط الإضافي الثاني )120( مانحا فريقه بطاقة العبور الــى دور المجموعات. والتحــق الفريق الأوزبكــي بالمجموعة الأولى التي تضم الهلال السعودي وشباب الأهلي الإماراتي واســتقلال دوشــنبيه الطاجيكي وتقام منافســاته­ا بين 14 حتى 31 نيســان/إبريل الجــاري في الرياض. ويســجل اي جــي أم كاي ظهوره الأول فــي دور المجموعات مــن البطولة القارية في المشــاركة الثانية بعدما غادر نســخة العام 2019 بالسقوط أمام النصر السعودي صفر-4 في الملحق. وخرج الغرافــة خالي الوفاض من الموســم الحالــي بعدما ودع من نصــف نهائــي كأس قطر وربــع نهائــي كأس الأميــر، فيما يحتل حالياً المركز السادس في الدوري ويمضي في الجولة الأخيرة خلف آمــال ضئيلة باللحاق بمركز مؤدي الى ملحق النسخة المقبلة من البطولة القارية. وبعد شوط أول متكافئ، فــرض الفريــق الضيــف أفضلية كبيــرة في الشــوط الثاني واضعاً مرمى الحارس يوسف حسن تحت التهديد، ليسجل مهاجم الرأس الأخير الفين فورتيس هدفاً ألغاه الحكم بداعي التســلل )50( قبــل أن يهــدر الأوكراني الكســندر كاســيان فرصة ســانحة للتســجيل )54( فيما مرت رأســية ســنجار ترســونوف بجوار القائم )62(. ورغــم رد الفعل الذي أظهره أصحــاب الأرض في الدقائق الأخيــرة الا أن الوقت الاصلي انتهــى بالتعــادل، فلجــأ الفريقان الــى الاوقــات الإضافية، ليخطــف ديوكيتش هدفا فــي الرمق الأخيــر كان كافيا لمنح الفريق الاوزبكي الانتصار والتأهل لدور المجموعات.

وتأهل الوحدة الاماراتي الــى دور المجموعات بفوزه على ضيفه الزوراء العراقي ‪-1 2‬في ابوظبي. وســجل الســوري عمر خربين )63( وخليل ابراهيم )78( هدفي الوحدة، وعلاء عبدالزهــر­ة )46( هــدف الزوراء. وصعد الوحــدة ليلعب في المجموعة الخامسة الى جانب بيرسبوليس الايراني والريان القطــري وجوا الهنــدي. وعانــى الوحدة امــام ضيفه الذي لعب بتشــكيلة عراقية بالكامل، رغــم ان الفرصة الاخطر في الشــوط الاول كانت لصاحب الارض بعد تمريرة من خربين الــى اســماعيل مطــر ســددها قويــة وابعدها جلال حســن حارس الزوراء ببراعة الى ركنية )26(. وبدأ الزوراء الشوط الثاني بقوة وتقدم بعد دقيقة واحدة بعد عرضية من حسين علي قابلها عبدالزهرة برأســه في شــباك محمد الشامســي (46(. وأدرك الضيف التعادل بطريقة رائعة من خربين الذي تلقى تمريرة المدافع فارس جمعة ليمر من الحارس حســن ثم

من لقاء الغرافة الذي خسره في الوقت القاتل أمام اي جي أم كيه الأوزبكي

يســدد في المرمى )63(، قبل ان يســجل خليل ابراهيم هدف الفوز بتســديدة خادعة )78(. وقال المخضرم اسماعيل مطر الذي احتفل بعيد ميلاده الـ38 بأفضل طريقة: "في مشواري خضت مباراتين فــي يوم ميلادي وفاز فريقــي مرتين، لذلك الفوز اليوم أجمل هدية لي".

وفشــل الوحــدة الســعودي فــي بلــوغ دور المجموعات لــدوري أبطــال آســيا، عقــب خســارته أمــام ضيفــه القوة الجوية العراقي بــركلات الترجيح ‪-3( )2‬بعد التعادل ‪1- 1‬ في الوقــت الأصلــي والإضافي بمبــاراة الملحق الآســيوي علــى ملعب مدينة الملــك عبدالعزيز الرياضيــة بمكة المكرمة. وتقدم الوحدة بواســطة مهاجمه الفرنسي يوسف نياكاتي (24(، وأدرك القــوة الجوية التعادل عن طريق أيمن حســن (2+90(. وســينضم القوة الجوية، لأنديــة المجموعة الثانية التــي تضــم الشــارقة الإماراتــ­ي "المســتضيف"، وتراكتور ســازي الإيرانــي، وبختاكــور الأوزبكــي. وفــرض الوحدة أســلوبه علــى مجريــات الشــوط الأول، وبحث عــن هدف الأســبقية منذ البدايــة، وكان قريباً من تحقيــق مبتغاه لولا العارضة التي تصدت لكرة الأســترال­ي ديميتري بيتراتوس (11(. ومــن رميــة جانبية نجــح الوحدة في التقــدم، عندما استقبل الفرنســي يوســف نياكاتي غير المراقب كرة داخل منطقة الجزاء، استدار حولها قبل أن يرسلها قوية على يمين حارس الفريق العراقي فهد طالب )24(. ورغم تراجع الأداء كثيراً في الشوط الثاني، إلا أن الوحدة كان الطرف الأفضل رغم قلة الفرص. وفي الوقت المحتســب بــدل الضائع تمكن القوة الجوية مــن تعديل النتيجة، عندما تلقى أيمن حســن كرة عرضية، صوبها قوية في ســقف المرمى ‪+2(. )90‬وفي الشــوط الإضافي الأول كاد القوة الجوية أن يســجل هدفاً ثانياً لولا براعة عبدالله العويشــير الــذي تصدى لكرة أيمن حسين القوية وأنهى خطورتها )92(. وتهيأت فرصة أخرى للفريق العراقي في الشــوط الإضافي الثاني لكن العويشير واصل تألقه وتصدى لرأســية أيمن حســن ببراعة )106،) لتذهــب المباراة إلــى ركلات الترجيح التي ابتســمت للفريق العراقي.

 ??  ??

Newspapers in Arabic

Newspapers from United Kingdom