Al-Quds Al-Arabi

ألبوم غير معروف للمغني الراحل برنس يصدر نهاية تموز المقبل

-

■ باريــس ـأ ف ب:من المقرر أن يصدر في 30 تموز/ يوليو المقبل ألبوم غير منشــور ســابقاً للمغني برنس بعد خمس سنوات على وفاته، ويحمل عنوان «مرحباً بكم في أمريكا» على ما أعلنت «ليغاســي ريكوردينغز» التابعة لشركة «سوني».

وبدأ عبر المنصات التدفقيــة بث الأغنية التي يحمل الألبوم عنوانهــا، وفيها يقول برنــس بطريقة محكية ومغنّــاة، إن الولايات المتحــدة «أرض الحرية )لكنها أيضاً( أرض للعبيد».

ويعود تاريــخ الألبوم إلى عــام 2010 وهو مأخوذ من محفوظات اســتديو التســجيل الخــاص بالمغني الراحل الذي كان يلقّب «كيــد اوف منيابوليس» (فتى منيابوليس(.

ويحوي الأستديو مجموعة من الأغنيات التجريبية والألبومات المنجزة وغير المنجزة، والتسجيلات الحية وســوى ذلك. وفي تصريحاته للصحافة، أحاط برنس أســطورة كنوزه المخفية بالكتمان خــال حياته، قبل وفاته في 21 نيسان/أبريل 2016 عن عمر يناهز 57 عاماً.

وقال لمجلة «رولينغ ســتون» عــام 2014: «لم أدرج دائماً أفضــل الأغنيات في الألبومــا­ت. ثمة أغنيات في الأستديو لم يســمع بها أحد )...( والكثير من الأشياء المسجلة خلال مراحل مختلفة».

وأوضح رئيس قســم التراث الموسيقي في «سوني» كريســتوف لانغــري، أن «ما مــن أحد يعــرف ما في الأســتديو، لأن الجهة المكلفة لم تنه الجرد. وما نعرفه هو إنتاجية برنس، إذ عاش في أســتوديو التســجيل الخاص بــه، وقضى نصف لياليه فــي التأليف، ومثل جيمي هندريكس، سجل كل ما كان يفعله».

وفــي العامين المنصرمــن، أعادت شــركة «وورنر» إصدار ألبوميــه المهمــن «1999» و»ســاين أوف ذي تايمز».

وتعرض شبكة «ســي بي إس» الأمريكية غداً الأحد حصريــاً ضمن برنامج «60 مينتــس» مضمون الألبوم الجديد «ويلكم تو أمريكا» الذي يضم 12 أغنية.

وســعياً إلى تشــويق الجمهور وإعطــاء فكرة عن مضمون الألبــوم، نشــرت «ليغاســي ريكوردينغز» تصريحــات أدلى بهــا المغني الراحل عــام 2010 وقال فيها إن «العالم يتوتر بسبب المعلومات الخاطئة. رؤية جورج أورويل، للمســتقبل هنا. نحن مدينون لأنفسنا بالبقاء صامدين فــي إيماننا بالأوقــات الصعبة التي تنتظرنا «.

وتشمل النسخة الفاخرة، إضافة إلى الألبوم، حفلة موســيقية كاملة لبرنس لم تنشر من قبل، برفقة فرقته الشــهيرة «نيو باور جينيريشــن» أحياهــا في لوس أنجليس في 28 نيسان/أبريل 2011.

وبعد فتــرة وجيزة من إنجــازه هــذا الألبوم غير المعروف، شــرع برنس في جولة تحمل اســمه «مرحباً بكم في أمريكا».

 ??  ??

Newspapers in Arabic

Newspapers from United Kingdom