Al-Quds Al-Arabi

ميلان في رحلة التمسك بالوصافة والإنتر للمضي قدماً نحو اللقب

-

■ روما - أف ب:يســافر ميــان اليوم الى بارما الــذي يقاتــل لتجنــب الهبــوط، باحثاً عن التمســك بالوصافــة وعودتــه الى دوري أبطــال أوروبا، فيما يســعى جاره الإنتر الى إحكام قبضته على الصدارة والمضــي قدمــاً نحــو لقبــه الأول منــذ 2010 حــن يســتضيف كالياري الأحد في المرحلة الـ30 للدوري الإيطالي.

واكتفى ميــان، بطل دوري الأبطال ســبع مرات، بأربــع نقاط مــن مبارياتــه الثلاث الأخيــرة ما جعله متخلفــاً فــي الوصافــة بفــارق 11 نقطــة عــن الإنتر بعدمــا كان زلاتان إبراهيموفي­تش وزملاؤه في فريق المــدرب ســتيفانو بيولي فــي الصدارة خــال عطلة الميــاد ورأس الســنة، لكن أمــل "روزونيــري" بلقب أول منــذ 2011 تبخر بعد تراجع نتائجــه منذ كانون الثاني/يناير. ووجد ميلان نفســه الآن في الوصافة بفــارق نقطــة فقــط أمــام غريمــه الآخــر يوفنتوس حامــل اللقب بعد فوز الأخير فــي مباراته المؤجلة مع نابولــي ‪-1 2‬فــي منتصف الأســبوع، فيمــا يتخلف أتالانتا الرابع بفارق نقطتــن فقط عن رجال بيولي. ويبــدو يوفنتوس أمام مهمة ســهلة على الورق حين يستضيف جنوى الثالث عشــر، فيما يسافر أتالانتا الى فلورنســا لمواجهة فيورنتينا الرابع عشر في لقاء يفتقــد خلاله الأخيــر نجمه المخضــرم فرانك ريبيري للإيقاف.

ورغم نتائجــه المتواضعة في ملعبه، لم يذق ميلان طعم الهزيمة سوى مرة واحدة هذا الموسم بعيداً عن "سان ســيرو"، وهو يواجه بارما التاسع عشر الذي لم يحقق الفوز ســوى ثلاث مرات منذ بداية الموسم . وقال بيولي الطامح بإعادة ميلان الى دوري الأبطال للمرة الأولى منذ موسم ‪-2014: 2013‬"ندخل مرحلة حاسمة من الموســم لكن من المبكر جداً أن نقوم بهذه الحســابات )المتعلقــة بالتأهــل لــدوري الأبطــال(، لاســيما أنه ما زال أمامنــا الكثير مــن المباريات ضد منافســن مباشــرين" فــي إشــارة الــى يوفنتــوس وأتالانتــ­ا اللذيــن يلتقيهما فــي 9 أيار/مايو )المرحلة 35( و23 منه )المرحلة 38 الأخيرة(.

وفي مقابل انشــغال ميلان بالمحافظة على مركزه الثانــي أو تجنــب التراجــع الى الخامــس والاكتفاء بالمشــارك­ة في "يوروبــا ليغ"، المســابقة التي ودعها هذا العــام من ثمــن النهائي، يحلق الإنتــر بعيداً بعد خــروج رجال المــدرب أنتونيو كونتــي منتصرين من مبارياتهــ­م العشــر الماضيــة. ويبــدو "نيراتــزور­ي" مرشحاً لإضافة فوز جديد حين يستضيف كالياري، لاســيما أن الأخير متواجد في منطقة الهبوط وقادم من ثلاث هزائم متتالية. وقال كونتي: "كل مرة نفوز، نحن نقترب خطوة إضافية )نحو اللقب(، ما يشــكل ضغطاً أكبر علــى الذين يلاحقوننا أيضــاً"، مضيفاً: "بتنــا الآن أكثر نضوجــاً وصلابة عما كنــا عليه في الماضي. ســيكون من الرائع الفوز بلقــب مجدداً بعد فترة انتظار طويلة وإنهاء سلســلة يوفنتوس" الذي احتكر اللقب في المواسم التسعة الماضية، بينها ثلاثة ألقاب بقيادة لاعب وســطه السابق كونتي بين 2012 و2014. ويبــدو الصراع على التأهــل لدوري الأبطال الموســم المقبــل مشــتعلاً، إذ يحتــل نابولــي المركــز الخامس بفارق نقطتين عــن الرابع قبل ملاقاة فريق جينــارو غاتوزو ســامبدوري­ا. وكان فــوز يوفنتوس على الفريــق الجنوبي في منتصف الأســبوع بمثابة فرصــة لمــدرب "الســيدة العجــوز" أندريــا بيرلو كي يتنفــس الصعــداء بعض الشــيء بعدما بــات اللقب العاشــر تواليــا في مهــب الريح. ويعــول يوفنتوس وبيرلــو على عودة نجمه باولــو ديبالا الذي غاب عن ثلاثة شهور بسبب الإصابة لكنه شارك في منتصف الأســبوع ضد نابولي وســجل الهدف الثاني بعدما افتتح كريستيانو رونالدو التسجيل، معززاً صدارته للهدافــن بـــ25 هدفــاً. ويحــل لاتســيو الســادس ضيفــاً على فيرونا بــدون مدربه ســيموني إينزاغي لإصابتــه بكورونا، فيمــا يلتقي الجار روما الســابع ضيفه بولونيا مع الأمل بــأن يكون الفوز الذي حققه الخميــس خارج ملعبه علــى أياكــس الهولندي ‪1- 2‬ فــي ذهاب ربــع نهائــي "يوروبا ليغ"، مفتــاح عودته الى الانتصارات محلياً بعدما فشــل في تحقيق الفوز خلال المراحل الثلاث الماضية.

Newspapers in Arabic

Newspapers from United Kingdom