Al-Quds Al-Arabi

هيت يستفيد من غيابات ليكرز وكليبرز يفرمل صنز

-

■ لوس انجليــس - أف ب:أفاد ميامي هيت وصيف الموســم الماضي من الغيابــات في لوس أنجليــس ليكــرز حامــل اللقب لتحقيــق فوزه الثاني عليه هذا الموســم وجــاء ‪-104، 110‬فيما أوقف لوس أنجليس كليبرز مسلســل انتصارات فينيكس صنز بالفوز عليــه ‪-103 113‬في دوري السلة الأمريكي للمحترفين.

وسجل جيمي باتلر 28 نقطة وفيكتور أولاديبو 18 وتايلــر هيرو 15 ليقودوا هيت الى اســتعادة توازنــه بعد الخســارة بفــارق 12 نقطــة أمام ممفيس غريزليز على أرضــه الثلاثاء، وتحقيق فوزه السابع والعشــرين هذا الموسم. لكن فريق المدرب إيريك سبويلســتر­ا خسر جهود أولاديبو القــادم للفريق فــي 25 آذار/مــارس بعد صفقة تبادل مع هيوســن روكيتس، فــي الربع الأخير بســبب إصابة في ركبته اليمنى. وسجل هيت 9 نقاط مقابل نقطتين لليكرز فــي آخر 2,14 دقيقة من اللقاء ليتقــدم ‪-94، 104‬آخرهــا من رميتين حرتين لباتلر إثر خطأ فني أدى الى طرد ماركيف موريــس بســبب اعتراضــه على قــرار الحكم. وقلــص حامل اللقب النتيجة الــى ‪-106 100‬ إثر ثلاثية من كنتافيوس كالدويل-بوب في آخر 29 ثانية، لكن هيت ضمن الفوز بعدما نجح باتلر في ترجمة أربــع رميات حرة في الثواني الحاســمة مــن المباراة. وكان كالدويل-بــوب أفضل لاعبي ليكرز بتســجيله 28 نقطة، بينهــا 6 ثلاثيات من أصل 11 محاولة، فيما سجل الوافد الجديد أندري دروموند، العائد بعد غيابه لأربع مباريات بسبب إصابة في قدمه خلال مباراتــه الأولى مع فريقه الجديد في 31 آذار/مارس، 15 نقطة مع 12 متابعة بــدون أن يكون ذلك كافيــاً لتجنيب حامل اللقب هزيمة ثانيــة على يد وصيفه بعــد التي تعرض لها في شــباط/فبراير على أرضه ‪-96. 94‬وافتقد ليكرز "الملك" ليبرون جيمس للمباراة العاشــرة توالياً بســبب الإصابــة التي حرمتــه أيضاً من نجمه الآخر أنتوني ديفيز في آخر 24 مباراة. كما

غاب عن ليكرز الذي مني بهزيمته العشــرين في 52 مباراة، كايل كوزما لإصابة في ربلة الســاق، وتالــن هورتون-تاكر بســبب إيقافــه لمباراة واحدة لدوره في الشــجار الذي حصل الثلاثاء خلال مباراة تورونتو رابتورز.

وبعــد هزيمتــن علــى التوالي أمــام دالاس مافريكــس وفينيكس صنز، اســتعاد يوتا جاز، متصــدر المنطقة الغربية وصاحب أفضل ســجل في الدوري، توازنه بتغلبه على ضيفه بورتلاند تريل بليــزرز ‪-103 122‬بفضل جهــود دونوفان ميتشــل ورودي غوبير، إذ سجل الأول 37 نقطة والثاني 18 مع 21 متابعة. وأكد جاز مرة أخرى أنه لا يقهر في معقله، إذ حقق فوزه الثالث والعشرين تواليا على أرضه، مستفيداً من تفوقه تحت السلة حيث حقق 58 متابعة مقابل 41 لبلايزرز الذي برز في صفوفه داميان ليلارد )23 نقطة( وسي جاي ماكولوم )19( بدون أن يكون ذلك كافياً لتجنيب فريقهمــا الهزيمة الثالثة في آخــر أربع مباريات.

وحســم جاز اللقاء فعلياً في الربــع الثالث حين حــول تخلفه بفارق ســت نقاط الــى تقدم كبير بعدما أنهاه بأربعــن نقطة مقابل 19 فقط لضيفه نتيجة نجاحه في 57٪ من محاولاته.

وأوقف كليبرز مسلســل انتصــارات ضيفه صنز عند ســبع مباريات علــى التوالي بالفوز عليه ‪-103 113‬في مواجهة بين فريقين يحاولان اللحاق بجاز الى زعامة المنطقة الغربية. ويدين كليبرز بفــوزه الثالث توالياً والتاســع في آخر 11 مباراة والخامس والثلاثين هذا الموســم الى نجميه بول جــورج وكواهي لينارد، إذ ســجل الأول 33 نقطــة مــع 7 متابعــات والثاني 27 مع 5 متابعــات ومثلهــا تمريــرات حاســمة، فيما كان ديفــن بوكــر )24( وميكيــل بريدجز )20) ودياندري أيتون )18 مــع 10 متابعات( الأفضل في صفــوف صنز الذي مني بهزيمته الخامســة عشــرة هذا الموســم في المركز الثاني خلف جاز وأمــام كليبــرز بالذات فــي المنطقــة الغربية.

وبغياب نجمــه يانيــس أنتيتوكونم­بو لإصابة في ركبته، مني ميلووكي باكس بهزيمته الثانية توالياً والتاسعة عشــرة هذا الموسم، بخسارته أمام مضيفه دالاس مافريكس ‪-116. 101‬ويدين مافريكس بفوزه التاســع والعشرين واستعادة توازنه بعد خســارته الأربعاء أمام هيوســن روكيتــس الذي وضع حداً لمسلســل انتصارات منافسه عند 5 مباريات على التوالي، الى الثنائي لوكا دونتشيتش وكريســتاب­س بورزينغيس، إذ ســجل الأول 27 نقطة مــع 9 متابعات ومثلها تمريــرات حاســمة والثاني 26 مــع 17 متابعة. ولعــب بورزينيغيس دوراً حاســماً فــي الفوز بتسجيله 11 نقطة في الربع الأخير، بينها ثماني على التوالي، ما مهــد الطريق أمام فريقه للتقدم نهائياً على باكس الذي خسر إثنتين من مبارياته الثلاث الأخيرة بغياب أنتيتوكونم­بو رغم جهود دونتي ديفينتشنزو )22 نقطة( وبوبي بورتيس (20 مع 14 متابعة(.

Newspapers in Arabic

Newspapers from United Kingdom