Al-Quds Al-Arabi

الأردن: أول ظهور مشترك للملك عبد الله الثاني وأخيه ولي العهد السابق الأمير حمزة منذ الأزمة

التطوّرات الأخيرة تعيد الملكة نور وابنها إلى مقدمة المشهد

- عمان - «القدس العربي»- ووكالات:

بعــد الأحــداث والتطــورا­ت الأخيــرة في الأردن، وإثــر وضع الأمير حمزة بن الحســن ولي العهد الســابق والأخ غير الشقيق للعاهل الأردني الملك عبد الله الثاني، ظهرا أمس الأحد معــا في احتفــالات الذكرى المئوية لتأســيس الأردن، فــي أول صورة علنيــة لهما منذ الأزمة الأخيرة، وفق مشاهد بثها التلفزيون الرسمي. ويبقى التساؤل متسيداً الشارع الأردني وحتى العربي عمــن كان رابحاً أو خاســراً بعد جملة التطورات الأخيرة، وسط تقارير تؤكد صعود نجم الأمير حمزة وأمه الملكة نور الحسين.

وأظهرت مشــاهد بثها التلفزيــو­ن الأردني

وقنــاة "المملكة" الرســميان العاهــل الأردني وولي عهده الأمير حسين يصلان إلى الأضرحة الملكية، حيث كان عدد مــن الأمراء بانتظارهما بينهم الأمير حمزة.

ويتوجه الملك والأمراء إلى الأضرحة الملكية لقراءة ســورة الفاتحة أمامها بمناسبة الذكرى المئوية لتأسيس الأردن.

وظهــر الملك والــى جانبه عمه ولــي العهد الأســبق الأمير حســن )74 عاماً( وولي العهد الأمير حســن ومعهم عدد من الأمراء واضعين كمامات سوداء، بينما وضع الأمير حمزة كمامة زرقاء. وأظهرت مشــاهد الملك والأمراء يقرأون الفاتحة أمام ضريح الملك عبد الله الأول مؤسس المملكــة، وأمام ضريح الملك الراحل حســن بن طلال. وكتــب ولي العهد الأمير الحســن على حسابه على انســتغرام "من عبد الله المؤسس إلــى عبد الله المعــزز، خــطّ الأردن قصة وطنٍ عظيمٍ، ساهم في بنائه المخلصون من أبناء هذا الوطن".

وســلطت التطــورات الأخيرة فــي الأردن الضــوء مجدداً علــى الأمير حمــزة من جديد، حيث تؤكد تقارير لصحــف أجنبية وتحليلات أن نجمــه "زاد لمعاناً" بين أنصــاره في الأردن حيث يتمتع بشعبية واسعة، ويشبهونه بأبيه الملك حسين، وخصوصاً بين العشائر التي تكن له احتراما وتقديراً كبيريــن. كما أن أمه الملكة نور الحسين "ظهر بريقها مجدداً"، وهي الزوجة الأمريكية، الرابعة والأخيــرة للعاهل الأردني الراحل الملك حسين.

وقالت الوكالة الفرنســية نقــاً عن صحيفة "لوس أنجليــس تايمــز" الأمريكية فــي تقرير نشــرته مؤخراً إنه بعد أكثر من عشــرين عاماً من رحيل الملك حســن، عادت الملكــة - أمريكية المولد - واسمها الأصلي ليزا نجيب الحلبي، إلى المشــهد في خضم التطورات الأخيرة في الأردن، تحيط بنجلها الأكبر، حمزة بن الحســن، والذي كانت تأمل يوماً ما أن يخلف والده الملك حســن، صاحب الشخصية الكاريزمية، على عرش المملكة الهاشــمية. وكانت الملكة نور علقت على الأزمة، معربة عن أملها في أن "تســود الحقيقة والعدالة لكل الضحايا الأبرياء لهذا البهتان الآثم".

Newspapers in Arabic

Newspapers from United Kingdom