Al-Quds Al-Arabi

الأهلي والزمالك يحتفلان بالتتويج ببطولة واحدة في دوري شباب مصر

- القاهرة ـ «القدس العربي» ـ من تامر هنداوي:

شــهدت مباراة فريقي الأهلــي والزمالك في الجولة الأخيــرة من دوري شــباب الجمهوريــ­ة، واقعــة غريبة أمــس الأول الأحد، ففــور إطلاق الحكم صفــارة انتهــاء المباراة، احتفــل كل فريــق بالتتويج بالبطولــة، وتأكيد كل طرف أنه الفائز باللقب.

يعتبــر الزمالك أنه البطل بعد أن اســتطاع إحراز معــدل تهديفي أكثر من الفريــق الأحمر، لكن الأهلي يعتبر أن المواجهات المباشــرة بينه وبين الفريق الأبيض تصب في مصلحته.

الاتحــاد المصــري لكرة القدم أعلن عــن إقامة مبــاراة فاصلة بين الأهلي والزمالك لتحديد بطل الجمهورية مواليد 1999.

وذكــر الاتحــاد أن لجنة المســابقا­ت حددت التاســعة والنصف مســاء الثلاثاء 20 أبريل/ نيسان الجاري موعدا للمباراة الفاصلة في استاد السكة الحديد.

وكان الأهلــي فــاز على الزمالــك بهدفين مقابــل هدف واحــد في ختام البطولة وتســاوي الفريقين في النقاط، ما أحدث لغطا بشــأن هوية الفريق المتوج باللقب.

وعليــه، أعلــن الأهلــي أمــس الإثنــن تقديمه شــكوى رســمية

للاتحاد المصري لكــرة القدم ولجنة الانضباط التابعــة للأخير ضد اللاعب إمام عاشور وزملائه في فريق الشباب بنادي الزمالك.

وقال الأهلي في منشور عبر حسابه الرسمي على الفيسبوك، إن السبب هــو "تجاوزات غير لائقة" من اللاعب وزملائه ارتكبوها عقب مباراة الناديين يوم الأحد الماضي في الجولة الأخيرة من دوري الجمهورية.

وأوضــح الأهلي أنه أرفق بالشــكوى خمســة فيديوهــات للاعبين فيها "ســباب وشــتائم وألفاظ خارجــة" ضد الأهلــي ومجلس إدارته ورئيســه السابق وكيانه وجمهوره.

وكتب في الشــكوى أن "التصرفات والألفاظ والشتائم التي جاءت على لسان عاشــور وزملائه تمثل أفعالا مشــينة وانتهاكات دخيلة على الوسط الرياضي وتثير الفتنة بين الجمهور، ومخالفة لكل قواعد الا خٔلاق وتو ثٔر على ســلوكيات الشباب، بل وتخالف بالا سٔاس لوائح الاتحادين المصري والدولي لكرة القدم وكذلك لوائح الانضباط والا خٔلاق لاتحاد الكرة" .

وطالــب الا هٔلي في شــكواه بـ"تطبيق اللوائح ونصــوص القانون التي جــاءت في هذا الشــق، حرصــا علــى الا جٔــواء التنافســي­ة والعلاقة بين جماهير الناديين، خاصة ا نٔ إمام عاشور اعتاد التجاوز في حق الا خٓرين في وقائع عديدة ولم تردعه العقوبات السابقة" .

وكان إمام عاشــور لاعب فريق الزمالك وقائد فريق 99، أثار أزمة بسبب فيديو متداول للاعب مع فريق الشباب الأبيض.

Newspapers in Arabic

Newspapers from United Kingdom