Al-Quds Al-Arabi

محمد هنيدي ونيللي كريم وأحمد عز يتنافسون على جمهور الإذاعة المصرية في رمضان

- القاهرة – «القدس العربي» من فايزة هنداوي:

رغم انتشــار القنوات التلفزيوني­ة، والمنصــات الرقمية التي تعرض عددا كبيرا من المسلســات لنجوم الدراما المصرية، إلا أن الإذاعة ما زالت تستقطب عددا كبيرا من الجمهور، الذي اعتاد على الاستماع للمسلسلات الإذاعية في رمضان، لذلك يشارك عدد كبير من النجوم في مسلسلات إذاعية يبدأ بثها مع بداية الشهر الكريم.

يقــدم أكرم حســني وآيــن عامــر، مسلســل «إحنــا بتوع الأوزوريــ­س» الذي تدور أحداثــه حول عائلة فــي صعيد مصر يتنازع أفرادها حول الميراث بعد وفاة الأب.

ويطل محمد هنيدي عبر موجات الإذاعة، في مسلســل «حزام ناشف» الذي تشاركه بطولته منى عبد لغني، التي تغني أيضا تتر المسلسل على طريقة المهرجانات.

تــدور أحداث المسلســل حــول رجل وامــرأة بينهــم مواقف ومشاكسات كثيرة.

ويقدم فريق «واما» الغنائي» مسلسلا إذاعيا لأول مرة، بعنوان «دايرة الشــك» والذي يدور حول 30 قضية معقــدة، و30 محققا يحاولون فك ألغازها.

الثنائي هشــام ماجد وشــيكو، يقدمون هذا العام المسلســل الإذاعي «كوكو واوا» الذي تدور أحداثه حول «الكلب كوكو والقط واوا» والفرق بين حياة القطط والكلاب والصراع بينهما في إطار كوميدي.

كما يقدم أحمد أمين مسلســل «جمال كازوزة» الذي يدور حول خلاف بين مؤلف، وممثل، ويقوم المؤلف، بتقديم مسرحية يشارك في بطولتها ممثلون ومواهب جدد من أهل المنطقة الشعبية.

ويخوض الفنان أحمد آدم السباق الرمضاني من خلال المسلسل الإذاعي «خلي بالك» وتشاركه البطولة انتصار وسليمان عيد.

وتشــارك إيمي ســمير غانم مع دياب، بطولة مسلسل «اثنين في واحد» الذي يدور حول فتاة تعمــل معلمة في إحدى المدارس الخاصة ويحبها الجميع، لكنها تتعرض لحادث كبير يســبب لها خلل في المخ وتصبح لصة يطاردها الجميع.

وتبــث إذاعة «صوت العرب» مسلســل «عــن الحياة» تأليف الكاتب الكبير يســري الجندي وإخراج هاني فؤاد، ويشارك في بطولته مدحت صالح، ويسرا اللوزي، وعبد الرحمن أبو زهرة.

كلمات الأغاني للشــاعر حسن عطية والموســيق­ى التصويرية والألحان للموسيقار هاني شنودة.

يدور المسلسل حول «عين الحياة» التي تتعرض لأزمة قوية في زلزال 1992، بعد وفاة جميع أفراد أسرتها ماعدا شقيقها، في حين بقيت هي تحت الأنقاض حوالي 36 ســاعة ولم تمت وقد فجر ذلك داخلها نوعا من الشفافية ما أثر عليها وعلى أحداث المسلسل.

وهناك عدد من الفنانــن الذين يقدمون مسلســا تلفزيونيا وآخــر إذاعيا، مثل أحمد عز، الذي يعرض له هذا العام مسلســل «هجمــة مرتدة» من تأليــف باهر دويدار، وإخــراج أحمد علاء، كما يقدم المسلســل الإذاعي «نادي أندرويد» بمشــاركة نسرين طافش وســميحة أيوب، وتدور أحداثه حول شــخصية الشاب الصعيدي الطموح الذكي الملقب بـ»بيــل غيتس الغلابة.. نادي» ورحلته لتنفيذ فكرة تطبيق موبايل جديد سيغير مسار البشرية. والمسلسل من إخراج علي مصيلحي، وتأليف أيمن سلامة، وإنتاج هبة الهواري شركة «انترميديا» ويسجل العمل في استوديوهات «ميديا توبيا» للدكتور محمد ســعيد محفوظ.

نيللي كريم أيضا تشارك آســر ياســن بطولــة مسلســل علشــان، وذلك بعــد النجاح الكبيــر الذي حققه مسلســلها «بميت وش» الــذي عرض فــي رمضان الماضي».

المسلســل كتبــه تامــر حبيــب، وتدور أحداثه حول بطل شاب وســيم من عائلــة مرموقة، ويشترط عمه عليه الزواج، حتى يقابل فتاة ويقع في حبها.

ويعرض لنيللي كريم أيضا المسلسل التلفزيوني «ضد الكسر» للمخرج أحمد خالد، ويشاركها بطولته، لقاء الخميسي، وبيومي فؤاد.

ويشــارك أحمد خالــد صالح وهنادي مهنى بطولة المسلســل الإذاعي الكوميدي «رحلتي من الشــك لبلطيم» التي تدور أحداثه حول العلاقات في الســنة الأولى بعد الجواز» من خلال «حازم» يحاول مع زوجته «سارة» الوصول لملجأ الناجين من كارثة كونية في بلطيم، وتقابلهم كل يوم مشكلات زوجية اجتماعية.

أحمد خالد صالح يشارك أيضا في بطولة مسلسل «قصر النيل» مع دينا الشربيني، وريهام عبد الغفور وصبري فواز.

أحمد عز

 ??  ?? نيللي كريم
نيللي كريم
 ??  ?? آيتن عامر
آيتن عامر
 ??  ??

Newspapers in Arabic

Newspapers from United Kingdom