Al-Quds Al-Arabi

أتلتيكو يتعادل مع بيتيس ويستعيد الصدارة ويفقد المزيد من اللاعبين!

-

■ مدريد - رويترز: عاد أتلتيكو مدريد إلى صدارة الدوري الإســباني بعد التعادل خارج أرضــه ‪-1 1‬مع ريال بيتيس، لكنــه فقد المزيد من اللاعبين بســبب الإصابات، لتتعرض آماله في حصد اللقب لضربة كبيرة.

وبدأ فريق المدرب دييغو ســيميوني بشــكل مثالي عندما سجل يانيك كاراسكو في المرمــى الخالي في الدقيقة الخامســة، لكن بيتيس أدرك التعادل بتســديدة قوية من كريستيان تيو في الدقيقة 20. وفقد أتلتيكو أغلى لاعب في تاريخ النادي جواو فيليكس والظهير الأيمن كيران تريبيير بســبب الإصابة في الشــوط الثانــي، لينضما لقائمة الغائبين التي تضم أيضا لويس سواريز والمهاجم المنضم حديثا موسى ديمبيلي. وكان أتلتيكو محظوظا في عدم اســتقبال هدف آخر حيث سيطر بيتيس على فترات طويلة من الشوط الثاني وأهدر عدة فرص للتقدم في النتيجة. لكن أتلتيكو لم يكن بعيدا عن خطف الانتصار، وحصل أنخيل كوريا على فرصتين قرب النهاية لكن الحارس كلاوديو برافو تألق في الدفاع عن مرماه في الوقت بدل الضائع. واستعاد أتلتيكو القمة برصيد 67 نقطة وبفارق نقطة واحدة عن ريال مدريد ونقطتين عن برشلونة قبل ثماني جولات من النهاية. وكان الريال حامل اللقب تفوق ‪-1 2‬على برشــلونة في الكلاســيك­و يوم الســبت. وقال كوكي قائد أتلتيكو: "بدأنا المباراة بشكل رائع لكن عندما صنع المنافس خطورة قليلة نجح في التســجيل. واصلنا المحاولة وأهدرنــا نقطتين لكننا لا نزال في الصدارة ومصيرنا بأيدينا".

وكان أتليتيكو يفتقد أكبر هدافيه ســواريز وماركــوس يورينتي وتعرض الفريق لانتكاســة قبل بداية المباراة عندما خرج توماس ليمار من التشــكيلة بســبب إصابة عضليــة. لكن رغم ذلك بــدأ أتلتيكو بقوة من الجانبين الأيمن والأيســر وكاد أن يعزز تقدمه عن طريق ســاؤول لكن الحارس برافو أنقذ المحاولــة. وتعادل بيتيس من أول فرصة متاحة، وحاول أتلتيكو اســتعادة التقدم وكاد أن يفعل ذلك عندما أرسل كوريا كرة نحو المرمــى لكن أليكس مورينو لاعــب بيتيس أبعد الكرة في الوقت المناســب. وغاب جواو فيليكس عن الخســارة 1-صفر أمام أشبيلية بســبب إصابة في الكاحل خلال اللعب مع البرتغال، وســقط أرضا بسبب شعوره بالألم قبل الاستراحة بعد كرة مشــتركة مع عيسى ميندي مدافع بيتيس. وبدأ فيليكس الشوط الثاني لكنه خرج بعد ثلاث دقائق، وازدادت معاناة أتلتيكو الهجومية حيث شــارك لاعب الوســط لوكاس توريرا بدلا منه. وتحســن أداء أتلتيكو لكنه احتاج إلى تألق الحارس يان أوبلاك في إنقاذ محاولة بضربة رأس من إيمرســون وتســديدة من البديل دييغو لاينز. وحاول كوكي التفكير فــي الجانب الإيجابي رغم الإخفــاق في الفوز للمــرة الثالثة في أربع مباريات. وقال: "نحن لا نزال نشــعر بأننا أقويــاء، وإذا حافظنا على قوتنا الذهنية، سنصل إلى المكانة التي نريدها جميعا".

لاعبو أتلتيكو مدريد يحتفلون بهدف كاراسكو في مرمى بيتيس

 ??  ??

Newspapers in Arabic

Newspapers from United Kingdom