Al-Quds Al-Arabi

يونايتد يثأر من توتنهام ويعزز وصافته... ووستهام يستعيد المركز الرابع وأرسنال ينتصر

الدوري الإنكليزي

-

■ لنــدن - أ ف ب: رد مانشســتر يونايتــد الدين لمضيفه توتنهــام عندما تغلب عليــه ‪-1 3‬معززا وصافته، واســتعاد وســتهام المركز الرابع من جاره اللندني تشلســي بتغلبه على ضيفه ليستر الثالث ‪-2، 3‬في المرحلة الـ31 للدوري الإنكليزي.

وضرب مانشســتر يونايتد أكثر من عصفــور بحجر واحد حيث قلــب الطاولة علــى مضيفــه توتنهام بتحويــل تخلفه بهــدف الى فوز ‪-1 3‬فثأر لخســارته المذلة أمامــه ‪-6 1‬ذهابا، واستغل خســارة جاره مانشستر ســيتي المتصدر امام ضيفه ليدز ‪-2 1‬الســبت مقلصا الفارق بينهما الــى 11 نقطة، علما أن الســيتي لعب مباراة أكثر. كما حقق فــوزه الرابع توالياً مؤكداً اســتعدادا­ه الجيد لاستضافة غرناطة الاســباني الخميس في إياب ربع نهائي الدوري الاوروبــي علماً أنه فاز بثنائية نظيفة ذهاباً. وحرم "الشــياطين الحمر" مضيفه من الفوز عليه ذهاباً وإياباً في موســم واحد للمرة الاولى منذ موسم ‪.1990- 1989‬ وحافظ يونايتد على ســجله خالياً من الخســارة في مبارياته الـ23 الاخيرة خــارج قواعده )15 فوزاً و8 تعــادلات(، مكرراً إنجاز أرســنال في الفترة بــن آب/أغســطس 2001 وأيلول/ ســبتمبر 2002، علماً أن أرســنال يملك أطول سلســلة لسجل بدون خسارة في الدوري )27 مباراة( حققه بين نيسان/أبريل 2003 وأيلول/ســبتمبر 2004. وقال مدرب يونايتد أولي غونار سولشاير: "سعيد جداً بأداء اللاعبين، قدمنا اداء جيداً واعتقد اننا استقبلنا هدفا وأظهرنا رد فعل جيدة وكنا ممتازين في ربع الســاعة الاخير". وقال مدرب توتنهام جوزيه مورينيو: "لعبنا أمــام فريق جيد جداً كانت له رد فعل ايجابية بعدما اســتقبلت شباكه هدفاً في الشوط الاول. كانت لنا فرصة لتسجيل الهدف الثاني وقام الحارس دين )هندرسون( بتصديات رائعة. كانت لنا كرات في القائم، لكن حصل ما حصل وسجلوا الهدفين الثاني والثالث".

ونجح يونايتد في افتتاح التســجيل عبر كافاني في الدقيقة 33، لكن الحكم ألغاه بعد اللجوء الــى حكم "الفار" بداعي خطأ ارتكبه سكوت ماكتوميني بضربه بيده وجه الكوري هيونغمين ســون في بداية الهجمة. ومنح ســون التقدم لتوتنهام اثر هجمة منســقة بدأها تانغي ندومبيليه بتمريرة الى هاري كاين عند حافــة المنطقة فلعبها من لمســة واحدة الى لــوكاس مورا المتوغل داخل المنطقة ومررها بدوره الى الكوري الجنوبي غير المراقب فتابعها بيســراه على يمين الحارس هندرســون )40.) وهو الهدف الاول لســون في 14 مباراة في مختلف المســابقا­ت وتحديداً منذ تسجيله الهدف الثاني في مرمى وست بروميتش ألبيــون )2-صفر( في الســابع من شــباط/فبراير الماضي في الــدوري. وأدرك البرازيلــ­ي فريد التعادل عندما اســتغل كرة مرتدة من لوريس اثر انفراد لكافاني فتابعها بيسراه من مسافة قريبــة داخل المرمى )57(. وكاد ســون يعيد التقــدم لتوتنهام بعد ثــاث دقائق بتســديدة زاحفة بيمناه مــن داخل المنطقة أبعدها دين بقدمه قبل أن يشــتتها الدفاع )60(. وأنقذ لوريس مرماه من هدف محقق بابعاده بصعوبة تســديدة قوية لبرونو فيرنانديش الى ركنية )63(. وحــذا حذوه دين بابعاده بقدمه اليمنى تســديدة لكاين من مســافة قريبة )72(. ومنح كافاني الفوز ليونايتد بارتماءة رأســية من مســافة قريبة اثر تمريرة عرضية لمايسون غرينوود، بديل ماركوس راشفورد )79(. وكاد كافاني يسجل بالخطأ في مرمى فريقه بضربة رأسية ارتدت من القائم الايمن )82(. ووجه غرينوود الضربة القاضية لتوتنهام بتســجيله الهدف الثالث عندما تلقى كرة من بول بوغبا فتوغل

لاعبو مانشستر يونايتد يحتفلون بتسجيل الهدف الثالث في مرمى توتنهام داخل المنطقة وسددها قوية بيمناه على يسار لوريس )6+90.)

وحســم وســتهام قمته مع ضيفه ليســتر في الشوط الاول بعدما ســجل له الدولي المعار من مانشســتر يونايتد جيسي لينغارد هدفين في الدقيقتين 29 بتســديدة "على الطاير" بيمناه من حافة المنطقة اثر تمريرة من التشــيكي فلاديمير تســوفال، و44 عندما اســتغل تمريرة من جارود بوين بعد خروج خاطئ للحارس كاسبر شــمايكل وخطأ فادح لدفاع الضيوف فتابعها بيمناه من نقطة الجــزاء داخل المرمى الخالي. وعوض لينغارد جيــدا غياب الهــداف ميكيل أنطونيو ولاعب الوســط ديكلان رايس بسبب الاصابة، رافعا غلته التهديفية الى ثمانية أهداف مع أربع تمريرات حاســمة في تســع مباريات بألــوان فريقه الجديد. وعزز بوين تقدم أصحاب الارض مطلع الشوط الثاني بتســجيله الهدف الثالث اثر هجمة منسقة وتمريرة على طبق من ذهب من التشــيكي توماش سوتشيك داخل المنطقة فتابعها بيســراه داخل المرمى )49(. وقلص كليتشي إيهيناتشو الفارق

في الدقيقة 70 بتسديدة قوية بيســراه من خارج المنطقة، قبل أن يضيف الهدف الثاني بتســديدة بيســراه ايضا من مسافة قريبــة في الدقيقــة الاولى مــن الوقت بدل الضائع. وأشــعل وســتهام المنافســة على المركز الثالث لأنه قلــص الفارق إلى نقطة واحدة بينه وبين ليســتر، كما قلــص الفارق بين الأخير وتشلسي الخامس وليفربول السادس الى نقطتين وأربع نقاط تواليا. ورفع وستهام رصيده الى 55 نقطة بفارق نقطة واحدة امام جاره تشلســي الذي انتزع المركز الرابع مؤقتا بفوزه على مضيفه وجاره اللندني كريســتال بالاس ‪-1 4‬الســبت. ومني ليستر بخسارته الثانية تواليا والتاسعة هذا الموسم.

وعمق أرســنال جروح مضيفه شيفيلد يونايتد عندما تغلب عليه بثلاثية نظيفة تناوب على تســجيلها ألكســندر لاكازيت (33 و85( وغابريال مارتينلي )71(. واســتعاد أرســنال المركز التاســع برصيد 45 نقطة بفارق الأهداف أمام ليدز، فيما تجمد رصيد شــيفيلد يونايتد عند 14 نقطة في المركــز الاخير وبات

مهدداً بالهبوط رســمياً في المرحلة المقبلة. وتنفّس نيوكاســل الصعداء في محاولة البقاء ضمن أندية النخبة، بفوزه الصعب علــى مضيفه بيرنلي ‪-1. 2‬وقلب لاعبو المدرب ســتيف بروس النتيجة، ليضعوا حدا لسلســلة من ســبع مباريات بدون أي انتصار عندما تغلبــوا على بيرنلي ‪-1. 2‬ووضــع ماتي فيدرا بيرنلي في المقدمة من مسافة قريبة في الشوط الأول )18(، لكن جايكــوب ميرفي عادل النتيجة في الثانــي )59(، قبل أن يمنح الفرنســي البديل آلان سان ماكسيمان نيوكاســل نقاط الفوز بمجهود فردي مميز من مســافة بعيــدة )64(، وذلك بعد لعبه دور التمرير في هدف التعادل. وأصبح نيوكاسل، صاحب المركز الســابع عشــر، على بعد 6 نقاط من فولهام الثامن عشــر، كما انه لعب مباراة أقل من الفريــق اللندني. كما اصبح الفارق بين نيوكاسل وبيرنلي الخامس عشــر نقطة يتيمة، ودخل الأخير في حســابات النزول أيضاً، بعد فوزه مرة يتيمة في آخر ثماني مباريات في البريميرلي­غ.

 ??  ??

Newspapers in Arabic

Newspapers from United Kingdom