Al-Quds Al-Arabi

تونس وسقوط الأهلي بنغازي في جوهانسبورغ

-

■ تونس - أ ف ب: عاد الصفاقسي التونسي من تأخر بهدفين الى التعادل مع ضيفه ومواطنه النجم الســاحلي ‪-2 2‬في "كلاســيكو" تونسي احتضنه ملعب "الطيب المهيــري" في صفاقس في الجولة الرابعــة من دور المجموعات لكأس الاتحاد الافريقي )الكونفدرال­ية(.

وحافظ الصفاقســي على صدارة المجموعة الثالثة بست نقاط بفارق نقطة امام النجم، ويأتي جراف السنغالي ثالثا بأربع نقاط وساليتاس رابعا بثلاث نقاط، وهما يلتقيــان في ختام الجولــة. واحتاج فريق "جوهرة الســاحل" لعشر دقائق ليهز شــباك حارس "الأبيض والأســود" أيمن دحان عبر هجمة منظمة قادها أيمن صفاقســي ومرر الى إيهاب المساكني الذي أوصل كرة بينية الى وجدي كشــريدة داخل المنطقة فلعبهــا عرضية حاول دحمــان ابعادها لكنه هيأها بالخطأ أمام المتابع صفاقســي فســددها في الشباك )10(. وحاول أصحاب الأرض تــدارك الموقف ومباغتــة حارس النجم وليــد كريدن بعدة فرص من دون طائل. وضرب الضيوف مجدداً معززين تقدمهم وهذه المرة عبر كشــريدة الذي انفرد وسجل ببراعة بعدة تمريرة بالكعب من صفاقسي )31.) وكان الصفاقسي الطرف الأفضل في الشــوط الثاني، وتمكن عزمي غومة من تقليص الفارق من تسديدة صاروخية بعيدة رائعة من خارج المنطقة الى يسار الحارس كريدن )69(. وشدد الصفاقسي ضغطه في الدقائق الأخيرة وحصل على ركلة جزاء احتسبها الحكم المغربي سمير الكزاز بعد خطأ من مدافع النجم البديل بهاء الدين الســامي علــى غومة، انبرى لها فراس شــواط الى يمين كريدن ‪.)3+ )90‬

وفي المجموعة الأولى، تعرض أهلي بنغازي الليبي لخســارة قاســية أمام مضيفه أورلانــدو بايريتس الجنــوب إفريقي صفر-2 في جوهانســبو­رغ. وكان الفريــق المضيف الطرف الأفضل وافتتح التســجيل عبر نيتســكيلي­لو نيوزا عندما تابع الكرة في الشــباك اثر ركنيــة )26(، ومن ركنية مماثلة عزز أورلاندو تقدمه عبر أبو بكر ميلد برأســية خطأ فــي مرمى فريقه )41(. وتابع بايريتس ضغطه في الشــوط الثاني، مقابل تزايد أخطاء الفريق الليبي الذي تلقــى هدفا ثالثاً عبر كابيلو دلاميني مســتغلاً كرة مرتــدة من الحارس زبير عطية اثر تصديه لتســديدة تشيغوفاتسو ماباســا )69(. وفي الثانية، وضع كوتون ســبور الكاميروني قدما في ربع النهائي بعدما اكتســح ضيفه نابسا ســتارز الزامبي ‪-1 5‬في غاروا )شمال الكاميرون(. وجاءت المباراة من طرف واحد، وســجل أهداف كوتون سبور لامبيرت أريانا )21( وسويبو مارو )35) وســبييري )70( وفورديل إيباندزا )88( وتومبي أليمي ‪+2(، )90‬فيما سجل دويسي سوكو هدف الضيوف ‪+4(. )90‬ورفع الفريق الكاميروني رصيده الى 9 نقاط في الصدارة أمام بفارق 5 نقاط أمام شــبيبة القبائل الجزائري ونهضة بــركان المغربي حامل اللقب واللذين يلتقيان لاحقاً، فيما تجمد رصيد نابســا عند نقطة واحدة. وأحيا نكانــا الزامبي حظوظه في التأهل الى دور الثمانية، بفوزه على ضيفه نامونغو التنزاني ‪-0 1‬في المجموعة الرابعة ســجله فريدي تشــيمينغا )71(. ورفع نكانا رصيده الى ســت نقاط بالتساوي مع بيراميدز المصــري الثاني والمتفــوق بفارق المواجهــا­ت، فيما يتصدر الرجــاء المغربي الترتيب بتسع نقاط.

Newspapers in Arabic

Newspapers from United Kingdom