Al-Quds Al-Arabi

شرطة الاحتلال تقطع الكهرباء عن مآذن الأقصى ... والرئاسة الفلسطينية والأردن و حماس تندد

تتبنى قرارا بالإجماع حول القدس القديمة وأسوارها

- غزة - رام الله ـ «القدس العربي» - من أشرف الهور:

انتهكت ســلطات الاحتلال في اليوم الأول من رمضان حرمة الشهر الفضيل ومنعت رفع الأذان في مآذن المســجد الأقصى الخارجية بقطع الأسلاك الكهربائية عن مكبرات الصوت.

وتعمدت أيضا منع العديد من الصلوات والعبادات في رحاب الأقصى ومحيطه، في الوقت الذي أمّنت فيه اقتحامات عديدة للمستوطنين.

وحسب القناة 12 الإسرائيلي­ة فإن شــرطة الاحتلال قطعت أسلاك مكبرات الصوت في باحات الأقصى بحجة تأثيرها على مراســم ذكرى قتلى جيش الاحتلال، التي أقيمت في ســاحة حائط البراق الذي يحد الحرم القدسي من الجهة الغربية.

وأثارت الاعتداءات الإســرائي­لية حفيظة الفلســطين­يين. واستنكر الناطق باســم الرئاســة الفلســطين­ية نبيل أبو ردينة، مــا وصفها بـ "الجريمة العنصرية" التي ارتكبتها شرطة الاحتلال، محذرا من عواقب هذه السياسة العدوانية التي قال إنها "تنذر بتحويل الصراع إلى حرب دينية مفتوحة تقوض أركان الســلم والأمــن الدوليين، وهو ما تتحمل مسؤوليته حكومة الاحتلال بشكل كامل".

وقالت حركة حماس، على لســان الناطق باســمها حازم قاسم، إن إجراءات شرطة الاحتلال الإسرائيلي " تكشف حجم الاستهتار بمشاعر المسلمين في كل مكان".

وأدانــت وزارة الخارجية وشــؤون المغتربين الأردنية، اســتمرار الانتهــاك­ات الإســرائي­لية فــي الأقصــى، وآخرهــا قيام الشــرطة الإسرائيلي­ة، مساء أمس، بتخريب أقفال باب السلسلة والباب المؤدي لسطح المتحف الإسلامي، وقطع أسلاك الســماعات الخارجية للحرم الشــريف في الجهة الغربيــة، وكذلك التعرض لموظفــي إدارة أوقاف القدس وشؤون المسجد الأقصى المبارك الأردنية.

وفي الســياق تبنى المجلس التنفيذي لمنظمة الأمم المتحدة للتربية والعلــم والثقافة "اليونســكو" خلال دورته رقــم 211 بالإجماع قراراً حول مدينة القدس القديمة وأســوارها، بما فيها المقدسات الإسلامية والمسيحية.

Newspapers in Arabic

Newspapers from United Kingdom