Al-Quds Al-Arabi

ديوكوفيتش يتخلص من سينر بسهولة ويتأهل بصحبة روبليف

-

■ موناكو - أف ب:تخطى الصربي نوفاك ديوكوفيتش المصنف أول عقبة الإيطالي الصاعد يانيك ســينر بسهولة في مستهل ســعيه للقب ثالث في دورة مونت كارلو، ثانية دورات الألف نقطة للماســترز، بالفوز عليه ‪-4 6‬ و6 -2 في الدور الثاني، في أول مباراة له منذ تتويجه بطلاً لأستراليا في شباط/فبراير.

ولم يجد الصربي صعوبة تذكر في اقصاء الإيطالي، ابن الـ19 ربيعاً الذي وصل الأســبوع الماضي الى نهائي دورة ميامي للماســترز قبل أن يخســر أمام البولندي هوبيرت هوركاش. وحسم ديوكوفيتش الذي أعفي من الدور الأول علــى غرار المصنفــن الأوائل الآخرين، لقاءه وســينر في ساعة و34 دقيقة بعدما كسر إرسال الإيطالي الشاب خمس مرات. ويواصل الصربي سعيه للقب ثالث في هذه الدورة بعد 2012 و2015 والسابع والثلاثين في دورات الألف نقطة للماســترز بمواجهة هوركاش أو البريطاني دانيال إيفانز. وبدأ الروســي أندري روبليف المصنف سادســاً مشواره بقوة أيضاً وتأهل الى الدور الثالــث بفوزه على الإيطالي ســالفاتور­ي كاروزو ‪-3 6‬و6-2. وأعفي الروســي القادم من خروج مخيب من نصف نهائي دورة ميامي للماســترز على يد هوركاش الذي واصل مشــواره حتى احراز اللقب، من الدور الأول على غرار المصنفين الأوائل الآخرين، وعلى رأســهم الصربي نوفــاك ديوكوفيتش الأول والإســبان­ي رافايل نادال الثالــث. ويلتقي ابن الـ23 عامــاً، في الدور الثالــث الذي يصل اليه للمرة الأولى فــي الإمارة من أصل أربع مشــاركات في القرعة الرئيســية، الفائــز من مباراة الإسباني روبرتو باوتيستا أغوت التاسع والأميركي تومي بول.

كما بلغ الدور الثالث الإيطالــي فابيو فونيني الخامس عشــر وحامل اللقــب مــن 2019، بفوزه على الأســترال­ي جوردن تومســون ‪-3 6‬و6-3، ليواجــه الصربي فيليب كرايينوفيت­ــش الفائــز بســهولة 6-صفــر و6-3 علــى الأرجنتيني خوان إينياســيو لونديرو الذي تأهل مباشرة الــى الدور الثانــي بعدما حل بــدلاُ من الروســي دانييل مدفيديــف المصنف ثانياً والمنســحب من الدورة بســبب اصابته بكورونا. كما تأهــل البلغاري غريغور ديميتروف الرابع عشــر بفوزه على الفرنســي جيريمي شاردي ‪6- 7‬ (3-7( و6-4، ليضــرب موعداً محتملاً فــي الدور الثالث مع نــادال بطل الــدورة 11 مرة والذي يبدأ مشــواره ضد الأرجنتيني فيديريكو دلبونيس، والتشــيلي كريســتيان غارين السادس عشــر بفوزه على الأسترالي جون ميلمان 1-6 و6-4 ليواجه اليوناني ســتيفانوس تسيتسيباس الرابع. وكان الأرجنتيني دييغو شفارتسمان السابع أبرز ضحايا الدور الثاني بخســارته أمام النروجي كاسبر رود 6-3 و3-6، فيمــا تأهل البلجيكي دافيــد غوفان الحادي عشر بفوزه الســهل على الإيطالي ماركو تشيكيناتو ‪4- 6‬ و6-صفر.

 ??  ?? ديوكوفيتش يرد كرة خلال انتصاره السهل على سينر
ديوكوفيتش يرد كرة خلال انتصاره السهل على سينر

Newspapers in Arabic

Newspapers from United Kingdom