Al-Quds Al-Arabi

مدرب البايرن فليك يفكر جدياً في مستقبله بعد «الدراما» في باريس!

-

■ برلــن - أف ب:أقــرّ المدرّب هانــزي فليك أنــه يفكر جدياً بمســتقبله في بايرن ميونيــخ بعدما تنازل العمــاق الألماني عن لقبــه بطلاً لدوري أبطال أوروبا، بخروجه من ربع النهائي على يد وصيفه باريس سان جيرمان، بعد لقاء وصفته الصحافة الألمانية بـ"دراما سريالية" و"انهيار حلم دوري الأبطال".

وقال فليك: "الجميع يعلم أنني أفكر بمستقبلي"، في إشارة منه الى ما دار في الأيام الماضية من حديث عن توتر العلاقة بينه وبين المديــر الرياضي في النادي حســن صالحميدزيت­ش، على خلفية سياسة الانتقالات في الإدارة، لاسيما ما يتعلق بقرار عدم التجديد لقلب الدفاع جيروم بواتينغ. وفي مواجهة هذه التوترات، يرفض فليك تأكيد استمراره مع النادي البافاري الموسم المقبل من خلال التهرب بشكل منهجي من هذه المسألة. ويُعتبر فليك المرشح الأوفر حظاً لتدريب المنتخــب الألماني بعد نهائيات كأس أوروبا الصيف المقبل، خلفاً ليواكيم لوف الذي ســيترك المنصــب بعد البطولة. لكن بالنسبة للمدرب البالغ 56 عاماً، فما يريده في الوقت الحالي "استيعاب الإقصاء" من دوري الأبطال و"تقييم الوضع. كما لدي أفكاري". ومــن المؤكد أن النادي البافاري تأثــر كثيراً بالغيابات العديدة في صفوفه، لاســيما هدافه الفتاك روبرت ليفاندوسكي. ومنذ أن وصل فليك الى دفة القيادة، أحرز البايرن جميع الألقاب الستة الممكنة خلال الشــهور الـ12 الماضية، بينها دوري الأبطال حين توج بطلاً في العاصمة البرتغالية لشــبونة للمرة السادسة في تاريخه بفوزه على ســان جيرمان. لكــن الوضع مختلف هذا الموســم، إذ ودّع رجال فليك مسابقة الكأس باكراً قبل أن يتنازلوا عن لقب دوري الأبطال، ما يجعل الــدوري الألماني أملهم الوحيد باحــراز لقب هذا الموســم. لكن الأمــر ليس محســوماً أيضاً في الـ"بوندسليغا" بما أنه لا يتقدم سوى بفارق 5 نقاط عن لايبزيج الثاني قبل ســت مراحل على نهاية الموسم بعد تعثره في الجولة الماضية على أرضه أمــام يونيون برلــن ‪-1(. )1‬ولمح فليك الى أنه غير ســعيد بالوضع الحالــي في البايرن بالقــول: "عائلتي ستســاندني على الدوام بغض النظر عما سأفعله... ما يهمها هو أن أستمتع بالعمل الذي أقوم به".

ومن أجل محاولــة تصفية الأجواء، من المقــرّر أن يجتمع فليك

وعضو مجلس إدارة النادي الحارس الدولي السابق أوليفر كان. ولم يحدّد موعد هذا الاجتماع "لكن لدي الوقت. إذا شعر )كان( أنه يريد الدردشــة معي، فهو مرحب به". وقبل مباراة باريس، سعى فليــك جاهداً للتقليل مــن أهمية الاختلاف في وجهــات النظر مع صالحميدزيت­ش، قائلاً: "المسألة لا تتعلق ببرازو )صالحميدزيت­ش( أو أنا، بل بالنــادي. هو يقوم بعمله أنا أقوم بعملي". وتابع: "نحن نركز على ما هو مهم للنادي. يشاع الكثير من الأمور وتوتر بيننا". والآن، بعد انتهاء حلم الاحتفاظ بلقب دوري الأبطال، اعتبر فليك أن الفــوز بالدوري الألماني "هدفنا الأدنــى وليس جائزة ترضية". وعلــى البايرن أن يضع خلفه ما أطلقت عليه الصحافة "الدراما في باريس" للتركيز على الاختبار الصعــب الذي ينتظره في الدوري الألماني الســبت ضد فولفســبور­غ الثالث، مشــدداً على أهمية أن يستعيد الفريق "طريقة عمله" بعد "الانتصار الأكثر مرارة لهانزي فليك" بحســب ما عنونت صحيفة "بيلــد" تعليقاً على ما حصل في باريس. وبالنســبة لصحيفة "أس زي" الصادرة من ميونيخ، فإن هناك مبرّرات عدة لما حصل أمام ســان جيرمان مثل "الارهاق بعد موســم متعب نتيجة كوفيد-19، وغياب ليفاندوسكي، والفرص الضائعة في مباراة الذهاب"، معتبرة أيضاً أنه يجب الأخذ في عين الاعتبار الصراعات الداخلية في النادي.

والأمور جلية تماماً لنجم البايرن السابق لوثار ماتايوس الذي قال: "إنها المباراة الأخيرة في دوري الأبطــال لفليك مع البايرن"، متوقعاً بالتالي ألا يتواجد الأخير مع النادي لما بعد نهاية الموســم الحالــي. وتوقع ماتايوس أن ينتقل فليك للاشــراف على المنتخب الألمانــي بعد نهائيات كأس أوروبا الصيــف المقبل، زاعماً أن إدارة النادي تواصلــت مع المدرب الحالي للايبزيج يوليان ناغلســمان لتولي المهام.

في الصراع الداخلي القائم حالياً والذي دفع الرئيس التنفيذي للنادي كارل هاينز رومينيغــه للدخول على الخط والقول علناً أن ما يحصل يجب أن يتوقــف على الفور، كان موقف جمهور البايرن واضحــاً جداً في اســتطلاع الرأي الذي نشــرته الثلاثاء شــبكة "سكاي" حول التفضيل بين بقاء فليك أو صالحميدزيت­ش، إذ صوت 96٪ لبقاء المدرب.

 ??  ?? فليك مدرب البايرن سيحدد مستقبله قريباً
فليك مدرب البايرن سيحدد مستقبله قريباً

Newspapers in Arabic

Newspapers from United Kingdom