Al-Quds Al-Arabi

السيستاني ينفي دعم أيّ مرشح في الانتخابات الإيرانية

- بغداد ـ «القدس العربي» ـ من مشرق ريسان:

نفى رجل الدين الشيعي البارز، علي السيستاني، الأنباء التي تحدثت عن دعمه مرشــحين فــي الانتخابات الإيرانية، التي جرت، أمس الجمعة، واصفاً تلك الأنباء بـ«الكاذبة».

وذكر مكتبه في مدينة قمّ الإيرانية، حسب بيان صحافي، أن «المرجــع الأعلــى لا يدعــم أي مرشــح فــي الانتخابــ­ات الإيرانية».

وشدد على أن «ما تداوله نشــطاء في منصات التواصل الاجتماعي عن دعم مرشــح للانتخابات الرئاسية الإيرانية، مزاعم وأكاذيب لا صحة لها».

فــي الأثنــاء، أدلــى المواطنــو­ن الإيرانيــ­ون المقيمون في العراق، بأصواتهم في الانتخابات الرئاســية الإيرانية، عبر 14 مركزاً انتخابياً موزّعة في عموم مناطق البلاد.

وفتحــت فــي العاصمة العراقيــة بغداد، ومراكــز اقتراع أخرى فــي مدن مختلفة في شــمال وجنــوب البلاد، أمس، صناديــق الاقتراع فــي الثامنــة صباحا بالتوقيــت المحلي، للمشاركة في الانتخابات الرئاسية الإيرانية الثالثة عشرة.

وأعلنت الســفارة الإيرانية في بغــداد في بيان صحافي، تفاصيــل الانتخابات الرئاســية الثالثة عشــرة في العراق، بما في ذلك عدد مراكز الاقتراع الثابتة والمتنقلة، وســاعات الحضور في صناديق الاقتراع.

وحســب البيان، فقــد، تم فتح مركزي اقتــراع في بغداد تتضمن صندوقــاً ثابتــاً وصندوقاً متنقــاً، بالإضافة إلى صندوقــن فــي كربــاء )1 ثابــت و1 متنقــل( ومثلهــا في النجف )1 ثابت و1 متنقل( وصندوقين في البصرة )1 ثابت و1 متنقــل( وثلاثة صناديق في أربيــل )1 ثابت و2 متنقل( وثلاثة صناديق اقتراع في الســليمان­ية )1 ثابت و2 متنقل( ليكــون المجموع 14 صندوق اقتــراع، بما في ذلك 6 صناديق اقتــراع ثابتــة و 8 صناديق اقتــراع متنقلة لتســهيل تواجد الناخبين وعملية الاقتراع.

وأضــاف البيــان أن «يحق لجميــع المواطنــن الإيرانيين الذين لا تقل أعمارهم عن 18 عاما التصويت، من الذين ولدوا فــي ‪3//2003 28‬ومــا قبله المشــاركة في هــذه الانتخابات مــن خلال تقديم بطاقة هوية أو جواز ســفر إيراني ســاري المفعول .»

 ??  ?? إيرانية تدلي بصوتها في مركز انتخابي في بغداد
إيرانية تدلي بصوتها في مركز انتخابي في بغداد

Newspapers in Arabic

Newspapers from United Kingdom