Al-Quds Al-Arabi

الأهلي يسعى الى الثأر من الترجي والوداد يأمل في فوز مريح في نصف النهائي

-

■ القاهــرة - أف ب:يشــهد نصــف نهائي دوري أبطــال إفريقيــا اليــوم مواجهة أشــبه بالنهائــي بــن الاهلــي المصري حامــل اللقب ومضيفه ذهاباً الترجي التونسي البطل السابق في "كلاسيكو" شمال القارة على ملعب "حمادي العقربــي" فــي رادس، فــي حين يأمــل الوداد المغربي بتكرار التفوق على ضيفه كايزر تشيفز الجنوب إفريقــي قبل الإياب بينهما الأســبوع المقبل في جوهانسبورغ.

وينشــد الأهلي الثأر لخســارته فــي نهائي 2019، حيث ســقط بثلاثية نظيفــة في تونس بعدما فــاز ذهابا ‪-1 3‬ذهابــاً، ليمضي الترجي نحو الظفر باللقب في نســختين متتاليتين، قبل أن يســتعيد "نادي القرن" اللقب الموسم الماضي على حساب غريمه المحلي الزمالك. وأزاح الأهلي عقبــة ماميلــودي صنداونز الجنــوب إفريقي (1-3 بمجموع المباراتين( في طريقه الى نصف النهائي، في حين تخطى الترجي شباب بلوزداد الجزائري بــركلات الترجيــح. ويتطلع الأهلي الى نيــل اللقب العاشــر في المســابقة وتعزيز الرقم القياسي، فيما يأمل الترجي بمعادلة عدد ألقــاب الزمالك ومازيمبــي الكونغولي وعددها خمسة. ويدخل الأهلي اللقاء بمعنويات مرتفعة بعدما توج بالكأس السوبر القاري على حساب نهضة بركان المغربي، وقد تكون المرة الأولى هذا الموسم التي تكتمل فيها تشكيلة المدرب الجنوب

إفريقي بيتسو موسيماني بعدما استعاد الظهير التونسي علي معلول جاهزيته عقب غياب ثلاثة شهور بســبب الإصابة. كما سيعول على محمد مجدي "أفشة" العائد من الإصابة، وكذلك لاعب الوســط المالي أليو ديانغ والمهاجم الكونغولي والتــر بواليا. ويتطلــع فريق "باب ســويقة" بقيادة مدربه معين الشعباني الى تحقيق نتيجة مريحــة قبل لقاء الإيــاب، إلا أن ظروف الفريق الحالــي تبــدو متذبذبة بعد الخــروج من ثمن نهائي كأس تونس أمام النجم الساحلي. ويأمل الشــعباني بأن يكون لاعبوه في قمة تركيزهم، ومن المتوقع أن يعول على تشكيلته الاعتيادية، الحارس معز بن شــريفية والظهير التونســي حمدي النقاز الذي ســيكون في مواجهة خاصة مــع مواطنه معلــول. والتقى الفريقــان في 16 مباراة في البطولة، فاز الأهلــي 6 مرات )بينها 3 في تونس(، مقابــل أربعة انتصارات للترجي وتعادلا ست مرات.

ويملــك الوداد حافــزاً كبيراً لبلــوغ المباراة النهائية التي يستضيفها ملعبه "محمد الخامس" في العاصمة الاقتصادية للمغرب الدار البيضاء، إلا أنه يتعين عليه إبعاد العقبة الأخيرة المتمثلة بكايزر تشــيفز الــذي يحل ذهابــاً على الملعب المضيف للنهائي. ويخشــى مدرب "وداد الأمة" التونســي فوزي البنزرتــي ان يعاني لاعبوه الإرهــاق جراء كثافــة المباريات بــن الدوري المحلي الذي يتصدره، والمســابق­ة القارية. وبدا البنزرتــي غاضباً إثر تعادل الــوداد مع نهضة زمامرة متذيل البطولة المحلية، إذ وجه انتقادات لاذعة الى لجنة المســابقا­ت في الاتحاد المغربي قائلاً: "نحــن في ضغط المباريات منذ شــهرين ونصف شــهر، يحاولــون عصر الــوداد مثل الليمونة". وســيفتقد الفريق الى لاعب وسطه أيمن الحسوني بداعي الاصابة، إلا أن البنزرتي يمتلك تشــكيلة قوية تضم لاعبــن مميزين في كافــة الخطوط. ويعــول على كثافــة هجومية بوجود محمد أوناجم والهــداف أيوب الكعبي والجناح الليبي مؤيد اللافي والتنزاني سيمون مسوفا لتحقيق نتيجة مريحة قبل لقاء العودة حيث سيخوض رحلة شاقة الى جوهانسبورغ تستغرق حوالي 19 ســاعة عن طريق العاصمة القطريــة الدوحة. وكان الفريقــان تواجها في دور المجموعات حيث فاز الوداد ذهاباً برباعية نظيفة في العاصمــة البوركينيـ­ـة واغادوغو، وفــاز كايزر تشــيفز إيابــاً بهــدف نظيف ضد تشــكيلة احتياطية بالكامل للوداد. وســيفتقد الفريق الأصفر خدمات ثلاثة أساســيين بداعي الإصابة، وهم الدولي الزيمبابوي خاما بيليات ودوميســان­ي زوما والمهاجم ليبوغانغ مانياما، إلا أن الفريــق يمتلــك عناصر جيدة ولاســيما الهداف الصربي ســامير نوركوفيتش والمهاجم الكولومبي ليوناردو كاسترو.

Newspapers in Arabic

Newspapers from United Kingdom