Al-Quds Al-Arabi

الدورة الأولى من مهرجان أفلام حقوق الإنسان تنطلق اليوم في برلين

-

■ برلــن - دب أ:تنطلــق فعاليات الدورة الأولى من مهرجــان لأفلام حقوق الإنســان فــي العاصمة الألمانية برلين اليوم الخميس وتستمر حتى السادس والعشرين من الشهر الجاري.

وخــال فعاليات المهرجان ســوف يفتح 25 فيلما وثائقيا للأبصار على الأزمات التي تضرب عـــــالمن­ا، حيث تتناول الأفــام موضوعات اللجــوء والنزوح والجــوع والفقر والعواقــب الناتجة عــن تغير المناخ والتمييز ضــد المــرأة. ويعقد المهرجان تحــت رعاية الفنــان الصينــي والمعارض والناشــط الحقوقي آي ويــوي. وقال منظمــو المهرجان: «الأفــام الوثائقية تمنح حقوق الإنسان وجها.»

وقــال يــان زباســتيان فريدريش - روســت من منظمــة «العمل ضد الـــــجوع» التي أطلقــت مبادرة لعقد المهرجــان: «الفيلــم الوثائقي هو الوســيط من أجــل التحــدث عــن الأزمــات وجعلهــا مفهومة على المســتوى العاطفي، ثم جعلها نشــطة على المستوى السياسي .»

وتحكــي الأفلام المشــاركة فــي المهرجــان والتي يقدمها مخرجون من جميــع أنحاء العالم عن أطفال شوارع فلبينيين ونشطاء في مجال البيئة في ليبيريا وكينيا وفتيــات في دار أحداث إيرانية ومفكك ألغام عراقــي وتحكي أيضــا عن لاجئين ســوريين وأفغان عائدين إلى أوطانهم.

Newspapers in Arabic

Newspapers from United Kingdom